الاثنين، 7 يوليو 2014

بعد سخرية الواي فاي منه .. مسؤولون بالتلفزيون السعودي يرفضون محاولات الانتقاص منه عبر الـmbc


 مسؤولون بالتلفزيون السعودي يرفضون محاولات الانتقاص منه عبر الـmbc
 هبة عراقي : قدم برنامج "واي فاي" الذي تبثه الـ mbc حلقة ساخرة لأحد البرامج الذي يعرض باللغة الإنجليزية على القناة الثانية السعودية تهكموا خلاله على أداء المذيعين وضعف عدد المتابعين وذكروا أن مخرج البرنامج نائم !! ، وأثارت الحلقة استياء المسؤولين عن التلفزيون السعودي.

http://www.youtube.com/watch?v=iWEqEoVTbxE

المتحدث باسم هيئة الإذاعة والتلفزيون ينتقد مهنية الـ mbc 

انتقد نائب رئيس الهيئة للشؤون الهندسية المتحدث الرسمي للهيئة صالح المغيليث مهنية الـ mbc، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "يؤسفنا أن تقوم mbc والمحسوبة على الإعلام السعودي بالخروج عن المهنية بالسخرية من قنوات الوطن ذات الرسالة الوطنية الهادفة”.

وأضاف: “ولو أردنا الدخول في مثل هذه المهاترات فلدينا الكثير لنقوله، ولكن مهنيتنا وأخلاقياتنا تجعلنا نحترم الآخرين ونترفع عن الإساءة لزملاء المهنة”


هل رد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون على الـ mbc كاف؟ 



وفي تغريدتان متتابعتين لم يفصل بينهما سوى 6 دقاق فقط ، أبدى عبدالرحمن الهزاع -رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون استيائه من انتقاص الـ mbc من التلفزيون السعودي ، قائلاً " آمل من مسؤولي MBC عدم الانتقاص من قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون ، ونذكّر أن لدينا الكثير مما يمكن أن نقوله عن قنوات المجموعة ولكننا نتحفظ".

وأطلق مغردون هاشتاق (#رئيس_هيئة_الإذاعة_والتلفزيون_يهدد_mbc) في المقابل كتب سعود بن سعد ‏ "ليس بتهديد هذا هو لفت نظر كي يتعلمون كيف يتعاملون بمهنية اعلامية". 😉

وأضاف وليد الشلهوب ‏" هيئة الاذاعة والتلفزيون تستضيف وتكرم نجوم برامج الmbc في برامج مميزة ، والmbc تسخر من قناة تمثل الوطن بطريقة فجة وغير مهنية". 

وعلق رائد المطيري على تغريدة الهزاع قائلاً "تغريدة جاءت في وقتها، فمن لايحترم المهنية الإعلامية، يستحق التعامل بالمثل". 

واستطرد ابجاد النافل #صائم ‏" انتقاص من مجهود وقدرة الزملاء بالقناة الثانية وجرح لمشاعرهم...كان يجب أن يكون الرد أقوى تجاههم". 

مغردون يطالبون برد مختلف على الـ mbc 

أما صلاح الحمود ‏ فيرى "أن الأنتقاد جاء بشكل كوميدي ساخر لا يليق ولا يستدعي الرد بهذه الطريقة من مسؤول كبير ! ".

وتسائلت ALJOHARA.SULTAN ‏ في برنامج في الصميم قلت ان هناك مسؤولين لايريدون أن يسمعوا في التلفزيون إلا كل تمجيد ومدح .... فلما تمارس كمسؤول نفس الفعل!!. 

وتابع FahadAlestaa ‏ "ليس هناك أبلغ من الرد بإنتاج جيد ومحترم مانشاهده الآن لايمنحنا التعاطف مع التلفزيون السعودي للاسف!". 

ورد د. محمد القحطاني ‏"هم كل يوم ينتقصون مجتمعنا ويزدرون دينه وعاداته وتقاليده وثوابته .. فهل من وقفة رسمية قبل ان تكون شعبية تجاههم؟!". 

نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون يمتدح الواي فاي !! 



المثير أن الدكتور عبدالله الحمود نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون التلفزيون كان قد غرد قبلها بيوم واحد مادحاً الواي فاي في تغريدة له قال فيها " مثل ما أسعد بمتابعة شاشة قناتنا السعودية في رمضان ذات الجهود الرائعة، اهنئ زملاءنا في mbc على تميز واي فاي هذا العام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق