الاثنين، 23 يناير 2017

بعد احتفاء الشريان بالطالبة نوف .. مغردون يطالبون بتكريم معلمتها

بعد احتفاء الشريان بالطالبة نوف .. مغردون يطالبون بتكريم معلمتها
01-23-2017 07:21
 كتبت: هبة عراقي

استضاف برنامج الثامنة على قناة إم بي سي الطالبة نوف ووالدتها بعد انتشار مقطع فيديو بعنوان "معلمة بكل أنانية وحقد تكرم جميع طالباتها باستثناء طالبة"، ومقاطع صوتية للطالبة تشكي لوالدتها عدم تكريمها ومنحها شهادة مثل بقية زميلاتها في الفصل.

وقالت والدة الطفلة نوف "مني الشمري" أن غضبها كان بسبب التشهير بابنتها، مشيرة إلى أن ابنتها رجعت من المدرسة منهارة بسبب الشهادة، مشيرة إلى أنه لم يهمها أمر الشهادة بقدر ما همها أمر التصوير والتشهير بابنتها.

وأكدت الطفلة أنه لم يعطها أحد قناعاً خلال الواقعة والتي ظهرت في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتفل الإعلامي داوود الشريان مقدم البرنامج بالطفلة نوف وقدم الشريان جهاز آيباد وهدايا أخرى للطفلة .


مغردون: الشريان يكافىء الطالبة "المقصرة" ماشعور زميلاتها الآن؟!

image

كتب مناجي غروي "#شكرا_لمعلمه_الطالبه_نوف الحين تخيل معي موقف الطالبات المتفوقات وهم يشاهدون زميلتهم المقصره على قناه mbc وتأخذ جائزة افضل منهم احباط جماعي".

وواصلت ميم. "الحين انت جايبها عساس المدرسه فرقتها عن زميلاتها وماعطتها الشهاده، تجيب اطفال يتفرجون وتعطيها ايباد وكيكه؟ هذا اساس التفرقة😂".

واستطرد حساب باسم لا اله الا الله " انت سويت مثل المعلمه اجل ياداود.. تعطي البنت ايباد والاطفال حولها يناظرون ، ليش ماعطيتهم مثلها".


الشهراني: افسدوا التعليم ونجحوا الجميع!

يقول تركي الشهراني "مكتوب في الشهادة غير مجازة في مادتين والشريان يقول ناجحة مدري وش الهدف من ذا البرنامج يعني افسدوا التعليم ونجحوا الجميع".

ويرى فهد الـتـويـجــري أن "ماقام به داوو لايقل خطورة عما قام به [فيحان] فكلاهما تجاوز وتطفل على المنظومة التعليمية".

وتعجبت أم لانا " #شكرا_لمعلمه_الطالبه_نوف في أبوظبي ٨٥٪ أخفقوا والتعليم يرد بأن النتائج حقيقية وإعلامنا يضج لأجل واحدة ويشكك بالمعلمة!!!!!".

image


تعليم حائل: نواف لم تجتاز المهارات المطلوبة لمنحها الشهادة ووالدتها لاتتعاون

من جهتها أصدرت إدارة تعليم حائل بيان صحفي ذكرت فيه أن "الحادثة وقعت بتاريخ 14 / 4 / 1438هـ في الصف الثاني الابتدائي بمدرسة السابعة عشر بحائل أثناء الحفل الذي أقامته معلمة الفصل للطالبات اللاتي استطعن اجتياز المهارات المطلوبة ولعدم اجتياز الطالبة للمهارات المطلوبة قامت المعلمة وبأسلوب تربوي بتكريم الطالبة المذكورة بهدية مماثلة لزميلاتها ويتضح ذلك من المقطع المنتشر بوجود صندوق الهدية أمام الطالبة".

وأضاف البيان "فيما يتعلق بشكوى الطالبة في المقاطع الصوتية حول عدم منحها شهادة مثل بقية زميلاتها فإن ذلك حدث فعلاً كونها في الأصل لم تجتاز المهارات المطلوبة لمنحها الشهادة ومنحت اشعار بإلحاقها في البرنامج العلاجي لمعالجة القصور في اجتياز المهارات المطلوبة موجود بصندوق الهدية الذي تم اهداءها مع زميلاتها".

وأكد البيان إلى أن "الطالبة تعاني من ضعف شديد في التحصيل العلمي في مادة لغتي على الرغم من وجودها بالصف الثاني الابتدائي وهو ما أسهم بعدم تجاوزها للمهارات المطلوبة وتم استكمال البرنامج العلاجي للطالبة غير المتقنة لمدة اسبوع إعتباراً من الاحد 17 / 4 /1438هـ لمحاولة اكسابها المهارات المطلوبة وفقا لتعليمات وزارة التعليم المنظمة لمعالجة وضع الطالبات غير المجتازات للمهارات المطلوبة قبل تقييمها بشكل نهائي ومع الأسف تغيبت الطالبة عن الحضور طوال الأسبوع الحالي عن الحضور لمعالجة وضعها قبل إصدار النتيجة النهائية للفترة الثانية عبر نظام نور الوزاري الخاص بنتائج الطلاب والطالبات". .

وأوضح البيان إلى أنه "تم طلب والدتها للحضور للمدرسة عدة مرات خلال الفصل الدراسي الحالي عبر خطاب رسمي من قبل إدارة المدرسة إلا أنها للأسف لم تستجيب لذلك إضافة إلى أنه تم التواصل مع شقيقة والدة الطالبة والتي تعمل إدارية في نفس المدرسة لإطلاعها على الضعف الشديد في مستوى الطالبة لمحاولة تدارك وضعها قبل نهاية الفصل الدراسي ألا أن ذلك لم يأتي بنتيجة إيجابية ويكشف سجل دفتر الواجبات الموجود في المدرسة عدم متابعة والدة الطالبة لها بعدم وجود توقيع لها على السجل خلال الفترة الماضية".

image


يوسف: واعيباه حتى بيان إدارة حائل لم يشكر المعلمة

غرد يوسف "#شكراً_لمعلمة_الطالبة_نوف شكرا لها تشتري الهدايا من راتبها تكرم الجميع وهي خطوة تربوية جميلة ولكن واعيباه .حتى بيان ادارة حائل لم يشكرهها".

وتابع د.خالد جزاء الحربي "#شكرا_لمعلمه_الطالبه_نوف فهي لم تظلم نوف وتنجحها وهي لاتستحق النجاح ورغم ذلك كرمتها حتى لاتجرح مشاعرها فبارك الله في تلك المعلمه".

وأكملت هيفاء "#شكراً_لمعلمة_الطالبة_نوف شكرا لاخلاصك ولتفانيك شكرا لانك لم تتجاوزين عن طالبة من أجل الخلاص والفكة منها".

image


نشطاء يطالبون بحماية المعلم ورد الاعتبار للمعلمة .. التقييم ليس في البرامج !

علق حساب ملتقى المعلمين على لقاء الطفلة في برنامج الثامنة "على وزارة التعليم - الشؤون القانونية - أن ترد اعتبار المعلمة ، فتقييم الطلاب في الفصول وليس في البرامج التلفزيوينة!".

وطالبت Hanady "نطالب بقانون يحمي المعلم/ة من العينات المريضة والأهالي المهملة والإعلام الفاشل هذه حرب تحاك ضد مربي الأجيال وإسقاط هيبته".

وعقب محمد الزهراني ✒ "#شكرا_لمعلمه_الطالبه_نوف لو كان لدينا هيئة أو جمعية نقابة تحمي المعلمين والمعلمات لن يستطيع ممثل هدم بناء أو تظليل مجتمع أو تحريف تكريم" .

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق