الثلاثاء، 5 يناير 2016

الإعلامي السعودي محمد الشقاء يلقن قناة العالم الإيرانية درساً لن تنساه!

الإعلامي السعودي محمد الشقاء يلقن قناة العالم الإيرانية درساً لن تنساه!
01-05-2016 07:42
 كتبت: هبة عراقي

تتلقى إيران الصفعة تلو الأخرى على الصعيد السياسي من خلال عاصفة الحزم في اليمن التي قطعت الطريق على أطماع فارس التوسعية جنوباً، تلاها عاصفة الحزم على الإرهاب كما وصفها النشطاء على تويتر بعد تنفيذ وزارة الداخلية حد الحرابة في حق 47 إرهابي ومحرض من بينهم نمر النمر.

لهذا السبب تحولت الآلة الإعلامية الإيرانية المتمثلة في قناة العالم إلى منصة لترويج الإشاعات والأكاذيب وبث الفتنة في داخل المملكة، وقد حاولت قناة العالم الزج بإعلاميين سعوديين ليشاركوها عملية تضليل وتزييف الحقائق عن الوضع الأمني في السعودية عقب الإعلان عن إعدام نمر النمر، لكن السحر انقلب على الساحر وكانت الفضيحة.

حيث نشر الإعلامي محمد الشقاء عبر حسابه على تويتر سلسلة تغريدات عبر هاشتاق "#فضح_قناة_العالم"، نشر فيها مكالمة مسجلة مع معدة تعمل في قناة العالم الإيرانية تحثه فيها على الكذب ولايهم إن غير اسمه وصوته المهم فقط الإساءة للمملكة وبث الفتنة.

كتب الشقا "اعتادت قناة العالم من إيران والموجهة للعرب وتحديدا دول الخليج، ولسنوات في بث الأكاذيب ونشر الفوضى والفرقة"، مضيفاً "كل أزمة من صنع إيران أو ظروف تمر بالخليج تجدهم يتلقفون الإعلاميين والنشطاء للتعليق سلبا وبكل ما يضر بدولنا".

وأوضح الشقا أنها "ليست الأولى التي يتصلون بي وبصحفيين وكتاب سعوديين، وأذكر اتصلوا قبل عام يطلبون تعليقي بإعفاء الأمير بندر ورفضت".


https://www.youtube.com/watch?v=byBEtSiYaso&feature=youtu.be

واستطرد "للتذكير هم يعلمون إنني إعلامي ولكن يظنون إنني شيعي وتناسوا أننا صحفيين سنة وشيعة مع الوطن ".

كواليس ماقبل النشرة .."مكالمة تكشف المؤامرة الإيرانية على السعودية"

روى الشقا تفاصيل المؤامرة قائلاً "ظهر ٣ يناير كنت خارج المملكة واتصلوا اعتقادا بأنني إعلامي معارض أو ناشط شيعي وأصروا بمشاركتي وطلبت منهم المحاور".

ونشر الشقا جزء من المكالمة المسجلة بينه وبين معدة قناة العالم معلقاً "هنا المُعدة وكأنها تدفعني وتذكرني بما سأقوله عن الوضع الأمني.. يريدون أن نختلق وندعي أي شيء ليتحقق هدفهم".

وأشار الشقا إلى أن المعدة اقترحت عليه تغيير اسمه، متابعاً "شرحت للمعدة أن الأمر طبيعي بالمنطقة وأصرت إلا أن أؤلف وأسير على هواهم ووافقت على الظهور وكان قبل النشرة بنصف ساعة".

وأكمل "في ختام المكالمة الهاتفية ختمت معدة قناة العالم بقولها: “تسلم محمد”!.. اعتقادا منها بتحقيق هدفها والسيطرة علي".

الشقاء لقناة العالم: "لاتوجد مظاهر توتر بالسعودية كما تروج قناتكم"

الشقاء أبدى موافقته على طلب المعدة ولما ظهر على الهواء لقنهم درس لن ينسوه وقال "الوضع مستقر في المنطقة، ولا يوجد أي مظاهر توتر كما تروج له قناة العالم، مضيفاً "الجميع في المملكة السعودية تباشروا بقتل النمر وبقية الإرهابيين؛ لأنها زادت من ترابط أبناء المذهبين السني والشيعي".

كلام الشقاء لم يأتي على هوى المذيعة، والهدف الذي تسعى لتحقيقه القناة فادعت المذيعة أنها لاتفهم ماتقول وتم إنهاء المكالمة!



https://www.youtube.com/watch?v=J7RbwL6G89c&feature=player_embedded

الشقا للإعلاميين: "يجب أن نكون جبهة واحدة لردع إيران وإعلامها"

وجه الشقاء في ختام تغريداته رسالة للإعلاميين قائلاً "ليست وحدها حدودنا وأمننا الداخلي مطمع للغير؛فحتى إعلاميينا وإعلامنا مهدد ويجب أن يكون حذقا وجبهة واحدة لردع إيران وإعلامها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب سلطان القحطاني "ما ختم به الشقاء يمثلني ويمثل أي إعلامي غيور ومهني وننتظر أمثلة شبيهة".

مغردون يشيدون بفضح الإعلام الإيراني "المفضوح من يومه"

عبر هاشتاق "#فضح_قناة_العالم" تواصلت ردود الفعل المرحبة بموقف الشقا "الوطني" و"الذكي" في مواجهة العدو الإيراني.

يقول N.AL-marshdi "ذكاء الزميل الشقاء في #فضح_قناة_العالم يعادل جهد مؤسساتنا الإعلامية الرسمية في هذا الملف! هذا يؤكد ضرورة أن يسند الإعلام إلى مهني لا موظف!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف سعيد القاضي "ما قام به الإعلامي السعودي محمد الشقاء من فضح لقناةالعالم الإيرانية على الهواء مباشرة وكشف كذبها وزيفها يعد موقف وطني مشرف".

وتابع احمد الدويره ‏"#شكراً_محمد_الشقاء دمت عزيزاً بالحق اخي محمد على مداخلتك في قناة العالم، وقرعك للحق في عقر دارهم".

في المقابل تعجب ابوثاني "وش فضحه القناة مفضوحه من يومها ومعروف توجهها وواضح حقدها على الخليج والخليجيين جبتوا شي جديد يعني!". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق