الأحد، 1 يناير 2017

هيئة الإحصاء تعتذر في ذكرى البيعة الثانية إبداع أم "تطبيل"؟!



كتبت: هبة عراقي

مع حلول ذكرى البيعة الثانية للملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تبارى نشطاء تويتر والحسابات الرسمية والمسؤولين في صياغة تغريدات التهنئة وإعلان ولائها لخادم الحرمين الشريفين لكن تغريدة  الهيئة العامة للإحصاء كانت الأكثر جدلاً.
 
وقالت الهيئة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر : "‏في ‫ذكرى البيعة : الهيئة العامة للإحصاء تعتذر للجميع أن تُحصي: ‏نِعَم الرحمن ..  ‏وقوة الأمان .. ‏وحب سلمان.. ‏لذا وجب التنبيه والتذكير ".

وأثارت التغريدة ردود فعل متباينة بين معجب ومستنكر، بسبب صياغة التغريدة التي رأى فيها البعض "إبداع" فيما أثارت التغريدة استياء عدد كبير من النشطاء والمغردين حيث شبهوها برسائل "الواتساب" مطالبين الهيئة بترك "التطبيل" والانشغال بماهو أهم وهو عملها .



الربيعة لهيئة الإحصاء: لست معذورة في عدم إحصاء الفقراء

رد محمد الربيعة ‏ "معذورة لكن لست معذورة في عدم احصاء الفقراء ولا اي مسؤول عنهم"

واستطرد Shakhouri   بالقول ” هالمرة مسامحينكم بس مرة ثانية نريد إحصاء دقيق لما تفضلتم به بالإضافة لإحصاء عن عدد بيوت الصفيح".

وأضاف Mazen_ ورا ماتحصون العائلات المتضررة من خصومات الرواتب ولا كم عدد اللي عندهم يخوت".  




مغردون: هذا حساب لجهة حكومية وليس قروب واتساب !

وعلق مبارك بن زعير " تركيبة التغريدة وصياغتها وأسلوبها توجب منح الموظف دورة تدريبية لمدة١٠سنوات تنتهي بالتقاعد! .. هذا مهو واتس اب الله يخليك لأميمتك".

وتابع وحيد الخلية "المفروض انه حساب رسمي لجهة حكومية ومب قروب العائلة بالواتساب".


 وأكمل عسيري ‏ Yahya Assiriالحين عرفنا ليش هيئة الاحصاء ماعندهم شغل ولا ينتجونجالسين في واتساب ينشرون رسائل تطبيل طفولية".






بن جمهور: سلمان ليس بحاجة الى اطراء والقرني تغريدتكم "جابت العيد"


كتب المغرد “أبو مشعل” والله عيب هيئة حكومية تشتغل مداحة خادم الحرمين في غنى عن فلسفتكم ونفاقكم ركزوا في شغلكم واتركوا عنكم شغل الاخوياء

ويتفق معه في الرأي عبدالرحمن بن جمهور مغرداً "سلمان ليس بحاجة الى اطراء في تغريدتكم ركزوا على شغلكم وخلونا من النفاق".

وواصل أبو نورة القرني  Ⓜ " لعلكم تستطيعون #احصاء الإستياء الذي جلبته لكم هذه التغريدة 
جبناها يمين .. جبناها يسار ماضبطت تغريدة جابت العيد".




نشطاء: تغريدة جميلة ولفتة إبداعية من هيئة الإحصاء

 تعجبت Agito   "الحين ليش الي بالمنشن كلهم زعلانين؟ تغريدة جميلة لو جت من هامور رفعوا فيه، بس مؤسسة حكومية لا حرام تمدحين؟بالعكس تفاعل جميل منهم !!!".

 ويرى عبدالرحمن الطريري "لأن الزملاء في هيئة الإحصاء يعرفون لغة الإعلام ويتقنون بلاغة اللغة خرجت منهم هذه التغريدة الجميلة".



ودعا محمد الغامدي "لفتة ابداعيه من هيئة الإحصاء حول #ذكرى_البيعة أسال الله تعالى أن يديم علينا أمننا وأماننا وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا الكرام ووطنا الغالي". 🇸🇦









.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق