الخميس، 13 فبراير 2014

سهام السخرية والنقد تصيب مجلس الشورى بسبب مناقشته (بيض الحبارى) ..نداء للإعلام بعدم استفزاز المواطن ورفع ضغطه وللمدرعم كن ذكي !

سهام السخرية والنقد تصيب مجلس الشورى بسبب مناقشته (بيض الحبارى)

 هبة عراقي : لم يسلم مجلس الشورى من سهام النقد والسخرية بسبب تقرير صحفي منشور بعنوان (الشورى يحدد مسببات فقس 79 بيضة حبارى من أصل 1716).

وتداول النشطاء التقرير الصحفي على نطاق واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وكان هاشتاق (#الشورى_يحدد_مسببات_فقس_بيض_الحباري) قد حصل على المركز الاول في عدد المشاركات، ليتحول إلى هاشتاق (ترند).

واتهم النشطاء على تويتر الإعلام بأنه السبب في استفزاز المواطنين فيما اعتبر الآخرون أن المدرعمون في تويتر لايرحمون، البعض اختار السخرية طريقاً له في المقابل رأى البعض أن الفرصة مناسبة لنقد أداء مجلس الشورى، في المقابل دافع عضو مجلش الشورى عيسى الغيث قائلاً أن العنوان مضلل، موجهاً رسالة إلى الإعلام يطالبه فيها بالتعاون مع الأجهزة الرقابية وعدم التهكم عليها.

وعلق فهد العنزي - إعلامي " الشورى لا يخدم المواطن في الوقت الحاضر ولا ينظر إلى قضايا الفقر والمرض والبطالة وهدر الأموال!".

أمّا عبدالله الكويليت ‏فكتب يقول "هذا الهاشتاق يوجه رسالة قوية وواضحة (لا تقبل اللبس) بأن مجلس الشورى بصورته الحالية لم يعد مقبولاً !".

image


وشهد شاهد من أهلها

في سياق متصل كان عضو مجلس الشورى عبدالعزيز العطيشان حاضراً بقوة في الهاشتاق وتم الاستشهاد بكلامه أكثر من مرة .

كان العطيشان قد انتقد في وقت سابق آلية عمل مجلس الشورى، مبيناً أن هناك توصيات منذ ٢٠ سنة لا تزال تعاد للنظر فيها دون فائدة، وما يحدث تضييع وقت.

ووصف العطيشان جلسات مجلس الشورى فيما يخص الشأن العام بـ"فش الخلق"، وقال خلال استضافته في برنامج المجلس، الذي تعرضه قناة (الإخبارية): " بالنسبة لي، أنتظر انتهاء الدورة الحالية. لن أكمل دورة جديدة؛ لأنني محبط؛ لم أجد مجالاً لخدمة بلدي، ووقتي نصفه ضائع".

الزامل يحذركم من الوقوع في الفخ !

وكتب عصام الزامل ‏ "انتبهوا ياشباب ترا هذا الخبر #الشورى_يحدد_مسببات_فقس_بيض_الحبارى (فخ) ---> #الشورى_يطالب_بمحاكمة_المغردين".

image


ويرى بدر الروقي " أمس يهدد المغردين واليوم يفحص البيض لله دره مجلس ع كل صعيد له بصمه سوا مايخص المواطن ".

الكلباني يقصف جبهة مجلس الشورى!

الشيخ عادل الكلباني لم يفوت فرصة كهذه ليضع بصمته الخاصة ويقصف جبهة مجلس الشورى قائلاً "أقترح رصد 10 مليارات دولار لبحث عنوانه "دلالة الحيارى في عدم تفقيس بيض الحبارى".

image


وكتب فايز المالكي "#الشورى_يحدد_مسببات_فقس_بيض_الحبارى الله يقويكم المفروض من زمان نعرف الأسباب طيب بيض الضب في دراسه قريبه عنه شي عجلو المواطن في قلق عظيم".

وأضاف هليل البلوي ‏"ما جاني النوم شايل هم الأمة وادور حلول لبيض الحبارى اللهم يسر لنا من أمرنا رشدا".


مغردون : لاتستدرج لتردم نافذتك الوحيدة ورسالة للمردعم كن أذكي

في المقابل كتب خالد المزيني ‏"يا صديقي .. ليس من الحكمة أن تردم نافذتك الوحيدة .. هناك من يستدرجك لتفعل هذا، لننتقد مجلس الشورى كما نشاء.. لا أدعو إلى تحصين الشورى من النقد.. لكن أحذر من تكريس روح الفشل وجلد الذات".

وتسائل بندر النقيثان " هل هناك سر خلف الهجوم الإعلامي على مجلس الشورى؟ وللمدرعم أقول، كن أذكى!".


نداء للإعلام بعدم استفزاز المواطن ورفع ضغطه

وطالب أحمد الجبرين ‏بعدم نشر مثل هذه الأخبار التي (ترفع الضغط) في الإعلام قائلاً "أذا صاملين ترفعون ضغط الشعب بفقس البيض وغيرها من المواضيع التافهه،لاتعلنون عنها في الاعلام".

وأضاف مسفر الخثعمي قائلاً "الاستفزاز في ازدياد !! لا أعلم من المستفيد من نشر الخبر اعملوا بإخلاص أو استتروا على أعمالكم ".

الغيث معلقاً على التقرير عنوان مضلل واختزال ظالم

وعلق عيسى الغيث – عضو مجلس الشورى على التقرير المنشور "عنوان مضلل واختزال ظالم !".

وأضاف أن "كل مجلس تشريعي وبرلماني يقوم بدور (رقابي) بلا تحقير لعمله، كما أنه من غير المهنية اجتزاء الكلام وبتره والتعامي عن الباقي"، مشدداً على أهمية "تعاون الإعلام مع الأجهزة الرقابية لا التهكم عليها، بالقول: "يجب أن يكون الإعلام بأنواعه متعاوناً مع الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد وتحسين الأداء وليس عالة عليها ومتهكماً بجهودها!".

وكتب عبدالله صالح الوهيبي "يبدو أن المحرر يريد إثارة القراء .. انظر العناوين الجانبية مقارنة بالعنوان الكبير ! ".

وغرد سعد الهويدي متعجباً "في الخبر ثلاث نقاط مهمة جداً مفصلية و تلامس حاجات الوطن والمواطن، وضعت أسفل الخبر!!".

image



أمّا أ.د عبدالرحمن العناد فكانت له وجهة نظر مختلفة فكتب يقول "الدولة تصرف الملايين لحمايةالحياة الفطرية وانمائها فطبيعي أن يناقش الشورى تقارير الهيئة الوطنية لحمايتها ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق