الخميس، 10 يوليو 2014

محمد آل الشيخ : التعاطف مع غزة يؤكد أن التعليم مختطف والكرامة ممتهنة!


محمد آل الشيخ : التعاطف مع غزة يؤكد أن التعليم مختطف والكرامة ممتهنة!

 هبة عراقي : تحتل غزة مكانة مميزة في قلوب الشعب السعودي والمصري، والشاهد على ذلك هو لغة الأرقام حيث حقق هاشتاق (#غزة_تحت_القصف) أكثر من مليون وثلث تغريدة منذ بدء العدوان على غزة، وتصدر الهاشتاقات "الترند" أي الأكثر تداولاً في كل من مصر والسعودية بحسب المدون الفلسطيني خالد الصافي...

image


وليس هذا هو الهاشتاق الوحيد الذي تفاعل معه المغردون العرب وبصفة خاصة في السعودية فهناك هاشتاقات أخرى نذكر منها (غزة_تقاوم، غزة_تنتصر، #كلنا_غزة، دعوة_صائم_لغزة) وغيرها...

التغريدات غلب عليها طابع الدعاء لأهل غزة بالصبر والثبات والنصر على العدو الصهيوني، وشارك الدعاة والعلماء والشيوخ بتغريدات مؤيدة ومتعاطفة مع غزة حظت بانتشار واسع عبر تويتر.

يقول الشيخ سلمان العودة " الأهداف الحقيقية هي التي تسجلها المقاومة في شباك الصهاينة.. اللهم سدد رميهم وارحم شهداءهم"

image


ولكن يبدوا أن هذا التعاطف مع أهل غزة أغاظ البعض، منهم الكاتب السعودي محمد آل الشيخ، الذي انتقد هذا التعاطف، وعزاه إلى التعليم المختطف والكرامة الممتهنة، مذكراً بغزو صدام للكويت!.

ففي الوقت الذي تقصف فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي " الغاشم" بكل عنف قطاع غزة المحاصر مخلفة وراءها شهداء ومصابين من الأطفال والنساء ودمار وخراب للمباني، شن آل الشيخ هجوماً واسعاً على حماس محذراً من خديعة الإخوان بإشغالنا بغزة!

آل الشيخ يحذر من خديعة الإخوان بإشغالنا بغزة عن شرورة!

وصف محمد آل الشيخ عبر حسابه على تويتر المنشغلين بغزة بالغباء قائلاً "أن تنطلي عليك لعبة إخونجبتنا بصرفك عن جريمة شرور، وعدم إدانة مشايخ الصحوة لمرتكبها، وإشغالك بحماس وعنترياتها؛ فأنت كتلة غباء تمشي على قدميها".

image


وأضاف متعجباً "أغيلمة تنظيم اخونجبتنا، يدافعون عن حماس بحماس، ونسوا أن مشايخهم هم من تنكروا لشهداء وطننا؛ فهل شهداء حماس أهم وأغلى و وأتقى من شهداء شرورة؟".

واستطرد "أكثر المتضررين من مشاغبات حماس هي فتح، وأكثر المنتفعين منها هي إيران وملفها النووي، والأخونج حيث يحاولون أن يعيدوا للتنظيم الإخوان وهجه".

وتابع "قصف حماس الإخوانية لإسرائيل، مثل الدلخ إلىل رمى دبابة عدوه بام صتمه، وردت عليه الدبابة بقصف بيته، فدمرته هو وأهله وبيوت قصراهم بعد !".
آل الشيخ يستنكر التعاطف مع غزة!

لم يكتفي آل الشيخ بذلك بل طالب بعدمم التعاطف مع غزة بسبب ذكريات "مغلوطة" من التاريخ قائلاً "عندما تتذكر شوارع غزة الممتلئة يهتفون (بالكيماوي يا صدام من الكويت للدمام) ثم ترى هذا التعاطف معها، تدرك أن التعليم مختطف وأن كرامتنا ممتهنة".

وأكمل "الأعيلمة الذين يصفقون لحماس ومواصير الشروخ حقتها اللي يسمونها (صواريخ)، هؤلاء ملؤوا شوارع غزة يحرضون صدام (بالكبماوي يا صدام)؛ حقد أسود".

تغريدات آل الشيخ أثارت استياء وغضب وتعجب المغردين، يقول عالي غزاي ‏"صدام إحتل الكويت 1990م قبل 24 سنة يامحمد هل هؤلاء الأطفال كانوا يرددون وقتها: بالكيماوي يا صدام؟ ".

image


ويوافقه الرأي الحُسَــامْ "عليك من الله ماتستحق ! أوا تؤاخذ #غزة بأكملها بجريرة بعضهم وبحادثةٍ مرّ عليها سنين طويلة ؟! تباً لوطنيتك الكاذبة ! ".

وأضاف أحمد بن محمد بن دوس "وش هالمنطق السامج .. ترا الملك الله يحفظه تعاطف مع العراق وساعد الشعب بنص مليار دولار، وهم اللي حاربونا ببداية التسعينات".

واستطرد عبدالله الدغيلبي "على اساس ان شوارع تل ابيب كانت ممتلئة تهتف بتحرير الكويت والاسرائيليين كانوا معنا ياصاحب الكرامة الممتهنة".

وتعجب تركي الغريري "هل يحتاج لأثبت حبي للوطن والدفاع عنه أن أتعاطف مع اليهود..بدل أن أتعاطف مع المسلمين…؟!".

وعبر هاشتاق #ال_الشيخ_لا_للتعاطف_مع_غزة تواصلت ردود الفعل تقول عزيزة محمد اليوسف "تعجز الكلمات عن التعليق. تحب تتعاطف مع العدو الإسرائيلي طال عمرك".

وعلق عبدالرحمن الدوسري "ربط الكاتب آل الشيخ مسألة التعاطف مع إخواننا في غزة والتعليم المختطف أمر يدعو للتأمل. إنها حرب على الهوية".

image


السؤال : ماهو موقف حماس الحقيقي من الغزو العراقي للكويت؟

ما قام به النظام العراقي السابق من غزو لدولة الكويت الحبيبة حظي بالتأييد من دول والإدانة من دول أخرى، لكن التأييد الفلسطيني كان من قبل السلطة الفلسطينية التابعة لحركة فتح (العميلة) ولحق بها البعض من الشعب الذين تم إغراؤهم من قبل النظام العراقي.

أما موقف حماس فكانت من أول من أدان العدوان عن طريق شخصياتها : "أحمد ياسين وخالد مشعل وغيرهم" ولم يتفقوا مع الغزو في أي شيء، ولحق بحماس في إدانتها الأصيلون من الشعب الفلسطيني.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق