الأحد، 22 أكتوبر 2017

ماذا فعل التجار ومشاهير تويتر في مازن كوفي؟!

ماذا فعل التجار ومشاهير تويتر في مازن كوفي؟!
10-22-2017 07:21


كتبت: هبة عراقي:

أيقظ مقطع فيديو للطفل مازن كوفي -سوداني الجنسية - وهو يتحدث عن منزله الجديد بفرحة غامرة ضمائرنا وألهب مشاعرنا ونجح في خلق ابتسامة على وجوهنا.

والطفل مازن منحه الله عفوية وبساطة دخلت قلوب الجميع وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي تويتر فبادر الجميع إلى مساعدته وإدخال السعادة على قلبه بالهدايا وزيادة عدد مشتركيه على اليوتيوب.
في المقابل حذر نشطاء من استغلال الطفل لتحقيق مكاسب تجارية من ورائه من قبل مشاهير تويتر والتجار والإعلام.

https://www.youtube.com/watch?v=Rv-LB_jwo2Q

جدير بالذكر أن مازن طفل يتيم في السنة الابتدائية السادسة ويعاني مشكلات في الكلام، والوالد توفاه الله وهو في الصف الأول ووالدته كفيفة.

وقد خرجت الأم وابنها من منزلهما القديم بسبب عدم القدرة على سداد الإيجار، وظلا بلا بيت حتى استطاعت "أخته" تأجير منزل جديد، صوره الطفل بعفوية تامة، باعتبار أن بيت أخته هو بيته وأمه أيضًا.


كيف تفاعل المجتمع السعودي مع مازن؟:

يقول عبدالرحمن العثمان "ما قام به المجتمع السعودي في حق هذا الطفل يعجز أي لسان عن وصفه وجميع أوصاف الشكر لن توفيكم حقكم،شكرا جزيلا لكم من كل سوداني".

image
وأضاف Ahmed Ali Abdulgadir‏"من يملك شعب مثلهم لا يخاف عليهم قوم عظماء #ككعبتهم ..لا يفرقون بين اجنبي ومواطن كما نص الاسلام شكرا #السعودية على الجميل مع بيت_مازن_كوفي".

وعقب سامي العُمري "من جد ردود وتعليقات تثلج الصدر هذا يهدي وهذا يسأل عن بيته وهذا يبادر بمعالجة التأتأة وهذا يدعي له وهذا ينقل ويشرح وضعه ما اجملكم جميعاً🙏🙏".



مغردون يتغنون بجمال ابتسامة مازن:

غرد سمير البشيري‏"ما أجملك وما أجمل ابتسامتك وفرحتك ببيتكم الجميل ، الله يسعد قلبك الحلو".

image
واستطردت شُروق.‏ "والله #مازن_كوفي والمقاطع اللي انتشرت له تفتح النفس ، سبحان خالق القبول والبشاشة في وجه هالآدمي ، فيه صفات كتير جدًا جميلة، جدًا والله ❤️.".

وعلقت سُكَّرة 🌼‏ "وتحط صورة واحد مزيون وتقول اتحداك تناظرينه ولا تبتسمين! والله عن نفسي ماتحركت شفايفي ويوم شفت صورة #مازن_كوفي ابتسمت من كل قلبي😍".



دروس مازن المجانية!:

كتب عبدالله العجيمي‏ "#مازن_كوفي أعطى المتشائمين درسا مجانيا أغناهم عن دفع آلاف الريالات في دورات مملة قد لاتخرج منها بربع فائدة".

image
وواصلت ليلى عبدالله باعطية‏"شكرا مازن .. انت عطيتنا درس قوي عن جمال القناعة .. وخلليتنا نستشعر جمال وبراءة روحك النقيّة ".

وتروي maryam..‏"كنت زعلانه من اشياء في حياتي واتمناها تتغير بس من لحظة ماشفت مقطعه تغير تفكيري الحمد الله يارب على كل شئ💚💚".



من الأحق بالشفقة مازن أم نحن ؟!:

يحكي خالد الصالح"أشفقت عليه بالبداية، وفجأة جتني قشعريرة واشفقت على نفسي وتصرفاتي من بذخ وبطر..المقطع جميل بجمال روحه يجعلنا نعيد ترتيب حياتنا".

وأردفت نوره النفيسه 🎓‏"#مازن_كوفي دمعت عيني خجلا من كميه "الرضا "الي عنده ،والله اني استحيت من نفسي".

وتسائل فيصل الزهراني 🇸🇦‏"هل #مازن_كوفي قدر يعمل اللي كلنا ما قدرنا نعمله في حياتنا او بمعنى آخر اللي لا يمكن نعمله ؟ هل قناعته استفزت طمعنا ؟".4

image


تخريب فرحة مازن ببيته! :

استنكرت نوال الهوساوي‏"تخيل ان تكون في قمة السعادة ببيتك الجديد فيأتي أحدهم ويستحقر منزلك ويتعجب من فرحك به بل ويعرض عليك صدقات واحسان من شفقته عليك".

وتابعت رزان 🌷‏ "الولد مبسوط ببيته وراضي ومقتنع تجون انتم بردة فعلكم وشفقتكم تحسسونه بالنقص غصب غباء".

وأكمل عيسى سوادي‏ "هل تحولنا دون شعور إلى كائنات تخريبية؟ حتى بساطة #مازن_كوفي وقناعته بحياته الجميلة، تقافزنا لنربكها بسيل الشكليات.حياتنا المنقوصة لا حياته! ".

image


أوقفوا استغلال مازن:

علق علي آل جبريل‏ "رياء مشاهير الغفلة جميعهم هبوا لزيارة #مازن_كوفي #بيت_مازن_كوفي ..استحوا على وجيهكم ساندوه وافعلوا الخير بدون تصوير..!!".

ويرى ابوحكوم‏ "🔴بعض القنوات:تهتم بالقنوع قبل المخترعين تستغل الطفل #مازن_كوفي لرفع المشاهدة تسابق المتاجر عليه بهدف دعمه وهي بغرض الدعاية الغيرمباشرة.".

انتقد Ghailan Al-Khalaf‏"للأسف الشركات السعودية استغلت الطفل #مازن_كوفي بالتسويق لشركاتها تحت بند تسويق جديد يسمى "المهايطة التجارية".

هناك تعليق واحد:


  1. شركة عزل أسطح بالرياض (اضواء الرياض)

    شركة عزل مائي بالرياض .

    أفضل شركة عزل بالرياض (اضواء الرياض) :
    شركة عزل فوم بالرياض
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيداتو مكافحة الحشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف