الاثنين، 16 أكتوبر 2017

بطل محطة الوقود بين حريقين بالأمس نهنىء واليوم نعزي!

بطل محطة الوقود بين حريقين بالأمس نهنىء واليوم نعزي!
10-16-2017 11:20

كتبت: هبة عراقي:


بالأمس أشاد نشطاء تويتر بشجاعة سلطان بن حزيم الرجباني الدوسري الذي أنقذ حياة العشرات في حريق محطة الوقود، واليوم قدم مغردون التعازي له في وفاة والدته وزوجها بالإضافة لأخيه (6 سنوات) وأخته (3 سنوات) إثر حريق شب في منزل والدته.

ومن المفارقات أن فرقة الدفاع المدني التي باشرت الموقف البطولي لـ "الرجباني" في محطة وقود بالرياض، هي الفرقة نفسها التي باشرت بلاغ احتراق منزل والِدته فجر اليوم.

image
واشتهر "الرجباني" بسبب مقطع فيديو انتشر له وهو يقتحم بسيارته محطة وقود، اشتعلت النيران بأحد السيارات بها، وقام بدفع السيارة المحترقة لخارج المحطة، مستخدماً سيارته الخاصة لينقذ حياة أكثر من خمسن فرداً من الموت حرقاً.

واستحق تكريم سمو أمير الرياض بسيارة بديلة، بالإضافة لتكريم عدد من الجهات الحكومية ورجال أعمال.

نشطاء تويتر أطلقوا أكثر من وسم على تويتر يدعون للموتى ويقدمون العزاء ويبحثون عن أسباب الحادث والمفارقات التي جعلت"الرجباني" بين حريقين الأول أنقذ فيه من لايعرفه وحريق آخر فقد فيه بعض أفراد عائلته".


د. خالد آل سعود: "مُصاب ذاك الشهم الشجاع هو مُصابنا جميعاً ":

كتب د. خالد آل سعود "وفاه_عايله_منقذ_المحطه جبر الله مُصاب ذاك الشهم الشجاع ، الذي هو " مُصابنا جميعاً " ، وتغمد المتوفين بواسع عفوه رحمته ومغفرته ..".

image
وأضاف الــوَاثِــق ؛؛‏ "عسى من انقذ الناس "م"النار يعيش واهله في فسيح الجنة خبر مؤلم ، رحم الله أهله وجبر مصابه وجمعهم في الفردوس الأعلى".

واستطرد تركي بن مشعل "خبر أفجعنا كثيرًا . اللهم كما جعلت لأبنهم نصيب من أنقاذ الناس من نار الدنيا فأبعد أهله من عذاب نارك وصبر قلبه".



مغردون: سبحان الله يشتهر الابن لتنهال الرحمات على المتوفين:

يقول د . سامي الحمود"رب اغفر لهم وارحمهم..من لطف الله أن هيأ للمتوفين موقفا بطوليا وذكرا حسنا عرفهم الناس به وانهالت عليهم الدعوات بسببه".

image
وأردف راكان الهزاني‏ "سبحان الله.علم بشهامتك القاصي والداني، والآن هاهي دعواتهم تلحق أحبابك.اللهم ارحمهم واسكنهم جناتك. #وفاه_عايله_منقذ_المحطه".

وتابع تركي بن محمـد‏ " لعل الله أراد أن يحيي ذكر ابنهم ، لتنهال الرحمات عليهم من كل صوب ، اللهم ارحمهم ، واجبر مصاب ذويهم يا أرحم الراحمين ".



نشطاء: احذر من الدنيا إذا أقبلت عليك اليوم تضحك لك وغداً تبكيك:

غرد محمد بن عرعير‏ "يالدوسرى قبل امس حنا نهنيك في فعلك اللي بين كل البشر بان واليوم حنا من مصابك نعزيك الله يعينك من مواجيع الاحزان هذي هي الدنيا تِّفرح وتبكيك وان قاله الله كل ابونا لك اخوان".

image
وواصل عبدالرحمن آل فائع‏ "الله يتغمدهم برحمته ويربط على قلبه شيباننا يقولون : احذر من الدنيا إذا أقبلت عليك فإن ضحكت لك اليوم أبكتك غداً".

واستشهد ؏ـــابــر ســبــيـل‏ بالآية "بالأمس فرحنا بخبر إنقاذه من في المحطة واليوم نحزن بخبرة وفاة أهله وصدق الله: (وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَىٰ)".



العراك: العين فهي حق والتحصن منها بالذكر ليحفظك الرحمن:

غرد عامر القحطاني 1.1M‏ "بالامس كثيرا من الناس يحسدونه على ماهو فيه واليوم لا احد يتمنى ان يكون مكانه متى نقتنع بما لدينا وندع الخلق للخالق".

image
وتعجب مجيد السليمي #غيث‏ "امس كلن تمنى يكون مكانه واليوم كلن يقول الله لا يحطنا محله، العين حق وحكم الله نافذ.. يا مكثر العبر بهالقصه...!!".

وعقب أ: مشعل العراك 💿‏ "#وفاه_عايله_منقذ_المحطه الله يرحمهم،وإن شاء الله انهم شهداء أما العين فهي حق والتحصن منها بالذكر ليحفظك الرحمن ،اذكروا الله يابشر".



الغامدي: لا تقلبون الأوجاع وتجلسون تحللون:

يقول Mem..‏ "#وفاة_عائلة_منقذ_المحطة كونان الي في داخلي بدا بطلع معقوله ان الحريق صدفه ولا كان احد قاصد يحرق المحطه يوم انقذها قرر ينتقم منه !!؟".

وتسائلت الوزيرة 💫‏ "#وفاه_عايله_منقذ_المحطه هل فعلا المحطه مسكونه 😳".

وعلق مشاري الغامدي‏"#وفاه_عايله_منقذ_المحطه الله يرحمهم ويغفر لهم وهذا قضاء الله وقدره بحت، فلا تقلبون الأوجاع وتجلسون تحللون الوضع إذا كان عين أو سحر أو خرافات".

image

‫تتقدم صحيفة اخبارية جسار لذوي المتوفين بخالص العزاء وصادق المواساة؛ سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان.‬

هناك تعليق واحد:

  1. العزل المائي في الرياض
    عزل مائي يتم استخدامه في جميع الأماكن التي يتواجد فيها ماء, ويكون من المفترض أن تسرب مياه مثل الأسطح والأسقف وحمامات السباحة, الخزانات وغيرها, ويتم كشف التسربات و يتم استخدام العزل المائي حتى لا تتسرب المياه إلي الأسطح والأسقف ويؤدى إلي تشققات الجدران وانفصالها عن بعضها, أو تشوه في الوجهات المباني, وكل هذا يؤدى إلي موجود الرطوبة وتكون العفونة وغيرها.
    فلابد من عمل العزل الماشي لمنع تسربات المياه التي من الممكن أن تؤدي إلي انهيار المباني بأكمله, كما تراعي الشركات عند عمل العوازل معرفة المكان والكشف عنه واصلاحه قبل عمل أي عازل, حيث أن الشركة تضمن لك عدم تسرب المياه مرة أخرى عند عمل هذا العزل.
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض شركة عزل بالرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف