الأحد، 10 يناير 2016

تركي الحمد يتغنى بحضارة الكيان الصهيوني وانتصاره ويصفه بالعدو العاقل!


في مقارنة مع إيران حول الإعدامات والقوانين
تركي الحمد يتغنى بحضارة الكيان الصهيوني وانتصاره ويصفه بالعدو العاقل!
01-10-2016 10:27
 كتبت : هبة عراقي

في كل مرة تتوتر فيه العلاقة بيننا وبين دولة أخرى يردد البعض العبارة الشهيرة "عدو عاقل خير من صديق جاهل" في إشارة إلى الكيان الصهيوني، ويجد البعض الفرصة متاحة للثناء على الاحتلال الإسرائيلي لأنه يعلن عدائه ولايخفيه، ولأنه لاتوجد به إعدامات، متجاهلين عمليات القتل والتهجير والاعتقال واغتصاب أرض فلسطين وانتهاك الأقصى المقدس ثالث الحرمين الشريفين!

حيث عقد الكاتب السعودي تركي الحمد مقارنة بين إيران والكيان الصهيوني في سلسلة من التغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ، طبعاً الأخير لايستخدم وصف كيان صهيوني ويفضل أن يسميه "إسرائيل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب Turki H. Alhamad "إسرائيل عدو غادر..تقول لا أريد بكم خيرا فاحذروني..إيران صديق ظاهر تقول لكم كل الخير معي..وهي من باعة السموم..فعلا..عدو عاقل ولا صديق جاهل..".

وهنا أصبحت الفرصة متاحة للمزيد من الثناء على الصهاينة في صورة مقارنة مع إيران عن القونين مع الاحتفاظ بكلمة "عدو" والتأكيد عليها ولكن إسرائيل أكثر حضارة ولديها قانون وانتصرت!!

‏غرد تركي الحمد "إسرائيل العدو..لاحظوا قلت العدو..لديها قانون ولا تجرم إلا بقانون..وإيران تجرم بلا قانون..نعم..إسرائيل أكثر حضارية من معظمنا..ولهذا انتصرت..".

نشطاء يردون : الاحتلال والحضارة لايجتمعان

رد Hani AlGhamdi "مالقانون الذي تستخدمه إسرائيل للإبادات الجماعية؟! إسرائيل أكثر "تحضرا" من معظمنا؟!لدي أسئلة أصعب".

https://www.youtube.com/watch?v=hHYOkCmEjFA&feature=youtu.be


وأضاف يـزيــد الحقيل " يا اخي اسرائيل محتلة غاصبة ارض باكملها وتبطش باهل الارض، عن اي قانون واخلاق تتحدث، مالكم ميف تحكمون....!".

وأكمل الحمداني " العدو الصهيوني يقتل ع الشبهه ويجرم ويسجن اطفال عدو اسوء من النازيه فلاتبرر له كفى انهزاميه".

وتعجب 7ameed ‏"عندما تكون محتلاً ومغتصباً وتسن قوانين تُجيز لك القتل والتشريد والحصار والتجويع، كذا تكون متحضر !!!!".

وعلق turki alharbi "لانريد أن نتهم أحد ولكن الوضع مُريب، كل ما أبتلينا ببلد عربي أو أسلامي قالوا لنا العدو(العاقل) اسرائيل".

هل حقاً انتصر الكيان الصهيوني وكيف تم ذلك؟!

يجيب تركي العويرضي "غير صحيح يا تركي،هل انتصرت اسرائيل اليوم؟،لا انتصرت بالقوة الجبرية للغرب قبل عقود قبل أن تكون فيها قوانين".

واسترسلت نور " ما قيمة القوانين دون ارتكازها على أساس من المشروعية، اسرائيل كيان غاصب، ومقارنتها بايران ونظامها غير منطقية".

وعلق فراج الزنيدي " وجود #إسرائيل نفسها غير قانوني وكل مابني على باطل فهوباطل".

https://www.youtube.com/watch?v=zZXiloYEWz4


الحمد ينتقل من المقارنة مع إيران إلى العرب

مع أن المقارنة بدأت بإيران لكن الحمد انتقل منها إلى محيط آخر حيث وصف الصهاينة بأنهم أكثر حضارة من معظمنا فعلى من تعود "نا"

كتب سليمان الخنيني " #إسرائيل أكثرحضاريةمن معظمناولم يقل من #إيران مع أن حديثه أن اسرائيل لاتجرم بلا قانون وايران تجرم بلا قانون معظمنايعني العرب".

وفي التغريدة التي تلتها قرر الحمد المقارنة بين إيران والكيان الصهيوني في عدد الإعدامات، مشيراً إلى أن الصهاينة يعدمون "أقل" لذا فهم (أفضل) من وجهة نظره، واصفاً إيران بالصديق!

يقول الحمد "في كل تاريخها..لم تعدم إسرائيل نصف ما أعدمته إيران في سنة واحدة من حكم الملالي..فحكموا عقولكم..عدو عاقل خير من صديق جاهل..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نشطاء: "الصهاينة" لايعدمون بل يقتلون بلحظتها

عقب د عبدالله بن جنيدب "تصحيح للمعلومة لا يوجد إعدام في دولة العدو الصهيوني حالة واحدة تم لاجلها تغيير القانون مؤقتا إعدام ادولف ايخمان تحياتي".

ورد THE_ONLY "تصحيح للمعلومة اسرائيل لاتعدم بل تقتل بلحظتها.. صحصحوا يابشر #اسرائيل و #ايران وجهان لمجرم واحد".

وأكمل خالد الوابل ‏" الاعدام غير مقر في "اسرائيل"ولكن يصدر احكام بالسجن لمئات من السنيين.لكن كم من الفلسطينيين والعرب قتل برصاص وقنابل اسرائيل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع محمد السلمان " لن يكون الكيان الصهيوني اللقيط إلا العدو الأول للأمة العربية والإسلامية ، هذه حقيقة لا تقبل النقاش أو التغيير تحت أي ظرف".

وأبدعت بدرية العبيد ‏في وصف الكيان الصهيوني مشيرة إلى أنه "كيان سرطاني طفيلي معتمد أمنيا علی تبرعات تجمع لجيشه ..واقتصاديا علی ماسرق من أراضي العرب".

نشطاء يرفضون المقارنة مع إيران لصالح الصهاينة

يرى موطني "انت بهذه التغريده لا تريد الاساءه لايران بقدر ماتريد تلميع صورة اسرائيل،،".

ويوافقه الرأي Kuwaiti Intellectual ‏"لم أفهم هذه المقارنة الخبيثة بإمكانك إنتقاد دكتاتورية إيران وحسب ولكنك تعمدت إدخال إسرائيل كبديل وكأنك تتودد لهم".

وأكمل سعُود اليِمْني " تبقى "اسرائيل" مغتصبة الأرض، مشردة الشعب، قالعة للأشجار، والمقارنة هنا أيها المفكر لن تستقيم بين مغتصب ودولة تُحكم بالبلطجة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تركي الحمد ينفي عنه تهمة التطبيع

في محاولة للرد على الاتهامات له بالتطبيع بادر الحمد بإلقاء تهمة القراءة المريضة على من اتهموه!!

وأوضح الحمد في تغريدة لاحقة "قلت عدو عاقل خير من صديق جاهل..ولم أقل طبعوا مع إسرائيل..أصحاب القضية أنفسهم طبعوا..ولكنها القراءة المريضة..وقانا ألله وإياكم من الأمراض..".

ويبقى السؤال لحمد التركي مالهدف من المقارنات بين الكيان الصهيوني وإيران ولماذا نمدح الاحتلال؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق