الأحد، 20 يوليو 2014

وليد الفراج متهم بـ "تأييد ضرب غزة" بسبب تغريدته (المثيرة للجدل) عن صدام


وليد الفراج متهم بـ

 هبة عراقي  : أثارت تغريدة الإعلامي السعودي وليد الفراج ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حينما كتب في حسابه الموثق عبر تويتر : "عندما كان صدام يقصفنا بصواريخه ! كان أطفالنا يبكون في شتاء ١٩٩١ في الشرقية والرياض ! وكان بعض العرب يقول: اضرب بالكيمياوي يا صدام ! لن ننسى".

الفراج تعرض لهجوم كبير من متابعيه حيث فسرت تغريدته بأنه يؤيد العدوان على غزة من قبل الصهاينة، ويشمت فيهم، وتسائل البعض من تقصد بـ (بعض العرب(؟! وهل يقصد الفلسطينيون؟! واستنكر البعض توقيت التغريدة الذي يأتي في الوقت الذي تقصف فيه غزة.

في المقابل طالب البعض بإحسان الظن، مؤكدين أنه لايقصد غزة، وأن الغرض هو ذكر واقعة تاريخية، أو التنويه على أن بعض العرب يكرهوننا.

نرصد لكم أبرز ردود الفعل، تعجب محمد شمس الصوالحة " بضع عشرات في مظاهرة قالوا كلمة مشينة معينة تصبح جنسية هؤلاء البعض مبغوضة ثم تتوالى الأحقاد عبر الأجيال. من العنصري إذن؟".

image


وغرد MohammadAlmutairi " اللي تتحدث عنهم و وصفهم ببعض العرب،أجدادنا كانوا يذهبون لهم للقمة العيش،لم أكن أتوقع منك هالتغريدة!!!!".

ورد حسام القحطاني " بعض العرب ؟ حدد يا " شجاع " !!".

وتسائل صقــر "مامناسبة هذه التغريده الأن ؟؟".

وأضاف Suliman H ‏"يعني نقول اضرب بالكيماوي يا نتياهو ؟ ".

واستطردت Areej " اممممم سبقك محمد ال الشيخ لمضمون هذه التغريده😏".

ويرى ALi #Gazza "اذا تقصد الفلسطينيين فكلامك خطير و يؤكد وجود تصفية حسابات بيننا و بينهم ! عموماً .. لم تمتلك الجرأة حتى لتحدد من هم ! ".

في المقابل كتب محمد صالح الجعيد " إن بعض الظن أثم.. لذلك نحسن الظن في أبو بدر".

وتابع مسفر بن عبدالله ‏"ماظن انه بهاسفاله انه يتشمت بأهل غزه يمكن بس يبي يسرد حدث تاريخي صار فعلاً. والله اعلم".

وأكملت المليارديه " لا تظلمونه يا أخوان هو يقصد كره العرب لنا فقط".

مغردون : قرار حكومات العرب لا دخل له بالشعب

كتب فالح الدهمان "يقول بتغريدته للفلسطينيين لن ننسی موقفكم مع صدام قبل 20 سنه ضاربا عرض الحيط قصف الصهاينه لاطفال غزه ومنظر اشلاءهم".

وأضاف تركي الغريري "لاتظلمونه…هو لايؤيد .. ربما يتشفّى .. وربما يتشمّت!!".

وغرد Majed Badwilan "إذا كنت تعتبر "بعض العرب" تكلمو بلسان شعوبهم عامةٍ, فتكلم بلسان حالك وقل "لن أنسى". مع أحترامي لك, أنت لاتمثلني".

image


وتكمل Shyhanh " قرار حكومات العرب ماله دخل بالشعب!! أغلب الشعوب العربيه متعاطفة مع بعضها وهي الي تاكلها في الحروب وحكامها يختفون💔".

مغردون يرصدون تشابه تغريدة الفراج وآل الشيخ

الفراج لاحقته تهمة (تأييد ضرب غزة) ربما لأن تغريدة الفراج قريبة الشبه بتغريدة سابقة للكاتب محمد آل الشيخ كان يتعجب فيها من التعاطف مع غزة قائلاً "عندما تتذكر شوارع غزة الممتلئة يهتفون (بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام) ثم ترى هذا التعاطف معها، تدرك أن التعليم مختطف وأن كرامتنا ممتهنة ".
وأضاف " الأعيلمة الذين يصفقون لحماس ومواصير الشروخ حقتها اللي يسمونها (صواريخ)، هؤلاء ملؤوا شوارع غزة يحرضون صدام (بالكبماوي يا صدام)؛ حقد أسود".

هذا التشابه رصده مغردون عبر هاشتاق (#وليد_الفراج_يؤيد_ضرب_غزه)... يقول
Diego Maradona " رداً على كذب وليد الفراج هنا اقتباسه من تغريدة ال الشيخ والمقصد أهل غزة".

image


وعلق نصراوي " بعض جماهير الهلال ماخذه الموضوع تنافس كروي نفس الي قلناه لمحمد ال الشيخ نقوله هنا مانمزح على حساب شهداء وجرحى".

مغردون : الهاشتاق يكشف حجم التعصب الرياضي .. ملعونة الكورة!!

في المقابل يقول عبدالعالي العتيبي " اضحكني جدا هذا الهاشتاق لهدرجه فيه عقول صغيره حتى تفكر هكذا مشكله التعصب الرياضي يبيله علاج عند البعض يتهمون مسلم".

وأضاف على الجميع الغامدي " تختلف معه على تشجيع ناديك المفضل لامشكله....لكن ان تزايد على وطنيته وعروبته واسلامه قمه الدناءه.. ملعونه كوره".

image


واستطرد رمز " وين تاييده لضرب غزه تغريدة الرجال يذكر فقط بالموقف السلبي لبعض اشقائنا العرب عندما كانت تضرب الرياض بصواريخ عربيه".

ويوافقه الرأي حجرف " ما في كلام الأستاذ وليد غلط ، كتب ( بعض العرب ) ما قال غزة".

الفراج : "الهاشتاق "مضروب" .. لاتدخلون الكورة في غزة"

الفراج رد على الهاشتاق المثار ضده بصور لتغريدات سابقة له يظهر فيها تعاطفه مع غزة قائلاً " وأضح جدا ان بعض جماهير كرة القدم قد اخترعت هاشتاق مضروب ليس بالضرورة تضبط معاكم" .

image


وأضاف " ترى اللي يكذب .. يمكن تجيه عقوبه في الدوري !".

واستطرد الفراج "أخيييراً .. عرفنا الهاشتاق طالع من مين .. يا عيال لا تدخلون الكورة في هالامور".

وتبعها بتغريدة تناولها فيها العدوان على غزة قائلاً "الموقف من المذبحة في #غزة تجاوز الراي او الموقف السياسي .. اصبح هل أنت إنسان ام لا ؟ اللهم ارحم شهدائنا".

ويبقى السؤال : من يقصد الفراج بالعرب في تغريدته ؟!

علق خالد الحربي "ضعف حجته جعله يحور الهاشتاق لنصر وهلال..لم يستطع توضيح مايقصد ببعض العرب!".

image



معلومة مغلوطة تاريخياً (حماس وموقفها من غزو صدام للكويت)

كتب تركي الغريري "يابو بدر…خلك في "أكشن" الرياضة واترك "أكشن" السياسة ترى الشيخ أحمد ياسين الله يرحمه كان معارض لقصف السعودية وافهم يافهيم !".

وأضاف نواف العقلا " أحمد ياسين المناهض لضرب السعودية هو مؤسس حماس التي "تحارب" إسرائيل الآن ( يارب إتضحت المعلومة التاريخية) ".

جدير بالذكر أن حماس كانت من أول من أدان العدوان العراقي على الكويت عن طريق شخصياتها: "أحمد ياسين وخالد مشعل وغيرهم"، لكن التأييد الفلسطيني كان من قبل السلطة الفلسطينية التابعة لحركة فتح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق