الأحد، 8 أكتوبر 2017

وزير التعليم يحتفي باليوم العالمي للمعلم "الغائب"!!

وزير التعليم يحتفي باليوم العالمي للمعلم
10-08-2017 10:34

كتبت: هبة عراقي
انتقد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر احتفاء وزارة التعليم باليوم العالمي للمعلم داخل أروقة الوزارة في ظل غياب صاحب الشأن "المعلم" عنها وشبه البعض ماحدث بصلاة الغائب!.

وعبر معلمون عن استيائهم من عدم التقدير رغم خدمتهم لسنوات طويلة في الميدان التعليمي بدون حتى ورقة شكر مقاس A4 وتمنى آخر لو أنه حصل على وردة حتى لو كانت ذابلة!.

وطالب نشطاء وزير التعليم بالاهتمام بحقوق المعلم وإعادة هيبته وتوفير البيئة الملائمة له عوضاً عن الاحتفالات والبهرجة الإعلامية التي لافائدة منها

وكان وزير التعليم د. أحمد العيسى قد نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر قائلاً "احتفلنا قبل قليل في وزارة التعليم ب #اليوم_العالمي_للمعلم فشكراً من القلب للمعلمين والمعلمات على جهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء رسالتهم.."
وتوالت ردود الفعل الغاضبة والساخرة من نشطاء تويتر بعضهم يعمل في الميدان التعليمي.


معلمون: لم نحصل على وردة ذابلة ولا حتى ورقة شكر !
رد دخيل عبدالله الشهيل‏ "لم نحصل على شكر لا من قلب ولا مجاملة خدمت 36 سنة بين معلم ابتدائي ومتوسط ووكيل ومدير ومشرف تربوي وعند التقاعد لم احصل على ورقة شكر مقاس A4".

وأضاف فيصل الدغماني‏"المعلم يحتفل بكل الأيام حتى يوم الشجرة !ولاأحد يقدم له وردةً ذابلة في يومة؟!العمل الإنساني مفقود🤔".

تابع لطيف الروح "احتفلتوا في الوزارة وصاحب الشأن غارق في عمله مكسور الخاطر مسلوب الحقوق فاقد الهيبة ..على قول المثل الاسم لي والغبوق لمريم ) 😂😣".



فواز_أهلاوي: الاحتفال للبهرجة الإعلامية لا يهمنا ولا يعنينا
يقول صالح الزهراني 🇸🇦‏ "احتفلتوا في قاعات مكيفة و انواع العصيرات و الحلويات و المدرسين يكرفون داخل فصول دراسية متهالكة و لم يزرهم احد او تقدم الوزارة لهم مايستحقون".

ويرى فواز_أهلاوي 💚51 💚‏"مجرد احتفال للبهرجة الإعلامية لا يهمنا ولا يعنينا ".

وعقب N.AL-marshdi‏ "هنا وزير التعليم كأي مسؤول.. يُنيب موظفيه في الواجبات، وينوب عنهم في الحقوق".


مغردون: احتفال وزارة التعليم بالمعلم كصلاة الغائب
غردت um.aishah‏ "الاحتفال ليس شعارات ترفع بل واقع نعيشه تحتفلون بشخص غائب عن احتفاله هوفي الفصل يقف مع طلابه وانتم تحتفلون به كيف"

وتهكم aseel‏ "زي صلاة الغائب اعتبر نفسك ميت احتفال الغائب 😂😂".

وتعجب Mohammed AlModlig‏ "كيف احتفلتم ومع من وأين صاحب الشأن منكم او هي كصلاة الغائب كرموا المعلم ولو معنويا وكفاكم استخفافا بمشاعره".


البصيلي لوزير التعليم : متى نحتفل بإصلاحات جذرية؟!
كتب محمد ناصر المرشود‏"لا نريد احتفالاً بل نريد حقوقاً لنا كمعلمين ومعلمات من وزارتهم". !

وأضاف د. سعود عيد العنزي"معالي الوزير:أجمل ما يمكن أن نقدمه للمعلم هو إعادة هيبته كمعلم ومربي ووالد."

وتسائل علي سليمان البصيلي‏ "متى نحتفل يامعالي الوزير باصلاحات جذريه لوزارتكم فعام بعد عام تزيد المعاناة مقرات ضيقه ومستأجره وخنقتم الطالب بحصة النشاط واهملتوا خريجات".



نشطاء: الشكاؤون البكاؤون يملأون منشن وزير التعليم!
استنكر عبدالله بن باني‏ "كيف الطالب يحترم معلمه و المعلم لا يحترم وزيره !!المنشن يحكي لكم الواقع البائس".

واستطرد Al_GhaMDi‏"الشكاؤون البكاؤون بالمنشن حالتهم صعبة".

وتعجب صاحب معرف تقريباً أنا "كمعلم لا أفهم حلطمة المعلمين الكثيره على الوزير.. وكأنه ألغى تأمين كانو يستفيدون منه وقلص رواتبهم و و اجزم ان غالب المتحلطمين كما قال الوزير".

هناك تعليق واحد:


  1. شركة عزل أسطح بالرياض (اضواء الرياض)

    شركة عزل مائي بالرياض .

    أفضل شركة عزل بالرياض (اضواء الرياض) :
    شركة عزل فوم بالرياض
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيداتو مكافحة الحشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف