الاثنين، 3 فبراير 2014

الشيخ عبد العزيز الطريفي يضرب (الليبرالية) و(الليبراليين) في مقتل!



الشيخ عبد العزيز الطريفي يضرب (الليبرالية) و(الليبراليين) في مقتل!

 هبة عراقي : قال الشيخ عبد العزيز الطريفي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا يوجد في المسلمين ليبرالي كما أنه لايوجد فيهم نصراني فالإسلام شيء والليبرالية شيء آخر وإن التقيا بمفاهيم فكل ملل الأرض تلتقي بينها من وجوه".

التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع عبر تويتر حيث أعاد نشرها(1975) ووضعها في المفضلة(465).

وأحدثت ردود فعل متنوعة حيث أنها أغضبت البعض، ولم تخلوا الردود من بعض الطرفة.

يقول محمد الأحمري ‏"فتوى لا تصح لأن المسلم قد يتفلت من بعض الواجبات الشرعية ويسمي تساهله لبرالية فلا يصح الحكم مالم تتحقق من تعريف لبرالية".

ورد عبدالإله الدوسري "أظن الشيخ يتحدث من ناحية "الأصل" ، أما التفريعات الناتجة عن "الليبرالية" فهي قواسم مشتركة بين الملل و النحل".

واستطرد إبراهيم التركي " فرق بين التفلت السلوكي والانفلات العقدي والمتساهل المتفلت من بعض الواجبات دائر بين التقصير والفسق وهو غيراللبرلية".

ابو شلاخ الليبرالي يعترض على الطريفي!

image


أمّا الطرفة فمثلها المغرد (ابو شلاخ الليبرالي) وهو شخصية ساخرة تمتلك حساب عبر تويتر وتلعب دور هام في كشف حقيقة مايسعى إليه الليبراليين في السعودية، ابو شلاخ رد على الشيخ الطريفي " وش قصدك ياشيخ.. هذا تهجّم شخصي".

ودخل على الخط تركي الغريري ‏وكتب "امسحها بوجهي يابو شلاخ والشيخ الطريفي متشدد متأثر " بالصحوة " #غرد_كأنك_ليبرالي".

ليعلق نواف الشماخ " الشيخ الفاضل عبدالعزيزالطريفي لقيامك بالتشهير بابوشلاخ يمهلك24ساعه للاعتذار نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية".

صالح الحناكي يقترح خصي الليبرالي كحل وسط!

وعلق توفيق السيف على تغريدة الطريفي بقوله " رأي غريب".

وتسائل الحميدي العبيسان "هل يستتاب الليبرالي وإن لم يتب يقتل تأصيلا على قاعدتك ؟! نرجو شيخنا الجواب وقد علم عنكم الصدع بالحق ، بارك الله فيكم ".

وأجاب صالح سليمان الحناكي "أقترح يتم خصيه كحل وسط ".

image

هناك تعليقان (2):

  1. ابو شلاخ الليبرالي حاطط جنب صورته علامة " رابعة" الخاصة بالإخوان المسلمين المنفذين عقائد و شريعة الإسلام. هل في مسلمين ليبراليين؟

    ردحذف
  2. ابو شلاخ الليبرالي حاطط جنب صورته علامة " رابعة" الخاصة بالإخوان المسلمين المنفذين عقائد و شريعة الإسلام. هل في مسلمين ليبراليين؟

    ردحذف