الأربعاء، 27 يناير 2016

سلمان الأنصاري يكشف الستار عن أول لوبي سعودي في واشنطن

"سابراك" يرى النور منتصف مارس المقبل
سلمان الأنصاري يكشف الستار عن أول لوبي سعودي في واشنطن
01-27-2016 06:21
 كتبت : هبة عراقي

أعلن سلمان الأنصاري -الكاتب والباحث في الشؤون السياسية- إطلاق " سابراك" منتصف مارس المقبل وهي أول مجموعة ضغط سعودية تختص بالتواصل المباشر ما بين الشعبين السعودي والأمريكي، وسط ترحيب كبير بالخطوة التي من المتوقع أن تشكل تحولاً هاماً في العلاقات السعودية الأمريكية، ويأمل في أن يكون منافساً قوياً للوبي اليهودي والإيراني في أمريكا .

وكتب الأنصاري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر" تذكروا هذا التاريخ جيدا 16 مارس 2016 "، مضيفاً "سأوافيكم بالخبر السار بعد قليل"

وأكمل "يشرفني أن أعلن إطلاق إعلان #أول_لوبي_سعودي_في_واشنطن لنساهم في خدمة الوطن الذي ينتظر منّا الكثير".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وقال الأنصاري في تصريحات خاصة لشبكة (سي إن إن) الأمريكية "إن اللوبي الجديد يحمل اسم (سابراك) وهو اختصار لـ "لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية"، وسيبدأ نشاطه في منتصف مارس المقبل.

وأوضح الأنصاري أن سابراك التي عمل على تأسيسها منذ مطلع العام الماضي، تهدف إلى الوصول إلى المواطن الأمريكي وتثقيفه حول كافة القضايا الخاصة بشأن العلاقات السعوديّة الأمريكيّة والشؤون العربية.

https://www.youtube.com/watch?v=
2trrqv5nrkY&feature=youtu.be


رواد تويتر يعولون على اللوبي في تصحيح صورة السعودية بأمريكا

في سياق متصل أثنى نشطاء تويتر على فكرة اللوبي الذي يعول عليه كثيراً في تصحيح الصورة السلبية عن السعودية وشعبها، بالإضافة إلى تشكيل قوة ضغط على الإدارة الأمريكية، وسط تفاؤل بقدرة اللوبي السعودي على التصدي لمؤامرات اللوبيين الإيراني واليهودي في أمريكا.

ووصف يوسف النعيمي "وجود هذا اللوبي هو تحول استراتيجي لتحسين وتطوير العلاقات السعودية الأمريكية على الصعيدين الإعلامي والسياسي".

image

وأضاف تركي الثبيتي "#أول_لوبي_سعودي_في_واشنطن نقلة مهمة في خلق علاقات وتواصل بين الشعبين السعودي والأمريكي وتصحيح مفاهيم نمطية سائدة عند أغلب الأمريكيين".

ويوافقه الرأي عمر النشوان "هنا يأتي دور اللوبي السعودي لإيصال الفكرة الحقيقية ، والكثير من القضايا مثل الإعدامات بحق الأرهابيين وغيرها".

وأكمل النايف العالي "سيكون بإذن الله للوبي السعودي دورفعال في إحباط مؤامرات اللوبيين اليهودي والفارسي والذي تسبب في تضليل الرأي العام".

كان الإعلامي جمال خاشقجي قد انتقد غياب لوبي سعودي منظم وفعّال في أمريكا مشيراً إلى أن "الأكثر إيلاماً أننا بعدما شكونا من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وتمدده ونشاطه حتى ضد المملكة، نشكو الآن من اللوبي الإيراني الذي ظهر بقوة وفاعلية هذه الأيام مع توقيع الاتفاق التاريخي بين إيران والغرب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون يطالبون بحضور قوي للسعودية في كل الدول

غرد جبران الحبسي "السعودية تأخذ موقعها الطبيعي في صدارة الدول ذات التأثير العالمي الفعال سياسيا وإقتصاديا".

واستطرد محمد بن خالد "كل التوفيق لـ سلمان الأنصاري ، خطوة أخرى في الطريق الصحيح. نتطلع لخطوة مماثلة في أوروبا و آسيا".

ويرى حسن العرجاني أن ‏"الحضور السعودي لابد أن يكون قويا في كل الدول ، المبتعثون عليه دور كبير في هذا الشأن" .

واقترح م.ثامر آل عثمان اتمنى الاستعانة بخبرات الأمير #بندر_بن_سلطان للإشراف على ادارة وتأسيس المركز ولو لفترة مؤقتة.

يذكر أن سليمان الهتلان قد تنبأ في وقت سابق باستعادة اللوبي السعودي في واشنطن حضوره عقب تعيين الأمير عبد الله بن فيصل سفيراً للمملكة في الولايات المتحدة.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق