الثلاثاء، 8 يوليو 2014

إيران تحتفي بتبرأ الأمير عبد العزيز بن فهد من وصال وتصفها بـ "المتطرفة" ووصال ترد: يقصد قناة أخرى


إيران تحتفي بتبرأ الأمير فهد من وصال وتصفها بـ

 هبة عراقي : احتفت وسائل الإعلام الإيرانية بخبر تبرأ الأمير السعودي عبد العزيز بن فهد من قناة وصال عبر مجموعة من التغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونشرت وكالة النباء الفارسية عبر موقعها الإلكتروني باللغة العربية خبر بعنوان (أمير سعودي يتبرأ من دعم قناة "وصال" المتطرفة)

وتضمن الخبر عبارة تقول : (وقناة "وصال" قناة دينية متطرفة تتبنى الفكر الوهابي، مهتمة بالخلافات العقائدية، يرى الخبراء بالشؤون الدينية أنها ساهمت كثيرا في زرع الفتن والنزاعات بين طوائف المسلمين، وتتلقى دعما من دول في الخليج الفارسي بما فيها العربية السعودية).

image


ونشر حساب موثق على تويتر للأمير عبد العزيز بن فهد  عشرة تغريدات تم تداولها على نطاق واسع يعلن فيه الأمير تبرؤه من قناة وصال التي افتتحت في أواخر عام ٢٠١١م، وهي قناة باللغة الفارسية لنصرة السنة النبوية.

image


وأوضح الأمير أن المسؤولين عن القناة طلبوا منه و من غيره الدعم مشيراً إلى أنه دعمهم في حينها".

وأضاف "كنا نأمل كما أوصيناهم أن لا يخالفوا السنة النبوية و ما جاء عن السلف الصالح الذي تتبناه المملكة العربية السعودية و تحري الدقة في الطرح و من حينها و منذ سنوات لم ندعمها و لم نتواصل معهم و أصبح الدعم يأتيها من جهات لا نعلمها و لا تمت لنا بصلة".

واستطرد " كنا نأمل عندما حضرنا تدشين القناة أن يتمسكوا بدعم السنة النبوية حسب ما رفعوا لنا في خطتهم لدعم السنه النبوية الصحيحة و أن لا يخالفوا أي توجه للمملكة العربية السعودية و توجهاتها و قيادتها الحكيمة، و للأسف لم يلتزموا بما إتفقنا عليه".

وتابع " لذا وجب التنويه أننا نبرأ إلى الله من قناة الوصال و توجهاتها الحالية و نتمنى أن يعودوا لمنهج السلف الصحيح و السنة الحقة، و التي تتبناها المملكة العربية السعودية قلباً و قالباً متمثلة في القيادة و الحكومة و العلماء الأجلاء ".

وختم تغريداته بالدعاء قائلاً " و الله نسأل أن يوفق ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي نتبع سياسته الحكيمة دوماً في كل شأن و أن و يجزاه عن السنة النبوية خير جزاء إنه سميع مجيب و الحمد لله رب العالمين."

وعبر هاشتاق (#عبدالعزيز_بن_فهد_يتبرأ_من_وصال) توالت ردود الأفعال وكان التساؤل الأبرز في الهاشتاق (وماذا عن قناة mbc) فيما شكك آخرون أن الحساب مخترق، حيث خلت التغريدات من الأخطاء الإملائية على غير عادة الأمير! .

مغردون يستنكرون تبرأ الأمير عبد العزيز بن فهد  من قناة وصال وعدم تبرئه من الـ mbc

يقول رائد العنزي™ ‏"#عبدالعزيز_بن_فهد_يتبرأ_من_وصال التي تُحارب الرافضة . تتوقعون ابو تركي راح يتبرأ من قناة mbc اللي تُحارب الدين وتنشر الفساد ؟!!!!!!!!!".

image


ويوافقه الرأي احمدالقحطاني ابومريم ‏متعجباً "تبرأت من وصال لأنها خالفت السنة النبوية. متى نراك تتبرأ من mbc التي تبث الالحاد والتنصير والفاحشة".

وتابع أبوزناد ‏"لمخالفتها لسنة النبوية !! #عبدالعزيز_بن_فهد_يتبرأ_من_وصال طيب أم بي سي ليست مخالفات بل انتهاكات وعار وخزي لديننا ومذاهبنا وعاداتنا!! فمتى ؟!".

مغردون :الحساب مخترق لأن التغريدات خلت من الأخطاء الإملائية

كتب د . سعد الدريهم " بغض النظر تبرأ أم لم يتبرأ ، ألا تلحظون أن كتابته تختلف عن تغريداته الأخرى ؟".

image


وأضافت النوري ♍️ " انا ما شدني الا الكلام المرتب اللي كاتبه شكل الحساب مخترق 😂".

وتابع محمد الظاهري " الخطاب مافيه اي خطأ املائي وهذا دليل ان افاا73 مب هو اللي كاتبه.. وشكراً".

بالفيدو ماسبب تبرأ الأمير عبد العزيز بن فهد  من وصال؟!

تم تداول مقطعين فيديو مختلفين الأول مقطع فيديو مجتزأ لمذيع على قناة وصال يقول أنه يتمنى تقبيل رؤوس الدواعش

https://www.youtube.com/embed/xFOgO9wK-hI

وهنا المقطع كاملاً بدون بتر يقول فيه المذيع أنه " لو أرى داعش لقبلت رؤوسهم على مايفعولنه في المالكي والرافضة الصفويين ".




من جهة أخرى تداول مغردون مقطع آخر للشيخ أبو المنتصر البلوشي رئيس قناة وصال الفارسي وفيه بيان المشكلة مع الأمير فهد والمتسبب فيها



والمقطع الأخير يوضح أن الأمير عبد العزيز بن فهد  تبرأ من قناة وصال الفارسية وهي لاتتبع لمجموعة قنوات وصال المعروفة وهي " التابعة لشبكة قنوات "وصال" وصال وصال كردي وصال هوسا وصال إنجليزي وصال أندونيسي وصال حق الفارسية أما "وصال فارسي" لأبوالمنتصر البلوشي"، وهذا ماأوضحته قناة وصال عبر حسابها على تويتر.

وصال : الأمير عبد العزيز بن فهد  لم يدعمنا اطلاقاً وهو يتبرأ من وصال فارسي

ردت قناة وصال على الهاشتاق المتداول في بادىء الأمر قائلة " رداً على الأمير عبدالعزيز بن فهد .. مدير قناة "وصال" : لا نعرفه شخصياً ، ولم نجلس معه اطلاقاً ؛ ولم نقبض منه ريالاً ولعله يقصد قناة أخرى"

تبعتها بتغريدة تعجبت فيها من أن " الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي تبرأ من قناة وصال يمتلك نسبة 33 ٪ من مجموعة الـ MBC !!!".

وأضافت " قناة "وصال" لم يتغير منهجها منذ 2011 م حتى يومنا هذا "عدا" قيامها بحملات توعوية للأمة الإسلامية ضد مجموعة MBC و"العربية" فهل هذا السبب ؟!!!"

ثم تغريدة لاحقة توضح فيها الحقيقة مرفقه بتغريدة سابقة للأمير فهد مشيرة إلى أن "الأميرعبدالعزيز بن فهد لم يدعم شبكة وصال اطلاقاً والمقصودة هنا "وصال فارسي" التابعة للشيخ أبوالمنتصر البلوشي . "

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق