الاثنين، 16 يناير 2017

معلمة ابتدائية تزهق روحها لأجل "توقيع" في مكة!

معلمة ابتدائية تزهق روحها لأجل
01-16-2017 08:49


‏كتبت : هبة عراقي
 ‏لقيت المعلمة السعودية غادة المطيري مصرعها في حادث مروري وقع خلال عودتها من مدرسة مسيحة الشرقية في محافظة الجموم التابعة لإدارة مكة المكرمة، فيما أصيبت اثنتان أخريان على الرغم من توقف التدريس في المدرسة وبدء الاختبارات الفصلية.

‏وقال احد المقربين أن المعلمة كانت تذهب كل يوم لتوقيع الحضور والانصراف ومن ثم العودة إلى المنزل. 

‏وتداول نشطاء صور من موقع الحادث لسيارة نقل متوسطة وقد تعرضت لاصطدام قوي، فيما ظهر في صورة أخرى جمل ممدد على الأرض فيما يبدو أنه كان السبب في الحادث.

imageو

وأثارت الحادثة ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر المغردون أن المعلمة زهقت روحها لأجل توقيع إثبات الحضور في المدرسة فقط.

‏وحمل رواد تويتر وزير التعليم مسؤولية وفاة المعلمة بسبب إجبارها على الدوام رغم إنتهاء عملها بغياب الطلاب، وتسائل مغرد هل حياة المعلمة رخيصة إلى هذه الدرجة ولماذا لاتزال الحلول حبيسة الأدراج؟.

‏وطالب مغردون بحل معاناة المعلمات المغتربات اللاتي يقطعن مسافات طويلة، وطرح نشطاء تويتر عدة بدائل وحلول للمساهمة في التخفيف عن المعلمات المغتربات بأن يعفى من يذهب ليوقع ثم يغادر. 


‏سحر: من نرعاهم ونعلمهم في أجازة لماذا الدوام؟!

‏استنكرت sahar "⁧‫#توقيع_يكلف_معلمه_حياتها‬⁩ دوام بدون ادنى فائدة !! من نراعهم ونعلمهم في اجازة!! لماذا الدوام ؟؟".

image
‏واستطرد أ.سحاب الغامدي "⁧‫#توقيع_يكلف_معلمه_حياتها‬⁩ غفر الله لها واسكنها الفردوس لا يوجد سبب واحد يجعل معلمين ومعلمات المرحلة الابتدائية يداومون ايام الإختبارات".

‏وعلق سلطان بن علي القصيري "⁧‫#توقيع_يكلف_معلمه_حياتها‬⁩ هل ⁧‫#وزارة_التعليم‬⁩ هل تعلم ماهو حال العمل في المرحلة الابتدائية الآن ؟إذا كانت لا تعلم فالعمل هو التوقيع فقط 🖊".


‏منيرة تسأل: هل أرواح المعلمات رخيصة لهذه الدرجه؟!

‏غردت moneerah "رحمهاالله وغفرلها هل هذا يرضي ذوي الشأن؟! قطع مئات الكيلومترات من اجل التوقيع هل ارواحهن رخيصة لهذه الدرجه". 


‏وتعجبت أروى الحقيل "الله يرحمها 💔 معلمه غادة المطيري مو فاهمه ليه اول ماتتعين معلمه لازم خارج المدينه 3 ساعات هذا تعليم مو عسكريه".

‏وعقب ابو ثامر " معاناة المعلمين المغتربين والمعلمات المغتربات تحتاج لوزير مغترب حتى يحس بالمعاناة ويضع لها حلول ،،،،،،".


‏الهزاع :لازالت ملفات الحلول حبيسه الأدراج

‏يقول محمد المسعود "كثرة حوادث المعلمات تنبهنا بأنه يوجد مشكلة لابد من حلها نأمل أن يتنبه المسؤلين من ذلك فهم مسؤلين أمام الله عما يحدث".

‏وتوفقه الرأي Jooj 🌸 ✨ مغردة "كل مسؤول كان بإمكانه حل المشكلةولم يبادر بحلهاوأنهاء معاناتهم كيف تنام باطمئنان ياوزير التعليم وهذه الارواح تطاردك".

‏وعقب منذرالهزاع "الله يغفرلها ويرحمها ويصبر ذويها لازالت ملفات الحلول حبيسه الأدراج".


‏الشريف: لماذا لا ينتهي دوامهم بانتهاء أعمالهم؟!

‏كتبت لطيفة الدليهان "هل تعجز الوزارة عن اتخاذ قرار يحقق مصلحة الجميع كأن تكلف المعلمة بدورات أو الملاحظة في مكان سكنها". 

‏وأضاف خالد مساعد الزهراني "الوزارة تخجل من أن تقدم مبادرة تجاه المعلم .ما المشكلة لو أعفت من يذهب كل تلك المسافة ليوقع ثم يغادر؟".

‏وتسائل عماد الشريف "لماذا المعلم/ة المتقدم/ة في ⁧‫#حركة_النقل_الخارجي‬⁩ لا ينتهي دوامهم بانتهاء أعمالهم؟!". 

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق