الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

(هتلر ترامب) يقود النازية الجديدة ضد المسلمين في أمريكا!

ا
طالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة
(هتلر ترامب) يقود النازية الجديدة ضد المسلمين في أمريكا!
12-09-2015 07:11
 كتبت : هبة عراقي

شبه نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر دونالد ترامب الذي يسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة الأميركية بالزعيم النازي أدولف هتلر الذي مات في 1945 وفي العام الذي تلاه ولد ترامب، لتبعث النازية من جديد لكن هذه المرة ضد الإسلام، الوضع سيصبح كارثي في حال وصل ترامب لرئاسة أمريكا وحينها قد نكون على موعد مع هولوكوست آخر ضد المسلمين؟!.

(وكأن المسلمين جميعاً يؤيدون داعش) استغل دونالد حادث مقتل 14 شخصاً في كاليفورنيا الذي نفذه شخصان مسلمان متعاطفان مع تنظيم "داعش"،حيث طالب ترامب بوقف كامل لدخول المسلمين الولايات المتحدة!!.

وأضاف ترامب الذي دعا إلى مراقبة المساجد وتأسيس قاعدة بيانات للمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة أنه "من الواضح أن الكراهية تجاوزت حدود الفهم، ولذا يجب أن نعرف من أن تأتي الكراهية ولماذا".

وتابع "حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أثارت تصريحات ترامب أثارت عاصفة من الانتقادات، والتساؤلات ومقارنات بداعش ولم تخلوا من ردود قوية واقتراحات تحت مسمى (قلب الطاولة)!.

تخوفات من (نازية) جديدة تستهدف المسلمين في حال وصل ترامب لرئاسة أمريكا

غرد باسم يوسف ‏"لم أكن أعلم أن دونالد ترامب ضليع بالنازية."

ويرى عبدالله الشايجي ‏أن "شخصيات مثل #ترامب يسئ لنفسه ولوطنه أميركا وينحدر لمستويات هتلر ونازيته.ويستهدف بعنصرية #المسلمون الذين هم مواطنون مثله-ويطلب عقابهم جماعيا!".

ترامب يركب موجة معاداة الإسلام وهيلاري تغازل مسلمي أمريكا

من جهتها وجهت المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلاري كلينتون رسالة إلى الأمريكيين المسلمين "أمريكا بلدكم ايضا وانا فخورة بأن اكون شريكتكم في المواطنة والعديد من الأمريكيين يشعرون كما أشعر".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق خالد العلكمي ‏"ترامب ليس غبي تماماً هو يعلم أن فرص فوزه بالرئاسة شبه معدومة وأن ركوب موجة معاداة الإسلام قد تكون فرصته الوحيدة".

تصريحات ترامب تغذي داعش

يقول نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الاسلامية الامريكية (كير) في تغريدة "لا تتفاجأوا إذا رأيتم قادة داعش يرقصون في الشوارع بسبب تصريحات ترامب المعادية للمسلمين."

ويوافقه الرأي سلمان الدوسري قائلاً "أكثر من يطرب فرحاً بهذه العدوانية ضد المسلمين هم داعش..فلتهنأ بتغذيتك للتطرف سيد ترامب!".

وعقب محمد عبدالرحمن "..لكنّ علينا الإقرار بأن ترامب يقدرنا أكثر مما يفعل البغدادي، فالخواجة الأمريكي -على الأقل- لا يشكك في كوننا مسلمين!".

image

في المقابل تسائل د. سعيد الغامدي "#ترامب المترشح لرئاسة أمريكا يدعو لمنع المسلمين من دخولها لو قال نحو ذلك سياسي مسلم او مثقف او شيخ كيف سيكون الحال ؟".

مروة بالقر تقترح شارة السلام لمسلمي أمريكا

فيما حظى رد الشابة السورية مروة بالقر على تصريحات "ترامب"، بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

فيما اكتفى وليد الطبطبائي بالقول "#ترامب ..شت يور ماوس".

كيف نقلب الطاولة على ترامب؟

يقول نهار الهاجري "#ترامب طالب بطرد جميع المسلمين من أمريكا أنا مؤيد لكن على كل قواعدكم أن تغادر دول العالم الإسلامي وكذلك شركاتكم وكل بضائعكم وصلوها للوح".

ويستطرد نبيل_المعجل ‏"أكثر ما يؤرق العالم الرأسمالي هو مقاطعة منتجاته المتوفرة عند الآخرين، حل ناجع مع حمقى وأغبياء الرأسمالية!".

وأكمل عصام مدير – الباحث في مقارنات الأديان- "اعلم أهداف ترامب من تصريحاته ولا اسخر منها ولا استخف به وهي ليست مزايدات سياسية كما يتورها مسلم مستغفل. لكن آن أوان "قلب الطاولة" على الخصم، مشيراً إلى أن "الفرصة سانحة لتوظيف ضجيج ترامب لصالح الدعوة بدعوته للقاء مفتوح متلفز تتهيأ له مؤسسات الاسلام في امريكا او سيوظفها من يوجهونه فيحققون اهدافهم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب مدير "اتحادات المنظمات الاسلامية في شمال امريكا التنسيق بينها لاستضافة دونالد ترامب في لقاء مفتوح مع المسلمين الناخبين الامريكان في اكبر مسجد".

وأضاف "ليس أفضل من الاستعداد بروح المناظرة في لقاء جماهيري مفتوح يوجه الدعوة علانية لترامب في اكبر مساجد امريكا. قد يمتنع وقد يقبل وهو مهزوم مهزوم".

وأوضح مدير أن "الهدف ليس شخص ترامب يقتنع في الحوار ام لا ولكن نستهدف به جمهوره وكل من التفت لضجيجه نوظفه بدهاء لصالح الدعوة قبل أن يوظف ضدنا فيحقق اهدافه". 


 دعوة عصام مدير تفاعل معها عدد كبير من رواد تويتر عبر هاشتاق #MuslimsDebateTrump كما أعلن مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية عن ترحيبه بمبادرة مدير وبدأ التنسيق مع حملة ترامب

فهل يقبل ترمب الدعوة أم يعيد مافعله جيرت فليدرز صاحب فيلم فتنة سنة ٢٠٠٨ لما دعوه للقاء جماهيري في كنيسة فلم يذهب ونشرت الصحف صورة كرسيه فارغا وعليه اسمه؟!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق