الأحد، 15 يناير 2017

احتفاء وتفاخر برسوب 85% من طلاب مدارس أبوظبي والنعيمي ينفي!

احتفاء وتفاخر برسوب 85% من طلاب مدارس أبوظبي والنعيمي ينفي!
01-15-2017 10:29
‏كتبت: هبة عراقي

‏استقبل عدد كبير من نشطاء تويتر الإعلان عن رسوب 85% من طلاب مدارس عاصمة دولة الإمارت العربية المتحدة الشقيقة أبوظبي بالاحتفاء والتفاخر، حيث لم نعتد على سماع مثل هذه النتائج مؤخراً !.
‏في المقابل دشن مغردوا تويتر وسم (⁧‫#ظلم_مجلس_ابوظبي_للتعليم‬⁩ ) ونشر كثير من الطلبة نتائج الامتحانات التي تمتلئ بالعلامات الحمراء دليل "الرسوب"، مطالبين بمراجعة النظام الجديد الذي تسبب في هذا الكم الهائل من الرسوب. 

‏من جهته رد الدكتور علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن" نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول، الخاصة بطلبة الصف الثاني عشر، تعبر عن المستوي الفعلي للطلاب، مشيراً إلى أن المجلس لا يستطيع تسهيل الامتحانات لتكون نتائج النجاح مرتفعة".

‏وأضاف النعيمي خلال اتصال هاتفي مع، (برنامج علوم الدار "نحن نريد طالب ينتقل من الصف الثاني عشر إلى الجامعة بكفاءة وقدرات تمكنه من النجاح، لا يمكن العمل مع طالب ضعيف اكاديمياً تركه على مستواه و السماح له بالنجاح، لاننا بذلك نخدع الطالب وذويه والمجتمع والقيادة السياسية، يجب معرفة الطالب الضعيف ومساعدته ودعمه على رفع مستواه". 

‏وتابع " نحن لازلنا في الفصل الدراسي الأول، ويجب على الجميع تحمل مسؤوليته، المجلس ومدير المدرسة والمعلمين والطالب والمنزل، مشيراً إلى أن اعلان النتائج تعتبر فرصة لكل شخص لبدء في تصحيح اخطاءه وتحمل مسؤولياته". 

‏⁦‪https://www.youtube.com/watch?v=FmM8ph6F_mA‬⁩

‏العبدلي: هكذا ترتقي الأمم لا مجاملة في التعليم

‏كتب د. عبيد سعد العبدلي "رسوب 85% من طلبة مدارس أبوظبي. هكذا ترتقي الأمم لا مجاملة في التعليم. هل تتذكرون عهد مدرسة ... لم ينجح أحد؟".
image

‏واستطرد خليفة الهنائي "رسوب 85% من طلبة مدارس أبوظبي وقفة مؤقتة في الطريق الصحيح نحو نهضة تعليمية حقيقية.ضعف المستوى التعليمي داء حقيقي، ومن كتم داءه قتله.".

‏في المقابل يقول abdulaziz " انا استغرب الاحتفاء والتفاخر بهكذا نتائج صادمة".


‏السعد تهدي خبر رسوب 85% من طلاب أبوظبي لوزير التعليم

‏علقت د.نورة خالد السعد "إهداء لوزير التعليم لمتابعة ماقيل أنه يحدث في المدارس من خلل في تتائج الإمتحانات وامتدالبلاء لنتائج طالبات الإنتساب ".

‏وأضاف mohammed_ meber "تعليم ابو ظبي يعلن رسوب 85% من طلبة مدارس أبوظبي،ثانوي،ورئيس مجلس تعليمها: النتائج حقيقية ولن نساعد أحدا، نريد طلبة أكفاء،ليت قومي يعلمون".

‏وأكمل د.عبدالعزيز الزهراني "رئيس مجلس أبوظبي للتعليم: رسوب 85%من طلبة المدارس.الدول التي تنشد التطور تسعى لبناء الإنسان قبل الناطحة، ولا تضع العربة قبل الحصان".


‏مغردون: الرسوب يعني خلل والفشل يتجاوز العائلة والمعلم 

‏غرد فهد البطي "يا ساتر 85% من طلبة مدارس ⁧‫#أبوظبي‬⁩ رسوب !!! باعتقادي أن هناك خلل ما!!".

‏وتابع عبدالله البلاجي "نسبة رسوب 85% تدل على فشل نظام دولة بأكمله ، ويتجاوز الفشل فيها العائلة والمعلم"

‏وعقب ذياآب بن محمد 🐪 🌴 "النسب المتدنيه الرسوب استياء الطلبه استياء اولياء الامور تراجع الفكرهذا يدل علئ ان الخلل من المناهج و التعليم".



‏استياء واسع من النظام الجديد ومغرد : نحن الطلاب فئران تجارب! 

‏تقول Halajean. "وبس ١٥٪ اللي ناجحين والباقي كلهم رسوب والمشكله نحن فار تجارب تجربون علينا كل شي لين نرسب وتقولون ليه راسبين ".

‏وتسائل م 🍒 "حسبي الله عليكم ، كيف متوقعين ننجح وأنتو في الفصل الاول غيرتو المنهج ثلاث مرات ! 🙂💔".

‏واستنكر سلطان 🚶🏻 "مكتوب عليهم تدرسون 12 سنة في نظام انتوا ما اخترتوه ولا حبيتوه ولا اقتنعتوا فيه ولا استفدتوا منه 💔 وفي الأخير رسوب ".



‏الحميضي: الحزم مطلوب لكن الطالب لايتحمل المسؤولية وحده 

‏تعجبت jawaher "معقوله ولا طالبه ف الصف شهادتها م يكون فيها رسوب والغلط يكون مننا!!! ".

‏وأكد Ⓜأ.د.إبراهيم الحميضي "الحزم مطلوب، وإعطاء الطالب حقه المناسب لجهده وقدراته هو الواجب.لكن نسبة الرسوب هذه85% مرتفعة ولايتحملها الطالب فحسب".

‏ويرى عِيسَى بِنْ خلٓف "الرسوب معيار يدل على وجود خلل في المنظومة التعليمية .... يكون الطالب عادة ضحية لهذا الخلل".



‏مغردة: لاتقيسوا تقدم الامارات بحصولها على المركز الأول في الرسوب 

‏تعجبMechi 💙 "كنا نسمع من خطط 2020 ان الإمارات تكون متقدمه ف كل المجالات بس ما توقعنا ان نأخذ المركز الأول ف الرسوب عالميا". 

‏وواصل Shamma 🔇 " صدمه من يوم تغير النضام صارت الامارات المركز الاول في الرسوب محمد بن راشد قال نحن المركز الاول ذائماً فاهمين غلط اي"

‏وطالبت أسمـــــــِـاءٓ 🇦🇪 "لا تقيسون تقدم الامارات و تعبها بالمراكز اللي وصلتها بمعدل الرسوب لو سمحتوووا🌚~".



‏النعيمي يصحح : نسبة الرسوب 85% غير صحيحة !

‏من جهته أوضح مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور على النعيمي، "أن النسبة النهائية للنجاح والرسوب لا تحتسب في الفصل الدراسي الأول ولكن تحتسب مع نهاية العام الدراسي لأنها تتعلق بالنجاح أو الرسوب في السنة الدراسية وليس في الفصل الدراسي، مشدداً على أن ذكر نسبة رسوب 85% من الطلبة يعتبر غير صحيح بالمرة".

‏واكد النعيمي أن رسوب 85% من طلبة الصف الثاني عشر غير صحيح بتاتاً، مشيراً إلى أن هناك نسبة خاصة بكل مادة منفصلة وهذه النسب متفاوتة ولكنها غير مقبولة بالنسبة للمجلس.

‏وقال خلال تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للرد على استفسارات الطلبة وذويهم، الخاصة بتدني نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، جميع الطلبة سيدرسون في الفصل الثاني والثالث بغض النظر عن نتائجهم ثم تأتي نتائج نهاية السنة الدراسية التي قد تكون نجاح أو دور ثاني أو رسوب




image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق