الخميس، 24 يوليو 2014

وزير الخارجية البحريني مغرداً:"لا يعنيني من يسب (الصحابة) و(الخلفاء) ولست مكلف بهم"!..تغريدته أثارت استياء وغضب واسع عبر تويتر



وزير الخارجية البحريني مغرداً:

 هبة عراقي : "أنا مسؤول عن كلامي ، و أعيه جيدا و الحمدلله ، ولكني لست مسؤول عن فهم الآخرين، وأي استنتاج خاطئ يصلون إليه"... بهذه الكلمات رد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على مغرد طلب منه توضيح مقصده من التغريدة التي أثارت جدلاً وردود فعل غاضبة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كتب الشيخ آل خليفة عبر حسابه الموثق على تويتر تحت هاشتاق (#لا_للطائفية) تغريدتين قال فيها " على الصحف أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الوطن و أهله ، و أن لا تسمح لكتابها بإظهار طائفيتهم و الإساءة للمذاهب الاسلامية في بلادنا".

وأضاف "أنا لا يعنيني من يسب الخلفاء و الصحابة، إثمهم عليهم ولست مكلف بهم بل كلامي موجه لمن يسب أبناء وطنه بنفس طائفي مقيت".

وأثارت التغريدة الأخيرة استياء واستهجان متابعيه اللذين بادروا بالتعليق متعجبين ومستنكرين تارة ومهاجمين تارة أخرى هناك من طالب بسن قانون لمعاقبة من سب الصحابة وآخر طالب بقانون لمعاقبلة الطائفيين، نرصد لكم هنا بعض من ردود الفعل المنتقاة...

مغرد :سب الصحابة أشد هتكاً وخطراً من سب أبناء الوطن والدفاع عنهم أوجب

كتب م. داود الراشد " كلام غير صحيح هذا شيخ. الصحابة هم من نقل الدين لنا ولن نرضى لمن يسبهم . خلك من السياسة. هذا دين رب العالمين" .

وتعجب العسيري " هل أبناء وطنك أعز وأشرف من الصحابة!!!!!!!".

وأضاف داود المقرن "عفوا معالي الشيخ سب الصحابة أشد هتكاً وخطراً من سب أبناء الوطن والدفاع عنهم أوجب .. إنها عقيدة أهل السنة والجماعة".

image


واستطرد م.عبدالرحمن #غزة "رب كلمة قالت لصاحبها دعني! إذا تغاضيت عن سب الشرفاء فسيصل السب لمن هم دونهم بكثير ويفقدون هيبتهم وكراسيهم.لأن فكرهم سيعم.!".

وتابع عبدالعزيز الشيخ "الطائفية سلمك الله تعني أن يتهجم عليك وعلى معتقدك ودينك وأركانه ويراك ناصبي يجب قتلك فهل هذا لايعنيك كمسؤول ؟".

وأكمل عبدالله المجيحم " كيف لايهمك أو لا يعنيك شيخ !! أنت عضو بالحكومة سنو قانون يحاسب من يسب الدين والصحابه وأمهات المؤمنين كما فعلت الكويت !!".

مغرد : بيدنا أن نغير الطائفيه و الشأن الفطري والإلهي رب العالمين أعلم به

في المقابل علق مشعل بن علي " نحن لانحاسب من يشتم الصحابه لأنهم محاسبون من رب خلقهم وميزهم بالحق والباطل وفي ذلك فليتنافس المتنافسون..ولكن معاليه ذكر النفطة الصحيحة في اصول المواطنة فهو علم يدرس، بيدنا أن نغير الطائفيه المقيتة والمختلقة لأنهم أصحاب شأن و قضية، ولكن الشأن الفطري والإلهي رب العالمين اعلم به".

image


ويوافقه الرأي Senan Aljabrey " أحسنوا الظن بأخيكم فماأراه إلاقصد قوله تعالى"تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولاتسئلون عماكانوا يعملون"#لا_للطائفية

وطالب HassaNMR بسن قانون لمعاقبة الطائفيين قائلاً "جميل قول #لا_للطائفية ممن هو بمنصبك والأجمل قانون يعززه بمعاقبة الفاعل مهما كان مذهبه أسوة بسلطنة عمان فبذلك تُحفظ الأوطان ".

الشيخ خالد آل خليفة موضحاً : "لاأقبل سب الصحابة ومن فعل (إثمه عليه ولست مكلف به )"

في رده على متابعيه أوضح الشيخ خالد آل خليفة مقصده من التغريدة التي أثارت الجدل.

سأل بومبارك وزير خارجية البحرين قائلاً "مع احترامي لك شيخ خالد لا يعني لك من يسب الخلفاء والصحابة يعني الواحد يسبهم هذا ما تقصد ؟؟؟؟؟؟ ".

فرد آل خليفة "أنا لا اقبل السب للصحابة .. و لكني قلت أن “ إثمه عليه و لست مكلف به ".

ورداً على سؤال آخر للمغرد بندر " ممكن تشرح لنا هالكلام ؟ هل يعني أن الصحابه والمبشرون بالجنه أقل اهميه عندك من شعبك !".

أكد آل خليفة "لا يا أخي الفاضل .. موضوع الخلفاء و الصحابة شيء والموضوع اللي كنت أتكلم فيه شي اخر .. هذا ما قصدت".

image


وتابع معلقاً على من أساء فهم كلامه " اللي يغلط أقول الله يسامحه و لا أرد عليه، مضيفاً "أنا مسؤول عن كلامي ، و أعيه جيدا و الحمدلله . و لكني لست مسؤول عن فهم الآخرين و أي استنتاج خاطئ يصلون اليه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق