الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

فهد ترابه لإخبارية جسار: حبنا لدولتنا ولعمل الخير دفعنا لإطلاق حساب تبرع

متطوعون للربط بين المريض والمتبرع لوجه الله وبدون مقابل
فهد ترابه لإخبارية جسار: حبنا لدولتنا ولعمل الخير دفعنا لإطلاق حساب تبرع
10-10-2017 05:17

كتبت: هبة عراقي
يتمنى المتعافي كل ملذات الحياة ولا يتمنى المريض سوى العافية.. خمسة متطوعون جمعهم حب الخير وحب الوطن والعمل التطوعي أطلقوا حساب " تبرع" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمساعدة المرضى المحتاجون للتبرع من خلال التوسط بين المتبرع والمريض، بالتعاون مع مسؤلين بنوك الدم و مراكز الكلى والكبد في بعض المستشفيات الحكومية.

صحيفة اخبارية جسار التقت فهد عبدالصمد محمد ترابه مؤسس وصاحب حساب مبادرة تبرع على تويتر، وهو متبرع بالدم قديم جداً في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وحاصل على وسام الملك عبدالعزيز للتبرع بالدم ، وقائد متطوع (ميداني) مع الدفاع المدني وإمارة منطقة مكة المكرمة في سيول جدة الأولى والثانية، وحاصل على العديد من الدورات في نفس المجال، وعضو في أكاديمية دلة التطوعية بجدة.

وكان لنا معه هذا الحوار ....

متى انطلقت مبادرة تبرع وهل لذلك قصة؟
بدأت مبادرة تبرع عملها منذ قرابة السنة والنصف، الفكرة بدأت عندما احتاج أحد المقربين للمساعدة وواجهنا صعوبة شديدة في توفير متبرعين بالدم.

المبادرة لها تمثيل على أرض الواقع وليست مجرد حساب على تويتر حيث نقوم بتقديم الدعم المباشر للعديد والعديد من الحالات والتي بفضل الله أولا ثم كان لنا يد بعد عون الله من خدمة تلك الحالات.


من يتبنى مبادره تبرع ومن يدعمها؟
المباردة يتبناها متطوعون محبون لعمل الخير وفريق العمل لا يتجاوز ٥ أشخاص، والجهد الأكبر من مؤسس هذا الحساب ومتابعه بشكل مستمر فهد ترابه.


هل حصلتم على موافقات رسميه من جهات في الدولة؟
نحن لسنا جهة حكومية ولكن من حبنا لدولتنا ولعمل الخير وخاصة العمل التطوعي تم تأسيس هذا الحساب، ولدينا تواصل مباشر مع مسؤلين بنوك الدم و مراكز الكلى والكبد في بعض المستشفيات الحكومية.


كيف تتم عملية التبرع؟
نستقبل طلبات المرضى عن طريق الرسائل الخاصة للحساب ثم نقوم بالنشر بعد التأكد من جميع البيانات المطلوبة ، ونحرص على المتابعة من خلال نشر رسائل على حسابنا في تويتر بأنه تم الإكتفاء من المتبرعين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقاً.

جميع الحالات التبرع والحالات المحتاجة من داخل المملكة وكذلك عمليات التبرع تتم في الداخل.


كيف تتأكدون أن عمليه التبرع لوجه الله وبدون مقابل؟
نحرص دائماً أن تكون مساعدتنا للمرضى لا تخالف القانون لذلك عملنا بدون أي أجر مادي، ومعظم إعلاناتنا عن التبرع بالدم و٩٩٪‏ من الحالات المعلنه داخل مستشفيات حكومية ولايوجد بها تعاملات مالية أبداً، وعادة يتوجه المتبرع للمستشفى برقم ملف المريض ويقوم بعملية التبرع بشكل مباشر.


في الختام نصيحة توجهها لقراء صحيفة اخبارية جسار
أتمنى أن ينتشر مفهوم العمل التطوعي في مجتمعنا وأن يتفاعل الناس مع المرضى ويساعدوهم على قدر المستطاع وخاصة بالتبرع بالدم فهو عمل بسيط وأجره عظيم عند الله فلا تترددوا في خدمة مريض بحاجة إليك فلا تدري لربما أنت أو شخص من أقاربك يكون في نفس الموقف ويكون بحاجة للمساعده فسوف يسخر الله لك من يفرج عنك كما فرجت عن شخص آخر ونسأل الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجه سبحانه.


image

image

هناك 3 تعليقات:

  1. شركة مكافحة و ابادة الحشرات

    أصبح اللجوء إلى شركة مكافحة الحشرات من الأمور الأولية التي قد تنتج عن وجود الحشرات والقوارض الضارة في العقار، والتي قد تدخل إلى العقارات من خلال الشبابيك المفتوحة ومن خلال الأبواب أو وجود القمامة في المنزل وتأتي أيضا من البلاعات المفتوحة التي تعتبر منبع الحشرات والقوارض الضارة، فقد توفر افضل شركة رش مبيد بالرياض
    العديد من الخدمات المختلفة والمتميزة والتي تتمثل في تنظيف العقار وتعقيمه جيدا والتخلص من الأوساخ الموجودة في الحمامات وتقديم خدمة تنظيف الخزانات أيضا، وهذه الخدمات تقدمها الشركة بأفضل الأسعار الممكنة التي تجعلها تتنافس مع باقي الشركات التي تختص بتقديم نفس الخدمات.
    شركة رش مبيد بالرياض للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض العزل المائي و العزل الحراري بالرياض ي و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و شركة ترميمات منازل بالرياضو نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف
  2. Dear Applicant,

    My name is Dr. Donya Hockett A Phrenologist in Kokilaben Hospital,All of this starts with daily updates. Each day our team is making thousands of changes to our database, including, buying and selling of live kidneys, levers, transplantation of any human parts and paying installment half pay to donor or clients are our practice. Also we are into curing of all kinds of diseases in human.

    Kindly provide this details for the processing of the funds


    First Name:

    Last Name:

    Age:

    Sex:

    Blood group:

    Your Date of Birth:

    Telephone Number:

    Occupation:

    Monthly Income:

    Reason for selling:

    Do you smoke?:

    Amount You want to sell your kidney:.....$

    Country:

    State:

    City:

    Have you discussed this decision to sell kidney with anyone?

    Any health Problem ?

    Bleeding ( Female Only )

    Heart Problem ?

    Have you had any operation, when and why ?

    These whole processes will take (2 - 3) working days, depending on your early response to our emails. We would need to communicate with you to verify your provided information.


    If you have a general inquiry, please complete your form and i will be in contact with you within 24 business hours.


    WhatsApp +91 7795833215
    Dr. Donya Hockett

    ردحذف
  3. We are urgently in need of kidney donors in Kokilaben Hospital India for the sum of $450,000,00,For more info
    Email: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    WhatsApp +91 7795833215
    -------------------------------------------------------------------------
    نحن في حاجة ماسة إلى المتبرعين الكلى في مستشفى كوكيلابين الهند بمبلغ 450،000،00 $، لمزيد من المعلومات
    البريد الإلكتروني: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    واتساب +91 7795833215

    ردحذف