الأحد، 22 يناير 2017

نشطاء تويتر يحتفون بالطفل القطري غانم المفتاح بعد طوافه حول الكعبة بيده

نشطاء تويتر يحتفون بالطفل القطري غانم المفتاح أول من طاف حول الكعبة بيده
01-22-2017 06:47

كتبت: هبة عراقي
في مشهد مؤثر ومهيب يثبت أن الإعاقة ليست في الجسد .. حقق الطفل القطري غانم المفتاح الذي ولد بدون أطراف سفلية حلمه بأداء العمرة والطواف حول الكعبة المشرفة على يديه، وتقبيل الحجر الأسود دون استخدام كرسي متحرك، وسط حراسة رجال الأمن لحمايته من الازدحام والتدافع.

حيث استضاف الأمير سلطان بن سلمان الطفل واسرته لأداء مناسك العمرة بعد أن سمع عن حلمه، موجهاً بتوفير السبل التي تمكّنه من الطواف حول الكعبة على يديه.

وصافح إمام الحرم المكي الشريف الشيخ ماهر المعيقلي الطفل غانم في صحن الطواف وقبل رأسه ودعا له وعبر له عن سعادته برؤيته، مؤكداً له أنه حينما علم بوجوده جاء ليسلم عليه.

نشطاء تويتر تداولوا صور وفيديوهات الطفل قاهر الإعاقة معبرين عن إعجابهم بقوة إرادته وعزيمته التي قهرت الإعاقة والتي تكشف عن حسن تربيته واعتناء والديه به

واعتبر نشطاء أن ماقام به الطفل رسالة إلى الأصحاء القادرين أن يخجلوا من تقصيرهم في حق الله .

كما أشاد نشطاء بجهود رجال الأمن وموقف إمام الحرم المكي وتواضعه بالسلام على الطفل وتشجيعه له بالدعاء.


نشطاء يشكرون رجال أمن الحرم على موقفهم المشرف

وصف الشيخ صالح المغامسي "مشهد غانم المفتاح القطري الذي وُلِدَ وهو بنصف جسد وهو يطوف بالبيت على يديه أعظم المشاهد تأثيرا على مْنْ يرجو لقاء الله".

image


واسترسل د. محمد أحمد الجوير "غانم_المفتاح مشهد مؤثرشكرا لإمام الحرم شكرا لرجال الأمنشكرا لكل من تعاطف مع هذا الطفل ودعاله اللهم احفظه لوالديه".

وأثنى هليل بن هلال على رجال أمن الحرم قائلاً "موقف نبيل ومشرف ورائع من رجال أمن الحرم في #مكة وهم يطوفون مع #غانم_المفتاح حول الكعبة بارك الله في جهودهم وجزاهم الله خير".



المديفر: "المعيقلي" يرينا كيف هو عذب القلب والروح


https://www.youtube.com/watch?v=oQCq5aUwPw8&feature=youtu.be

كتبت أ.د. رقية المحارب "مثل هذه المشاهد تعيد التذكير بسمو هذا الدين وأخلاقه العظيمة في التواضع وصدق الإيمان وعلو الهمة".

وأضاف عبدالله المديفر "الشيخ ماهر المعيقلي عذب الصوت ، وبتقبيله رأس البطل #غانم_المفتاح يرينا كيف هو عذب القلب والروح".

ووجه ناصرالنماصي رسالة إلى الشيخ_ماهر_المعيقلي قال فيها "جزاك الله خير على حسن صنيعك مع الطفل #غانم_المفتاح نسأل الله أن يرفع قدرك على جبرك بخاطره .. وهذا من باب التشجيع له".


الشنيفي: ذوي القدرات الخاصة "هامات عظيمة"

image

يقول فهد الشنيفي "#غانم_المفتاح بطل التحدي يطوف 7 أشواط حول الكعبة مشيًا على يديه في مشهدٍ مهيب يترجمة إمام الحرم بتقبيل رأسه ذوي القدرات الخاصة♿ هامات عظيمة".

واستطردت نوره الحمد 🇸🇦 " اثبت ان الاعاقة الحقيقية لاتكمن في الجسد الاعاقة هي اعاقة العقل والفكر والطموح الله يقوي ايمانه يارب "🙏.

وعقبت حزن النبلاء ♿️ وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة " الاعاقة عائق إذا أجتزت العائق ستعيش كأي أنسان طبيعي ولو قابلتك بعض العوائق".


فتشوا عن الأم الصالحة التي أحسنت تربية ابنها


https://www.youtube.com/watch?v=Jt7lTT2dp1A&feature=youtu.be

غردت سما بنت عبدالله 👸🏼 ‏"طفلٌ مكين قبلةً على رأس والدته وتحية تقديرٍ لوالده ربيتما من تفتخرون به أمام الكبير قبل الصغير غانم أيقونة تمكينٍ فاخرة

وتابعت سلمى "#غانم_المفتاح رُزِق أمٌ مباركة وفقها الله لحسن التربية ،،هذا رزق الله وتوفيقه ، بارك الله في غانم وفي أمه وفي أسرته" .

وأكمل Saud A Alshatri "#غانم_المفتاح ماشاءالله تبارك الله على أبن قطر أقر الله به عين والديه وهو نموذج يقتدى به للأصحاء دين وأخلاق ومفرده مختاره بارك الله فيه،،،".


غانم المفتاح حجة على الأصحاء ممن لم يعتمر أو يحج

image

علق عبدالله المذن ‏" ما منعته إعاقته من الطواف و ما منعته إعاقته من العمرة و أداء الطاعة فعجبا لمن اكتملت صحته و ما اهتم بصلاته".

وأقسم عبدالله الذيب " والله أن #غانم_المفتاح حجة يوم القيامة على من لا يعتمر ويحج لبيت الله وهو يستطيع أن يذهب وخصوصا أهل #مكة_المكرمة".

وواصل عبدالعزيز النصار "#غانم_المفتاحبعد مشاهدته تحزن على تقصيرك وأنت معافى في جسدك رب اكتب لنا الهداية والثبات والمداومة على طاعتك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق