الخميس، 12 يناير 2017

بعد مقطع الورود .. رش التراب باللون الأخضر لأجل زيارة المسؤول!

بعد مقطع الورود .. رش التراب باللون الأخضر لأجل زيارة المسؤول!


 كتبت: هبة عراقي 

‏من جديد .. توثق عدسة المواطن الفساد الذي يرتبط بزيارة المسؤول والتغييرات التي تطرأ علىى المكان قبل وبعد، هذه المرة في عسير وقبيل زيارة أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد للمدينة كانت الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال الأمير بمظهر "خادع" يتحول فيه التراب إلى اللون الأخضر، الأمر الذي أثار موجة استياء واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حتى بعد توضيح البلدية!!.

‏حيث نشر مواطن فيديو يظهر قيام بلدية محافظة المجاردة بمنطقة عسير برش المسطحات المزروعة بشوارع المدينة بدهان أخضر.

‏وقال مصور الفيديو إن عملية الرش شملت أيضاً كل الحدائق الموجودة في المحافظة، وتم صبغ الحدائق رديئة الزرع المتواجدة على الطريق الذي سيسلكه الأمير باللون الأخضر.
وتعجب نشطاء تويتر من المظاهر التي تصاحب زيارة المسؤول وإن كان الأخير على علم بها أم لا، مطالبين بأن تكون الزيارت مفاجأة للوقوف على حقيقة الواقع دون تزييف أو تجميل واصفين ماحدث بأنه إبداع جديد في الفساد يجب الوقوف ضده .

‏وكتب فاضل العجمي معلقاً على الفيديو عبر حسابه على تويتر "كلاكيت عشرطعش الف مرة! يا ولد مر على كل حدائق المجاردة قبل زيارة الامير واي حديقة زرعها ميت على طريق سموه اصبغها اخضر بلدياتنا تحفات ".

‏بلدية المجاردة توضح حقيقة اللون الأخضر 

‏ من جهتها ردت بلدية المجاردة أن "هذه تسمى صبغة خضراء تُستعمل أو ترش بعد قص النجيلة أو في فصل الشتاء، وهي موجودة لدى محلات التحسين الزراعي."

image

‏وردت sm1 "طيب ليش وقت زيارة الامير سووها دائما وابداً وليش تشيلون الورد".


‏الزهراني يطالب بتسجيل اختراع رش التراب باللون الأخضر 

‏تهكم صالح خميس الزهراني "لماذا لايسجل اختراع ⁧‫#رش_التراب_باللون_الاخضر‬⁩ لايهام المسؤول انه زراعة باسم بلدية عسير باعتبارها مرجع". 

‏وعقب احمد المعلوي " ماشاء الله ابدعات جديده في الغش والتدليس".

‏وأضاف أبو عبدالله "سبحان الله مبدعين لكن للأسف إبداعهم ليس في الإتجاه الصحيح".


‏نشطاء يطالبون المسؤول بزيارة مفاجأة للوقوف على الفساد 

‏علق عامر "⁧‫#رش_التراب_باللون_الاخضر‬⁩ ختمو الفساد ما اضن فيه فساد اكثر من انك ترش التراب اخضر".

‏وتتعجب بدرية الشمري "هذا من فائض الميزانية حسبي الله وكفى وبعدين لا يعلمونهم قبل الزيارة وش فائدة المسؤول إذا ما وقف على النقص وعدله ؟!".

‏واستطرد مطلق الجميلي "المفترض الزيارات تكون مفاجأه".


‏هل يعرف المسؤول برش التراب بالأخضر؟!

‏يجيب تركي الشلهوب "بلدية المجاردة بمنطقة عسير تقوم بـ ⁧‫#رش_التراب_باللون_الاخضر‬⁩ قبل زيارة أمير المنطقة والله وبالله إنهم عارفين باللي قاعد يصير أكثر مني ومنك!

‏واستنكر ALI ABDULLAH "معقوله الشعب يعرف بالفساد والمسؤولين الذين لا يخفى عليه لا صغيره ولا كبيره يجهلوا الفساد ولا يعرفونه".

‏وأكمل ابو مبارك "ورغم كل هذه الترقيعات من كل بلدية منطقة لم نسمع او نقرأ استنكار معاليه".


‏هل تذكرون مقطع إزالة الأزهار بعد زيارة أمير مكة ؟!

‏ماحدث أعاد للأذهان فيديو لعمال يزيلون أزهار والورد م
ن الشوارع عقب انتهاء زيارة الأمير خالد الفيصل لإحدى المحافظات بمنطقة مكة المكرمة

‏في سياق متصل كشف مصدر لصحيفة المواطن أنه تم إزالة المراكن الصغيرة بسبب سرقة عدد منها قبيل الزيارة، وأيضًا للمحافظة على ما تبقي تم إزالة البقية، مضيفًا أن ما تم أمر عادي، ويمكن الاستفادة منها في أي مكان آخر في أي وقت، لسهولة نقلها وإعادة زراعتها بالمشتل بالبلدية.

‏⁦‪
https://www.youtube.com/watch?v=1IJ8geJ8-p0‬⁩

‏الحميري: المقطع يعني أن المواطن والمقيم لايستحقون الورود!
image
غرد أحمد الحميري "الذي أفهمه هو أن المواطن والمقيم لايستحقون هذه الورود وهذا الاهتمام وإنما هي للأمير، ذهب فذهبت خلفه!".

‏ويتسائل قوقل خليص "شوارع تكنس في العام مره وارصفه تدهن وشتلات وزينة بالشوارع بسبب الزيارة واهمال المواطن باقي العام إلى متى"

‏وتابع نايف السويعدي "جميع الجهات المعنية بالبنية التحتية وخدمة المواطن لا تشعر بالمسؤولية الا عند زيارة أمير أو ملك".


‏مغردون يطالبون بمحاسبة من يضلل المسؤول ويكذب عليه 

‏يلخص خالد بن سعد ال جلبان ماحدث من تغيير واقع الحال عند زيارة المسؤول بأنه" اعتراف بالتقصير المتعمد، استخفاف بالمواطن، محاولة لتضليل المسؤول".

image

‏ويوافقه الراي عبدالله الطياري مغرداً "حقيقة فاضحة بأمتياز انهم يمارسون الكذب على المسئول الأول بالمنطقة لابد من محاسبة ".

‏وتمنى سامي المحلبدي ⁧‫#سلامة‬⁩ "أتمنى من كل مسئول يقوم بزيارة تفقدية أو تفتيشية أن تكون الزيارة مفاجئة وخط السير سري عندها ينكشف الفساد!".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق