الخميس، 5 يناير 2017

بعد أن طالب بدعمهم مادياً.. المدخنون يشكرون الكاتب السعودي عقل الباهلي ‏

بعد أن طالب بدعمهم مادياً.. المدخنون يشكرون الكاتب السعودي عقل الباهلي ‏
01-05-2017 01:22

 هبة عراقي
 ‏

‏أعرب الكاتب السعودي عقل الباهلي عن رفضه للقرار الصادر بشأن رفع أسعار التبغ ومشتقاته، مطالباً بمنح المدخنين دعماً مالياً، جاء ذلك خلال لقائه في برنامج الأسبوع على قناة روتانا خليجية.
‏وتسائل الباهلي هل بإمكان المواطن "المدخن" الحصول على مبلغ مالي من صندوق حساب المواطن، وعبر الباهلي عن معاناة المدخنين إثر ارتفاع أسعار السجائر، مضيفاً أن الدخان موجود منذ زمن وبشكل وفير وأنه يوجد قانون يستند عليه في ارتفاع سعره

‏وبرر الباهلي موقفه بأن ارتفاع أسعار التبغ ومشتقاته يدفع المدخنين لاستخدام أدخنة سيئة مما يزيد من الأمراض – حسب قوله-.

‏ فيما رد عليه مقدم البرنامج بأن التدخين عادة سيئة ومضر بالصحة ولا بد من التحكم فيه بلا مبررات، كما أن القانون يحد من استخدامه ويسعى للتقليل من عدد المدخنين. 

‏وقد أثارت تصريحات الكاتب استهجان عدد كبير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي أطلقوا وسم (⁧‫#الباهلي_عوضوا_المدخنين‬⁩) في المقابل عبر مدخنين عن سعادتهم بوقوف الكاتب معهم ووصفوا الباهلي بـ "نصير المدخنين"!. 

‏السملق يصف عقل الباهلي بـ "نصير المدخنين"

‏يقول الحربي ⁦‪#ViscaBarca‬⁩ "اي والله صدق الباهلي، اذا ارتفعت الاسعار نبي نقلب دخان هنود والضرر العن ".

‏وعبر سلطان .. الدلبحيً عن امتنانه لموقف اباهلي قائلاً " تقديري وشكري للأستاذ القدير ⁧‫#عقل_الباهلي‬⁩ على موقفه المساند لنا بخصوص ⁧‫#رفع_سعر_الدخان‬⁩ عداك العيب ".

‏فيما وصف خالدالسملٓق الكاتب عقل الباهلي بـ "نصير المدخنين ".



‏الغامدي: الباهلي يشجع البقية على التدخين 

‏ علقت فاتن الغامدي "لو تم تعويض المدخنين فهذا تشجيع للبقية على التدخين من أجل الحصول على التعويض !!فكرة بلهاء مع احترامي لصاحبها".

‏ويرى محمد الزهراني "اذا بيعوضون المدخنين في حساب المواطن فالشعب كله بيدخن عشان يجيه تعويض ، شر البلية ما يضحك و الآدمي هذا ضحكني".

‏ وفي سياق متصل غرد صقر " على كذا راح ادخن على شان يعطوني البدل 😻😹".


‏الجوير: شر البلية مايضحك يازين العقل ياعقل! 

‏كتب د. محمد أحمد الجوير "شر البلية مايضحك هالحين هدف الدولة الحد من هذه الآفة لضررهاوأنت ياعقل الباهلي تدافع عنها بالتعويض يازين العقل ياعقل!". 


‏وأضاف عبدالرحمن الهاشمي "لا أدري أين عقل الكاتب عقل الباهلي عندما طالب بهذه المطالبة الغريبة وكل ماأقوله له رحم الله أمرىء كف الغيبة عن نفسه". 

‏وتابع الناقد " يا ليت كان له من اسمه نصيب ولم يطالب بمثل ما قال !!!!!!!!!! ⁧‫#الباهلي_عوضوا_المدخنين‬⁩".


‏نشطاء: أوقفوا استيراد الدخان ولاتستغلوا إدمان المدخنين

‏غرد تركي الشهراني "بلاش مزايدة تبي تمنع الدخان وقف استيراده اما استغلال إدمانهم ليس حل بل يسبب مشاكل اكثر تعقيداً".

‏وتابع أبوأحمــ الزهراني ـد " رفع سعر الدخان لن يضر المدخن بل سيضر عائلته وينفع التاجر وغلاء الأسعار الأخيرة عندنا لأسباب تجارية وليست صحية!!".

‏ويتفق معه في الرأي م.محمد القحطاني ⭐ مغرداً "محاولة استخدام موضوع الصحة لرفع اسعار التدخين قبح وكذب وماهي الا اتجار سئ بشريحة ابتليت بالتدخين ".


‏الشهري: المفروض المدخن يدفع تعويض 

‏تعجب 🚬 _illusion0 طيب قبل لا تعوضونهم ليه ما تعوضون المتضرر بسبب المدخنين !! راحت فلوسنا وحنا نشتري علاجات الحساسيه بسببكم 👊🏻👊🏻". 

‏واستطرد علي الشهري " المفروض المدخن يدفع تعويض لتلويث الجو ورمى أعقاب السجائر امام مداخل المستشفيات والدوائر الحكومية ومضايقتنا برائحتة".


‏وأكمل حميربن ريس السرسري " لاتعويض لأي غوغاء مدخن بل يجب قطع هذه الشجرةالخبيثةعن بلادنا وملاحقة كل بائع ومشتري حتى نطهر الارض منهم".


‏الصبحي: من يعوض المدخن عن صحته ؟!

‏طالب أبو متعب العنزي انا ودي انهم يقطعونه خير شر ابركها من ساعة وودي الناس يكون عندها اصرار وعزيمة انها تقاطعه منتج يؤدي إلى الهلاك 😑

‏واستنكر عبدالله بن رشيد الجش "الشيء في ضرر للمواطن يدعمونه ويطالبون فيه .. والسكن اللي المواطن في حاجته ماله طاري 😡 وش هالعالم المقلوبه ..".

‏وعقب مروان الصبحي "و إن تم تعويضه ماديًا من يعوضه عن صحته ، إن كان هناك دعم الأولى به حليب الأطفال و السلع الأساسية ⁧‫#رأي‬⁩ ✒".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق