الخميس، 26 يناير 2017

نشطاء يردون على محمد آل الشيخ : أنا مسلم وفلسطين قضيتي

نشطاء يردون على محمد آل الشيخ : أنا مسلم وفلسطين قضيتي
01-26-2017 08:56

كتبت: هبة عراقي

من جديد .. يتصدى نشطاء تويتر للدفاع عن القضية الفلسطينية ضد محاولات الإعلام تشويه هذه القضية والدعوة إلى ترك مقاومة الاحتلال الصهيوني بحجة أنه يتحالف مع "القوى العالمية العظمى وأنها تؤيده وتنصره"!!.

حيث حذر الكاتب السعودي محمد آل الشيخ الفلسطينيين من الرهان على العرب مشيراً إلى أن "القضية الفلسطينية تراجعت مكانتها لدى الإنسان العربي" ، جاء ذلك في مقاله بعنوان (ليس أمام الفلسطينيين إلا السلام) المنشور في صحيفة الجزيرة.

واستهل آل الشيخ مقاله بعنوان (ليس أمام الفلسطينيين إلا السلام) المنشور في صحيفة الجزيرة بالحديث عن الكونجرس الأمريكي الذي وصفه الكاتب بأنه أصبح "برلماناً أكثر مراعاة ونصرة لإسرائيل من الكنيست الإسرائيلي نفسه."

وأضاف الكاتب "روسيا تعتبر أن إسرائيل خط أحمر نظراً لنفوذ وتمكُّن اليهود فيها والأمر نفسه ينطبق أيضاً على دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا وأستراليا".

وبناء على ذلك .. دعا آل الشيخ الفلسطينيين إلى عدم التعويل على المقاومة المسلحة ووصف إقصاء ورقة السلام، وتحديداً حل الدولتين من ضروب الانتحار السياسي لا يقول به إلاّ جاهل في السياسة".


محمد آل الشيخ: الرهان على الغوغائيين العرب مسألة خاسرة!

يقول الكاتب محمد آلى الشيخ "يجب على الفلسطينيين أن يستوعبوا، أن عرب اليوم غير عرب الأمس، وأن القضية الفلسطينية تراجعت مكانتها لدى الإنسان العربي، فلم تعد قضيته الأولى".

وختم الكاتب مقاله بنصيحة للإخوة الفلسطينيين قائلاً "التعنت والمكابرة والرهان على الغوغائيين العرب مسألة خاسرة، ولن يدفع ثمن هذا التعنت والمكابرة إلا أنتم منفردين في نهاية المطاف."

في سياق متصل دشن نشطاء تويتر وسم "#انا_مسلم_وفلسطين_قضيتي " للرد على مقال محمد آل الشيخ السابق أكدوا فيه على أن "فلسطين قضية كل مسلم وأن الشعب الفلسطيني يسعى للسلام العادل وهناك فرق بين السلام والاستسلام، فيما يرفض الصهاينة السلام وهم وراء كل مصائب العالم فهم العدو الحقيقي لذا وجب محاربتهم وترك القتال فيما بيننا ".


نشطاء: لن نتخلى عن فلسطين فهي في قلوبنا مهما حيينا

نشر أحمد بن راشد بن سعيد ‏"رضعت من لبان أمي أنها لنا من بحرها إلى نهرها منذ الفتح العمري، وسنحرّرها بحول الله رغم أنف الصهاينة وعبيد الصهاينة".

image

وشدد عبدالمحسن الطويل "فلسطين قضية أمة تعلمنا أن تكون معنا .. مثل أنفاسنا وأنفسنا؛ فلن نتخلى عنها.".

دعا Dr. Mohammed Migdad "ستظل قضية فلسطين في قلوبنا مهما حيينا اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الاقصى قبل الممات".


لماذا فلسطين قضيتي؟ مغردون يجيبون

كتب د. سعيد الغامدي " #انا_مسلم_وفلسطين_قضيتي جعل اليهود قضية اللقدس قضية كل يهودي ونصراني ظلما وعدوانا .. فكيف لا تكون فلسطين قضية كل عربي ومسلم ؟!!".

وأجاب د.عبدالله بن سعد "نعم قضيتي من لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم اسأل الله ان يحررها ويطهرها من رجس الصهاينة المعتدين عاجلاً غير آجل".

image

وأوضح وليد الربيعان #حلب "أرض الإسراء والمعراج ثالث الحرمين الشريفين ثلث هويتنا المسلمة تحت الاحتلال الصهيوني.يريد صهاينة العرب دفن الموضوع".


آيدن : فلسطين وقف إسلامي ومُلك مليار مسلم

يقول آيدن "فلسطين مُلك مليار مسلم، ولا يحق لأحد - بما في ذلك الفلسطينيون أنفسهم - التنازل عن شبر منها!فلسطين وقف إسلامي".

واستطرد عبدالعزيز الحربي "المسجد الأقصى ليس ملكا للفلسطينيين وحدهم وتحريره من الإحتلال الصهيوني مسؤولية كل مسلم على وجه الأرض !!!".

image

وواصل عبداللہ ال عبداللہ "#أنا_مسلم_وفلسطين_قضيتي أرض الرباط والمحشر والمنشر".


خالد عسيري: الفلسطينين دائماً يسعون للسلام العادل

رد Khalid Asiri " الفلسطينين دائماً يسعون للسلام ولكن السلام العادل المبني على حقوقهم المعترف فيها دولياً".

وأضاف جمال ريان "في ظل الواقع العربي الاسرائيلي الذي سرده هذا الكاتب كان الاجدر به دعوة الفلسطينين الى عدم توقيع اي اتفاقية استسلام الى ان يتغير ذلك الواقع".

image

ويوافقه الرأي 🇨🇮 🇵🇸JOE 🇵🇸 🇨🇮 ‏مغرداً "اسرائيل مد سرطاني توسعي رافض للسلام او اي تسوية سوى التنازل عن الحق الفلسطيني الرهان على حل معها رهان خاسر مهما كانت التنازلات".


بن شعشاع :اليهود وراء كل مصائب العالم

غرد عبدالله بن شعشاع116k "لوأشغل العرب اليهود بأنفسهم ولو بمقاومه بسيطه على شكل استنزاف لعاش العالم كله بنعيم لان اليهود وراء كل مصائب العالم".

image

وتابعت نوران "#انا_مسلم_وفلسطين_قضيتي لن يعم السلام في فلسطين والشرق الاوسط الا بخروج اسرائيل هذا شر زرعه الغرب بين المسلمين وارتاحو منهم كل مصيبه منهم".

وأكمل محمد المسعود "اليهود طغوا وتجبروا ونحن المسلمين نيام نصفق لهم متى تأتيناالصحوه ونعرف عدونامن حليفناأشغلونا فيما بينناوتركونا نقتتل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق