الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015

"نعم يرضينا" اللحظة التي هرم خاشقجي من أجلها!

12-15-2015 10:15
 كتبت : هبة عراقي

عبر الكاتب جمال خاشقجي عن سعاته البالغة بخبر طرد محتسبين من معرض الكتاب في جدة لاعتراضهم على مشاركة الشاعرة أشجان هندي، واحتفى خاشقجي بإجابة بعض الحاضرين على المحتسب حين سألهم "هل يرضيكم"، فكان جوابهم "نعم يرضينا"، وبالرغم من أن مقطع الفيديو يظهر القاعة مليئة بالكراسي الخالية سعى البعض للتهويل من رد فعل بعض الحاضرين وتصوير الأمر على أنه رأي المجتمع السعودي!

وكتب خاشقجي معلقاً على مقطع فيديو نشرته صحيفة أنحاء، لاتتجاوز مدته الثلاثون ثانية قائلاً "هرمنا من اجل هذه اللحظة ، سنوات مرت منذ اول تقرير بصحيفة الوطن تنتقد مثل هذه التصرفات ".


https://www.youtube.com/watch?v=7UsSypB7PeM

ورد مشرف الشهري "ستبقى المدافعة يا جمال بين أنصار الفضيلة والحشمة وبين محبي الاختلاط وإفساد المرأة المسلمة والمجتمع ولينصرن الله من ينصره".

وأضاف Eng:ALSAMER ALJOHANI "يالله هرمت ي جمال من أجل ان ترى من يأمر بالأمر وينهى عن المنكر يطرد في بلد الحرمين لعلك تبقى حتى تراهم ذو سلطه مطلقه".

وعقب محسن mohsen912 "يامستثمر..الله يعطيك العافية الخطأ واضح! أمر قد دبر! والشاعرة أداة قياس ردود الأفعال وهناك جاهزية للرد وقد تم!!".

ويوافقه الرأي نايف اﻷسعدي مغرداً "عن أي لحظة تتحدثون .. نحن لحظة مصطنعة !! او متخيله في أذهان البعض ☺".

بماذا يفتخر خاشقجي ؟!

واصل جمال خاشقجي التعبير عن مشاعر السعادة التي تغمره قائلاً "اشعر هذه الأيام بالفخر ان فتحت مع زملاء صادقين في "الوطن " بابا جعل المواطن يقول بصوت عال بعد سنوات #نعم_يرضينا وتحملنامن اجله حملة قاسية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب عبدالرحمن أباالخيل ‏"الفخر الذي تشعر به ياجمال ألطائرة حربية صنعت أم لمحطة نووية أنشئت ؟! أتشعر بالفخر لمجموعة صدعت بمنكر بوجه آمر بمعروف ! على هونك".

واستطرد عايد الجهني "اشعر بالفخرزملاء صادقين فتحت بابآ صوت عال تحملنا من اجله حمله قاسية هذا الفتح المبين لأجل امرأة كاشفة القت شعرآ".

مغردن لخاشقجي لاتتحدث باسم المجتمع السعودي

يقول عبدالسلام التويجري "كيف اصبح بضعة نفر هم المواطن !!لا تجرب المواطن في أي استفتاء ياجمال فهذا حتما في غير صالحك".

وتابع ناسي !!! "من حقك ان تشعر بالفخر لكن ليس من حقكم الحديث بإسم مجتمع ثلاثة ارباعه تختلف عنكم ولا تمثلونها ابداً ...".

وتسائل د. عليوي الشمراني "حسنا..وتكرما لو تعطينا أمثلة قال فيها #المواطن #نعم_يرضينا غير هذه الحادثة..وماذا لو قال #لايرضينا أتحترم قوله أم هناك مكيالان".

من جهته أوضح د. ناصر الحنيني أن "صعود المرأة متبرجة بين الرجال سواءً في منصة التوقيع أو تلقي الشعر على المسرح مخالفة شرعية ونظامية قام بها الإعلام".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

من الفائز والخاسر في واقعة معرض الكتاب بجدة ؟!

الفيديو لم يعرض الحقيقة كاملة لكن البعض سعى بشكل حثيث لتشويه ماحدث بما يخدم أجندته الخاصة، وعلى الفور تهافت ووسائل إعلام محلية على نشر تصريحات للشاعرة وإبرازها في صورة ( البطلة الفائزة) وتقديم المحتسبون في صورة (المطرودين المهزومين)!.

غرد هليل البلوي ‏"#طرد_محتسبين_من_معرض_الكتاب_بجدة أقام عليهم الحجة والأصل في الرضا رضا الله وليس رضا الناس فما ضر الرسول ﷺ طرده ولا التهكم به الله يهدينا".

وأكمل د.محسن المطيري " أهل الهوى يظنون طرده إهانة، وهي رفعة له عند الله فأذية المؤمن بسبب الإصلاح طريق الأنبياء والمصلحين.

وأكد فهد العيبان ‏أن "إنكار المنكر واجب شرعي على الأمة، ولا يجوز تعطيله لأجل رضى الناس، وسؤال الناس عن رضاهم بالمنكر مخالف للشرع".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لو كنت رئيس تحرير: شتان بين مانشيت خاشقجي واقتراحات النشطاء

واصل جمال خاشقجي التهويل من ردة فعل بعض الحضور بقولهم لايرضينا مشيراً أنه "لو كنت رئيس تحرير لصحيفة لجعلت #نعم_يرضينا مانشيت وببنط يمتد على عرض الصفحة" .

ورد المغردون عليه باقتراحات لمانشات أكثر أهمية ، غرد زامل العطوني "كنت أظن إنك تجعله مانشيت للشهيد العقيد الذي اليوم استشهد ممكن تغنج النساء وقصائدهن أنساكم حتى كبار الشهداء".

وتابعت حصة الأسمرية "ولو كنت رئيسة تحرير صحيفة لوضعت الآية التي ذكرها بالخط العريض ..كلام الله احق واقوى ..".

وهي الآية الكريمة التي ذكّر المحتسب بها الشاعرة { ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن }

وأخيرا أترككم مع كلام المحتسب أحمد الغامدي حيث يحكي الجزء المفقود من فيديو طرد محتسبين من معرض الكتاب بجدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق