الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

لا لثياب النوم بعد اليوم في ملاعبنا!

لا لثياب النوم بعد اليوم في ملاعبنا!
10-11-2017 08:01
 كتبت: هبة عراقي:

طالب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ مسؤولي الملاعب والصالات الرياضية والقائمين على تنظيم مباريات كرة القدم أو الألعاب الأخرى في مختلف المسابقات بمنع الدخول للمنشآت الرياضية أو المباريات لمن لا يلتزم بالزي المناسب أو اللائق في ظل ما تحظى به مباريات كرة القدم وبعض الألعاب الرياضية من نقل مباشر ومتابعة من مختلف الأعمار.

ويستلزم الأمر الظهور بالزي المتوافق مع طبيعة المجتمع السعودي وبما يتناسب مع الذوق العام، بعيدا عن كل مايخل بذلك من ارتداء لملابس لا تليق بالظهور في أماكن عامة.

وأكد مسؤول في الهيئة الرياضية لصحيفة العين اليوم أن "ثوب النوم "القميص" يأتي في مقدمة الملابس الممنوعة، لأنه منظر يثير الاشمئزاز وارتدائه في محفل ومناسبة رياضية أو كروية يخدش الذوق العام".

وأضاف "من يرتدي الملابس الرياضية لن يمنع من الحضور للملاعب، بما فيها طقم "الشورت" وكذلك الأمر بالنسبة للزي السعودي أو الأجنبي الكامل."

واستطرد "نهدف لتكوين أفضل صورة للمشجع الرياضي في السعودية وللتأكيد على جانب تربوي واجتماعي بالحرص على الذوق العام".


نشطاء يشيدون بمنع ملابس النوم في الملاعب لأنها واجهة البلد ومطالبات بتعميمه:

كتب يزيد محمد الراجحي‏"#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب قرار مميز واتمني يطبق في جميع الأماكن العامة وخاصة واجهه البلد 👌🏻👌🏻👌🏻".

image
وأضاف ❄️ أحمد الخنيني"#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب قرار جريء…مميز…ويستحق الشكر بهذا الأسلوب تتظافر جهود التربية فيالبيت والمسجد والمدرسة والملعب…".

وطالب محمدبن إبراهيم السيف‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب ليت مثل هذا القرار يشمل المساجد فلا يدخل المصلي بثوب النوم إلا إن كان عاجزاً ( خذوا زينتكم عند كل مسجد )".



مغردون: القرار تدخل بحريات الناس والمفروض منع الملابس "المخلة":

تعجب ماجد الحربي‏ "اذا كلمتهم عن الشورتات وهي تظهر العورة وما يجوز لبسها يقولوا حريه .وثوب النوم تدمر "واجه بلد" عجيب والله.".

image
واستطردت لمى السبيعي‏"#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب يعني التدخل بحريات الناس الدنيوية تطور وإنكار المجاهرة بالمنكر الذي حرمه الله تخلف ورجعية وتعد ع حريات الآخرين".

وعقب سواريز 😍‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب ومفروض منع الملابس المخله بالآداب أقصد الملابس الشبه عاريه والتشبه بالنساء في ذلك".


ملابس النوم ممنوعة بقوة "القانون"!:

غرد راكان الهزاني‏ "مستحيل يجيك الحين ليبرالي محنك ويقول "الأصل في كل شي الحل، الا اذا ورد نص صريح بتحريمه"منع_ملابس_النوم_في_الملاعب".

image
وتابع Abdullah Banajah‏ "منع_ملابس_النوم_في_الملاعب البعض يتقبل أي قرار بالمنع إذا كان "قانون" ولا يتقبله إذا كان "حرام".. ليس لقوة القانون بل لضعف الإيمان".

وعلق أحـمـد الـرحـيـلـي‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب ايامنا مستحيل تخرج من البيت الا بالثوب شبابنا الان يخرجون بملابس داخلية ونوم والغريب شاهدت من يصلي وعورته مكشوفة".


بن عبد الله يسأل هل هناك ضوابط لملابس النوم الممنوعة؟:

طالب Khalid Turkistani‏ "يجب استصدار #قانون_السلوكيات_العامة يضم فيه كل ماهوغيرلائق من ضمنها ابوسروال وفنيلةوالخروج بملابس النوم وغيره😊".

وأمّا سالم صليم‏ فقال "بل يجب معاملته معاملة من كان في حالة سُكرٍ بيّن ويقبض عليه !! لا يمكن لعاقل أن يخرج من بيته بهذا اللبس".

وتسائل أحمد بن عبدالله‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب وما هو شكل ملابس النوم التي تم منعها هل هناك ضوابط لكي نعرف انها ملابس نوم من غيرها".


الروقي: ماذا عن القصات المحرمة والتشبه المحرم ؟!:

تمنى د. خالد آل سعود 🇸🇦‏"#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب أتمنى أن يتبعه قرار - حازم - بمنع اللاعبين من " قصَات الشعر " المُقزرة ، والتي تُثير الإشمئزاز ، وتفقد المشاهد مُتعة متابعة المباريات ..".

image
وواصل سعيد القحطاني‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب ننتظر من هذه الادارة الحاسمة فرض هويتنا الإسلامية على اللاعبين بتفعيل قانون #منع_القزع حيث ما نراه تشويه حقيقي".

واستنكر سامي الروقي" (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض) ماذا عن القصات المحرمة والتشبه المحرم ؟! #منع_ملابس_النوم_في_الملاعب".



رافضون: تضييق على الجماهير وحرمان من المتعة الكروية!:

رد J مُـحـمـد‏ "بدينا تضييق ع الجماهير ؟ الدول كلها تحاول ترغب وتجذب الجمهور وعندنا يكرهونك بالحضور .. لا تنظيم ولا حوافز .. بس عقبات وشروط !".

ويوافقه الرأي بن عقاب‏ مغرداً "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب اذ كان الحضور مجاني من حقهم وع شروط ولكن فوق قيمة التذاكر المبالغ فيها وندفع في شروط وحتى متعه كرويه مافي هنا".

وترى السسسسسسس 🌙اب ،،‏ "#منع_ملابس_النوم_في_الملاعب الاجدر ان يستشعر المسلم عظم المكان الذي يذهب اليه ويحترمه ويقدس من سيقف امام يديه اما الملاعب فمن اسمها ملاعب". !

image

هناك تعليق واحد:

  1. مكافحة و ابادة حشرات بالرياض
    شركة اضواء الرياض
    رش مبيد بالرياض ، مما لاشك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من تواجد الحشرات في منازلهم ويسعون للتخلص منها بكافة الطرق الممكنة ولكن مع كل الأسف قد تكون هذه الطرق سامة للغاية ، لذلك قامت العديد من الشركات بالتخصص في مجال رش المبيدات ومكافحة الحشرات ومن أفضل الشركات وأكثر الشركات خبرة في هذا المجال هي شركة رش مبيدات بالرياض
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض شركة عزل بالرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و شركة تسليك مجاري بالرياض و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com


    ردحذف