الاثنين، 14 يوليو 2014

الداعية الحسيني يقود حملة شعبية تحت شعار "البحرين بلاخمور"..داعياً لأن يكون هذا القرار عاماً لجميع الفنادق



الداعية الحسيني يقود حملة شعبية تحت شعار

 هبة عراقي : يقود الداعية البحريني د. حسن الحسيني - عضو رابطة علماء الشريعة في الخليج – حملة شعبية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت شعار (#البحرين_بلا_خمور)...

يأتي هذا بعد القرار الذي اتخذته وزيرة الثقافة البحرينية بمنع تقديم المشروبات الكحولية (الخمور)، ووقف استقدام الفنانين والفنانات، ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والمناهل (البارات)، وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية، في الفنادق فئة الثلاثة نجوم.

يذكر أن بعض الكتاب الصحفيين حاربوا القرار مشيرين إلى أنه صدر بدون إعطاء إنذار أو فترة سماح، وتزامن صدوره مع اقتراب العيد الذي هو فترة الرواج للفنادق، محذرين من التأثيرات السلبية للقرار على المستثمرين الأجانب في هذه الفنادق.

من جهته وصف الداعية الحسيني (دعوى أن حظر الخمر والمراقص يضر بالقطاع السياحي والأقتصادي فنادق 3 نجوم ) بالـ "الكذبة المكشوفة".

image


وأضاف "إن الله لايبارك فيما حرمه على عباده، فهل يفقه سماسرة الفساد هذه السنن؟ ".

وأوضح الحسيني أن "قرار منع الخمر لم تطبقه البحرين وحدها فقط، سبقتنا السعودية والكويت والشارقة، ومازالت تملك قوة اقتصادية ".

الحسيني: قرار منع الخمور سيجلب خيراً وفيراً على المواطنين والمقيمين بالبحرين

واستطرد "صدور القرارفي شهر رمضان أمر مفرح ومبهج ،قرار كريم في شهر كريم ! ، وأبشّرأهل البحرين بأن هذا القرار سيجلب خيراً وفيراً على المواطنين والمقيمين، حيث سيطرح البركة في أموالنا ورواتبنا وصحتنا وأنفسنا وأوقاتنا وأمننا وأماننا في البحرين، ومن شأن القرار دعم السياحة النظيفة فيالبحرين ،خاصة أن السعودية من أكبر الدول التي تتجه إلينا، مشيراً إلى أن كثرة فنادق الفساد جعلنا نخسر الطرف الآخر من السياح، كالعائلات المحافظة".

وتابع " هل تعلمون أنه بهذا القرار الموفق تم إغلاق 160مرقص وبار!! فكيف لايفرح المسلم بتخفيف الشر؟".

image


لماذا المنع لفنادق 3 نجوم ؟!

يجيب الحسيني أن "فنادق 3نجوم هي أسوأ الفنادق يحصل فيها مالايحصل في غيرها ! والعفن فيها لايقارن بفندق 5نجوم، فندق 3نجوم وصل مدخوله 80%بواسطة المراقص والبار!أي صار وكرا لدعارة وليس فندقا! وهذه مخالفة قانونية، أمّأ فنادق 4 و5 نجوم معدودة ومستواها يمنعها من مزاولة ماتتجرأ عليه فنادق 3 نجوم".

الحسيني تقدم بالشكر إلى "جلالة الملك ،ووزير الثقافة على توجههم لمنع الفساد الأخلاقي في هذه الفئة من الفنادق ، داعياً لأن يكون هذا القرارعاماً لجميع الفنادق ،خصوصا أن البحرين دولة إسلامية وتحكمها الشريعة".

image



الحسيني يطلب من الشرفاء التصدي لمن يريد إلغاء القرار

يقول الحسيني " أن أهل الفساد يحاولون إيقاف القرار"، داعياً "شرفاء البحرين والخليج لتحريك وسم: #البحرين_بلا_خمور ".

وأكمل يتوقع سعي أصحاب فنادق 3 نجوم لالغاء القرار..لكن الشرفاء لهم كلمتهم في الموضوع ، يتوقع تلاعب أصحاب الفنادق في تغيير تسجيل اسم فندقهم إذا كان 3 نجوم وتحويله ل 4 لضمان سيران المنكر ، لذلك لابد من تخصيص لجان متخصصة لمراقبة القرار ومراقبة تطبيقه ،من أي غش أو تلاعب يقوم به أصحاب الفنادق !، ويجب محاسبة من لايطبق القرار فضلا عن ضمان مراقبة هذه اللجان ذاتها ومستنداتها".

تفاعل كبير مع الحملة الشعبية لمنع الخمور بالبحرين

حظى هاشتاق (#البحرين_بلا_خمور) بتفاعل عدد كبير من الدعاة والنشطاء وغلب على التغريدات طابع الدعاء والتأييد للحملة

فكتب د. محمد العريفي "#البحرين_بلا_خمور اللهم وسع رزقهم وأَدم أمنهم أهلُ إيمان وعِفة وتعظيم لحرمات الله “ومن يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه”

image


وأضاف د. غازي الشمري "بإذن الله #البحرين_بلا_خمور سيساهم في تقليل الطلاق والمشكلات الأسرية. .ف #شكرا_ملك_البحرين فوالله ماعرفنا عن أهل البحرين إلا كل خير ومحبة".

وعلقت د أميرة الصاعدي "#البحرين_بلا_خمور قرار موفق وتطهير لبلاد الإسلام من أم الكبائر فاللهم وفق وﻻة اﻷمر في البحرين إلى تطبيق الشرع وحفظ الأمن وإقامة العدل".

وأضاف محمد خالد (بوعمار) ‏"لا أحد يرضى أن تُصبح بلاده مأوى للسُكارى والزُناة في ليالي العطل ..وغالبية شعب البحرين يرفض هذه الأفعال المحرمة المشينة".

وأكمل د. باسم عامر "رضا الله تعالى في منع الخمور نهائياً ثم رضا الشعب في ذلك أيضاً ثم تحسين سمعة البحرين من لا يريد هذه الثلاثة ؟! ".

وتابع إبراهيم بوصندل ‏"#البحرين_بلا_خمور هو حكم شرعي من لدن حكيم عليم وهو مطلب شعبي لشرفاء هذا الوطن مطلب طال انتظاره، ونأمل أننا نسير في طريق تحقيقه ".

ويرى ناصر بن خالد ‏" أن #البحرين_بلا_خمور حلم كل مسلم غيور وكابوس الملاحدة و العلمانيين التي ربت لحومهم من هذا الحرام !".


  وغرد فيصل بن جاسم ال ثاني "اللهم طهر البحرين وكل دول الخليج من ام الخبائث واغنها بحلالك عن حرامك ووفق بلاد المسلمين حكام ومحكومين لمحاربة الخمور".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق