الثلاثاء، 19 يناير 2016

الرئيس الإيراني ووزير خارجيته يحظران الإعلاميين في تويتر!

الرئيس الإيراني ووزير خارجيته يحظران الإعلاميين في تويتر!
01-19-2016 05:22
 كتبت : هبة عراقي

إيران التي على تويتر لاتختلف كثيراً عنها في الواقع، فهي لاتعرف سوى القمع والحظر، حيث يمتلك الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته جواد ظريف حسابان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ولكنهم يحرمون الشعب من استخدام الموقع ويتبعان نفس سياسة الحظر مع الإعلاميين المعارضين لهم!!.

حيث حظر حساب روحاني في تويتر الصحافي محمد مجيد الأحوازي ( المغرد المشهور بنضاله ضد النظام الفارسي المحتل لبلاده الأحواز)، وفيما يبدوا أن سبب الحظر هو تغريدات الأحوازي التي توثق بالصور الجرائم التي تركتبها إيران وقمعها للشعب العربي الأحوازي التي يسعى إلى التحرر من الاحتلال الفارسي .

وينتقد الأحوازي عبر حسابه على تويتر محاولات إيران للعبث بأمن المنطقة من خلال تدخلاتها في كل من اليمن وسوريا والعراق وسعيها لنشر التشيع في دول أخرى من أجل التوسع واستعادة حلم الامبراطورية الفارسية، (لكن هيهات أن يتحقق الحلم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ذا ذهب كسرى فلا كسرى بعده).

غرد الناشط الأحوازي والإعلامي محمد مجيد الأحوازي "هذا هم رئيس إيران النووية يعمل حظر لحسابي بتويتر .. تنهار كل سياساتهم وينكشف ضعفهم أمام الإعلام ..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق عبدالمجيد الذرفي "حكومة ترهبها تغريدة !!!هي " أوهن من بيت العنكبوت".

واستطرد فيصل الجريشي " مثل هذا التصرف يعطي انطباع بسيط عن من يحكمون ايران انهم صعفاء جدا فربما كلمةتغضبهم اعتقد ان انهيار الفرس يحتاج الى اعلام موجه".

ويرى amr1431 " يكفي أن تنشروا علم السعودية في حسابه كي يغتاظ".

وسخر آخر .. " خايف تطالبه بالتلفون اللي ركبه في بيته ..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف حساب باسم الاحواز عربية "سياسة الحجب والقمع والحظر عندهم عاده".

وأوضح AL.omrani أن "تويتر مباح للساسة في #ايران و محرم على الشعب".

وفي سياق متصل كتب د. أسامة القحطاني - محامٍ ومستشار قانوني و كاتب رأي "لم أتخيّل أن وزير خارجية #إيران @JZarif ضعيف وهزيل لدرجة حظري مع اني ما أتابعه!وما المقال الذي دعاه لذلك!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع كتبت سلسلة مقالات حول العلاقة بإيران ومن أهمها هذا ربما؛حوار خاص بيني والمرشد الأعلى لإيران.
لقراءة المقال اضغط على الرابط

http://www.alwatan.com.sa/Articles/D...rticleId=27320

ورد محمد مجيد الأحوازي ‏"ليس من شأن وزير الخارجية عمل الحظر لمنتقدي السياسة الإيرانية بتويتر و بهذا سجلت تراجعا أمام بن زايد".

وعقب د. أسامة القحطاني "لم يتكرم حتى بحساب بالعربي يضحك فيه على مرتزقتهم وحمقاهم العرب! يالها من ذلّة ومهانة باسم الدين!!!#روحاني".

إيران تفشل في تجميل وجهها القبيح

جدير بالذكر أن فتح حسابات لمسؤولين إيرانيين عبر تويتر هدفه تحسين صورة طهران أمام الرأي العام العالمي عن طريق تزييف الحقائق بتغريدات تحمل "الود" و "الاحترام" ، وتخفي ورائها "الكره" و "العنصرية"، وسرعان مايسقط القناع الجميل ويظهر الوجه "القبيح " مع أول اختبار ومواجهة.

إيران التي تنتقد إعدام النمر تقمع منتقديها!

تخشى إيران الإعلام الذي يعريها ويفضحها ويكشف حقيقة نواياها فتهرب منه بالحجب في تويتر وملاحقة الإعلاميين والنشطاء المعارضين وسجنهم بسبب آرائهم، ذلك النظام الضعيف الذي لايقبل النقد تجده ينتقد إعدام نمر النمر في السعودية (وعجبي) !!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق