السبت، 8 فبراير 2014

العودة يقاضي العربية والام بي سي والاقتصادية


العودة يقاضي العربية والام بي سي والاقتصادية

 هبة عراقي : أعلن المحامي باسم عالم أن الشيخ سلمان العودة قرر مقاضاة كل قناة العربية وصحيفة "الاقتصادية" والكاتب (علي عبدالله الجحلي)، وقناة "إم بي سي" والإعلامي داوود الشريان، على خلفية التشهير به في قضية الدعوة إلى جهاد في سوريا.

وقال المحامي "رفعنا قضية تشهير باسم د.سلمان العودة ضد قناة (إم بي سي) و (داوود الشريان) ".

وأضاف " بفضل الله وعونه وفقنا الله لتسجيل رفع قضية تشهير أخرى بإسم/ د.سلمان العودة ضد قناة (العربية) ".

واستطرد " حضرنا أولى جلسات قضية التشهير المرفوعة بإسم د.سلمان العودة ضد الاقتصادية والكاتب (علي عبدالله الجحلي) ".

وختم باسم تغريداته الثلاث بالدعاء نسأل الله أن يعيننا على نصرة الحق وأهله، نسأل الله أن يعيننا على نصرة الحق وهزيمة الباطل، نسأل الله أن ينصر الحق وأهله ".

كان الشيخ سلمان العودة قد طالب الإعلامي داوود الشريان مقدم برنامج "الثامنة" بالاعتذار علناً عن ما ذكره في برنامجه بأن "العودة" من ضمن المغررين بالشباب للجهاد في سوريا، أو تقديم الدليل (الإثبات) أو الاستعداد للمحاكمة.

وهي التغريدة التي حظت بإعادة نشر وتفضيل وصل إلى أكثر من 24 ألف مرة!

image


ونشرت مدونة صحافة تويتر تقريراً مفصلاً تجدونه على الرابط التالي :

http://twittereditor.blogspot.com/2014/01/blog-post_20.html

في سياق متصل نشر الشيخ سلمان العودة فيديو قصي أعاد فيه التأكيد على أنه " من أكثر الناس نهياً للشباب عن الذهاب لمناطق الالتهاب"، كما دافع العودة في نفس الفيديو عن اتهام الشيئخ عائض القرني والشيخ محمد العريفي وغيرهم من الدعاة.

وأضاف العودة " البعض يستكثر على القرني كتاب "لا تحزن" رغم أنه كتبه بقلمه في ظل معاناة، فيما يتَّهم بعض آخر العريفي بفتوى جهاد النكاح رغم أنها فتوى مزورة لا أصل لها".

واستغرب العودة ما يلقاه عامة الدعاة من استحلال الأعراض ووصفهم بالانتماءات والانتسابات والتصنيفات التي ليس لها أصل، مؤكداً أن كل هؤلاء الدعاة "لا ينتمون إلاّ إلى دينهم وأمتهم ومصالح قومهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق