الأربعاء، 2 يوليو 2014

(خليفة المسلمين) يتجواب مع شرطة الحرم المكي بعد النصيحة


(خليفة المسلمون) يتجواب مع شرطة الحرم المكي بعد النصيحة

 هبة عراقي : بعد أيام قليلة من إعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) قيام الخلافة الإسلامية وتنصيب أبو بكر البغدادي إماماً وخليفة للمسلمين في كل مكان، ظهر في الحرم المكي رجل يرتدي ملابس غريبة تشبه تلك التي كان يتم إرتداؤها أيام العصر العثماني.

وهو مادفع عدد كبير من المعتمرين وزائري المسجد الحرام لتصويره وانتشر مقطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي الواتساب وتويتر، يحمل عنوان (رجل بلباس غريب في الحرم المكي) وتوالت التعليقات الساخرة والمتعجبة ومنحه البعض لقب (خليفة المسلمون).

تقول دلالᶥ "وصلتني هالصورة واتساب يقولون شايفينه يتجول اليوم في مكة المكرمة .. خليفة المسلمين !!! 😂😂 أهم شي القبعة اللي لابسها 😂😂 ".

ويضيف ابن هجر " طالع من عهد السلاطين العثمانيين".

في المقابل كتب ابو عبد الرحمن "لأن الشخص ملتزم و ملتحي حكمو عليه بلبسة .... ياناس خافوا الله و الله حرام عليكم"

وتابعت رعد "من يتذكر بالحج الحجاج من تركيا يبيعون زي هالقلعات الطويلة و الجاكيتات الطويلة .... الشئ عادي بس التخلف عندنا وصل درجة الجنون".

وعن هوية الرجل أشارت تقارير صحفية إلى أنه من القوقاز، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أنه من تركيا.

وكانت شرطة الحرم المكي قد استوقفت الرجل الذي أكد أن هذا هو زيهم ولايرى فيه أي بأس، وناصحته الشرطة أن زيه ملفت لللانتباه، وأن الحرم للعبادة وليس للاستعراض، وأن المسلمين فيه سواسية، وقامت بالتحفظ على ملابسه، وماكان من الرجل إلا أنه استجاب للنصيحة وتعهد بعدم تكرار ذلك مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق