الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

مستهلكون يشهرون سلاح المقاطعة في وجه مروجي إعلان التأتأة

مدير التسويق يعتذر والتجارة تتوعد
مستهلكون يشهرون سلاح المقاطعة في وجه مروجي إعلان التأتأة
10-25-2017 10:21


كتبت: هبة عراقي:

أثار إعلان التأتأة لمطعم بيتزاهات في السعودية استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب إعلان يحاكي المصابين بـ(التأتاة) في يومهم العالمي ، من جهتها توعدت وزارة التجارة والاستثمار باتخاذ الاجراءات النظامية.

في سياق متصل قدم مدير التسويق اعتذاره عن إعلان التأتأة معلناً تحمله كامل المسؤولية، كما أعلنت بيتزاهات السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر اعتذارها مؤكدة أنه سيتم التواصل مع الجمعيات الخاصة بهذه الفئة الغالية لرعاية فعالياتهم ودعمهم.

ورغم حذف الإعلان واعتذار الشركة ومسؤول التسويق إلاّ أن ذلك لم ينجح في امتصاص غضب المغردون من فكرة استغلال التأتأة للترويج لطعام، فيما اعتبروه بمثابة الرقص على جراح الآخرين وأشهر نشطاء تويتر سلاح " المقاطعة" في وجه بيتزاهات مروجة الإعلان .


المطيري: حان الوقت لوجود مظلة رسمية تضبط الإعلانات:

يقول رائد المطيري‏"الإساءة يجب أن لاتمر مرور الكرام، وحذف التغريدة لايعني نهاية الأمر.اعتقد حان الوقت لوجود مظلة رسمية تضبط هالامور.".

image
واستنكر خالد بن تنباك الحربي‏ "بعض رجال الأعمال والشركات يحاولون الكسب بأي طريقة حتى لوالرقص على جراح الآخرين السؤال هل ستكون عقوبة التجاوة بقدرجرمهم!".

ويرى فرحان الجعيدي‏"الإعتذار لا يعفي عن المسؤولية، وما يحدث الآن وماسيحدث هو درس، لأي شخص يعتقد أن بوسعه أن يسخر من أي فئة بالمجتمع. ".


كيف استقبل المصابون بالتأتأة وأهاليهم الإعلان؟!:

تسائل عبدالعزيز الريثي" أنا متأتئ ، فهل يحوز لي رفع دعوى قضائية ضد هذا الإعلان الخارج عن القيم الإسلامية والإنسانية ؟ ".

image
وأردف salah 3:03‏ "انا من الناس اللي عندهم تأتأة وبصراحه الاعتذار م يعني شي ليا لان فيه حاجات ابدا م ينفع فيها اعتذار تقعد بالنفس مهما كان".

وعقب الواعي‏ "ابنة أخي تتحدى التأتأة وأعلم جيداً حجم الجهد المبذول منها ومن والديها ومن طبيبتها لتجاوزها،، غيرهم قد لا يشعر بذلك".


الوابل‏ :نزعل من إعلان ساخر ونحن مجتمع يسخر من كل شيء! :

تعجبت زهراء الجشي‏ "صدمت من إعلانهم لم أجد من هو أشد وضاعةً ممن يسخر من معاناة الآخرين إلا من يستغلها لغرض التسويق !!".

image
وأضاف هشام القنيـعان‏ "منذ متى كان التسويق عن طريق السخريه من أمراض الآخرين ! هذا اسمه التسويق الرخيص .".

في المقابل تقول روان سليمان الوابل‏ "نزعل من إعلان ساخر ونحن مجتمع يسخر من كل شيء وعايش على الطقطقه لكن نطالب الشركات تسوق منتجاتها بأخلاق مثاليةمبالغة".


الشمراني‏: الشركات لا يفهمون إلا لغة المقاطعة:

غرد متعب حامد‏"الإعلانات تشبه منبرا يصنعه التاجر لنفسه ليصعد عليه.لابد من تأديب من يسيء استخدامه وحماية المجتمع ذوقياوأخلاقيا وحقوقيا".

image
وتابع الدكتور عاصم القرشي‏"دعاية رخيصة واستغلال معاناة الناس .المقاطعة أقل خطوة نقوم بها تجاه هذه الدعاية السئية."

واستطرد د.حسين الشمراني‏ "الشركات لا يفهمون إلا لغة المقاطعة...وأنا أولكم ، لعلهم يدركون حجم الألم الذي سببوه...".


نشطاء يطالبون بيتزاهات بالاعتذار العملي:

كتب أ. د. طارق الحبيب‏"لا أؤيد المقاطعة بل أدعو بيتزاهت إلى الاعتذار العملي بتقديم دعم لعلاج مرضى التأتأة فذلك هو الاعتذار الذي يبقى وينفع ".

image
وأكمل فواز عوض الحارثي‏"اقل شي فتح باب التوظيف للشباب الذين يعانون من التأتأة في كل فروع بيتزا هت ".

واسترسل أنور الغامدي 🇸🇦"اذا كنتم فعلاً تريدون الاعتذار لهم فعليكم أن تعطونهم وجبات مجانيه لمدة سنه كامله بهذا يكون اعتذرتم لهم".


ارتفاع الوعي الشعبي يثلج صدور المغردين:

علق مـاجـد المـطـلـق‏ "بغض النظر عن #بيتزا_هت_تسخر_من_التأتأة وغباء الإعلان.أسعدني جدًا الوعي ونبذ الغباء التسويقي ومسح التغريدة.هذا أحد أهم أسباب رُقي التسويق👍🏼

وتوافقه الرأي آيمي روكو‏ مغردة "اجمل شي في الموضوع هو ردة فعل الناس، ارتفاع مستوى الوعي عندنا شي الواحد يفتخر فيه، 🙏🏾 ".

ويرى بدر الحمودي‏ "نضج المتلقي يفرض على الشركات والمؤسسات دراسة اي مادة تسويقية قبل طرحها وقبل ما تحترم المتلقي إحترم نفسك وما تقدم". !

image

هناك تعليق واحد:

  1. طرق التخلص من الحشرات لدى
    شركة مكافحة حشرات بالرياض :
    يتم رش مبيد بالرياض العالية الجودة في الأماكن التي تعاني من وجود صراصير أو حشرات طائرة أو قوارض وفئران، فقد يتم حمل جهاز على الظهر ومن ثم يتم وضع المبيد الحشري السائل في الجهاز وقد يحتوي هذا الأنبوب الموجود على الظهر على كمية من الماء وكمية من المبيد الحشري الذي يقضي على الحشرات والتي تعتبر من المواد الفعالة التي تركز على قتل الحشرات بمختلف أنواعها للحصول على بيت آمن وخالي من الحشرات الضارة التي تسبب ضرر للأطفال والكبار.
    استخدام الأعشاب الطبيعية القوية التأثير للحد من الأبراص والأفاعي والقضاء على الحشرات الزاحفة بشكل نهائي، وهذا حتى يتم الحصول على منزل آمن صحيا للأطفال والكبار ويكون المنزل خالي من المكروبات الضارة التي تؤثر على صحة الأطفال الصغار بشكل خاص.
    شركة مكافحة حشرات

    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيدات بالرياض و مكافحة حشرات بالرياض و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و ابادة حشرات بالرياض و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com


    ردحذف