السبت، 1 يوليو 2017

"جرثومة داعش" محاولة جديدة للنيل من ابن تيمية عبر تركي الحمد

متى تتوقف تغريدات دعشنة المجتمع السعودي على تويتر؟!
07-01-2017 09:26

كتبت: هبة عراقي

كل الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية في تحسين صورة المملكة يتم هدمها بتغريدة واحدة على لسان كاتب "سعودي" الجنسية للأسف يزعم خلالها أن داعش "جرثومة" قابعة في الوسط السعودي والسبب تراث ابن تيمية!.

غرد تركي الحمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " داعش جرثومة قابعة في مدارسنا، وجامعاتنا، ومؤسساتنا، وأسرنا، وفي كل الجو حولنا".

وأضاف: "داعش تنتظر الفرصة لتنتعش من جديد، طالما بقي تراث ابن تيمية وتلاميذه بيننا".

وانبرى المغردون في "نسف" تغريدة تركي الحمد وصاحبها والدفاع عن ابن تيمية وتبرئته من داعش والإرهاب.

ولاعجب أن يستغل أعداء بلاد الحرمين التغريدة السابقة باعتبارها "اعترافاً سعودياً" بأن المجتمع السعودي "داعشي" وأن السعودية هي من صنعت "الدواعش"!!

وطالب نشطاء بمحاسبة كل من يدعشن المجتمع السعودي ويفتري ويعمم بدون دليل.



جمال سلطان: خصوم السعودية يعيدون نشر تغريدة الحمد

رد علي بطيح العمري‏ "دائما لغة التعميم لغة سقيمة..بتدعيش المجتمع كأننا نقول للعالم تعالوا حاربونا فنحن دواعش!ثم إن بعض ربعنا عندهم فوبيا من تراث ابن تيمية!".

وأضاف إبراهيم محمد غروي‏ "مبروك يا تركي الحمد المجتمع الدولي الان وجد بفضلك من يؤكد لهم أن السعودية هي من خلقت الدواعش وبفضلك سيعاقب المجتمع الدولي بلدك بشهادتك".

ونبه جمال سلطان‏"لاحظت أن أغلب خصوم #السعودية وأعدائها من كل الطوائف أعادوا نشر هذه التغريدة التي كتبها صحفي سعودي باعتبارها اعترافا سعوديا ، كارثة !!".

image




نشطاء يبرؤون ابن تيمية.. الزعاترة: العنف ليس ظاهرة فكرية

كتب ياسر الزعاترة‏"هل ظهر ابن تيمية قبل عقدين؟! تحميل الكتب والمناهج مسؤولية العنف استهداف للدين بصيغة ملتوية. العنف ليس ظاهرة فكرية".

واستطرد راكان الهزاني‏ "١.٦ مليار مسلم لم يخرج الا ٢٥ الف داعشي ٣٠ مليون سعودي لم يخرج الا ألفين داعشي ومع ذلك الملامه على ابن تيميه المتوفى من ٦٠٠ سنه تقريبا.".

image

وأكمل سعد عبدالله بن غنيم " علموه إن المشهد الأخير انتهى وأن البطل اختفى وأن المخرج يضحك والجمهور اكتشف غباء بعض أنصاف المثقفين".




العجلان عن ابن تيمية: الشمس لاتحجب بغربال

يقول د. إبراهيم العجلان "أكثر قامة علمية خدمت تراثه الجامعات الأكاديمية هوابن تيمية ف الفقه والعقيدة والتفسير والمنطق والسياسة و.الشمس لاتحجب بغربال".

وتابع ‏ عبدالوهاب العنزي AHA" إحدى الجامعات الغربية تخصص مادة لتدريس عبقرية #ابن_تيمية ؛ و يأتيك هالنكرة يتطاول على شيخ الإسلام وعلى مناهجنا #كذاب".

وعلق محمد العوشن "انظر .. كيف ينسف المتابعون التغريدة وكاتبها في اليمّ نسفاً .وتأمل كيف سخّر الله كل أولئك لهذا الإمام المبارك (ابن تيمية) رحمه الله".




منصور الحربي: هل تركي الحمد كفؤ لتقييم ابن تيمية ؟!

تعجب منصور الحربي‏ "بذمتكم هذا كفو يقيم أبن تيمية!؟هذا الفكر هو المنبع الحقيقي لتحريض وتأجيج الصراع الفكري غير الحميد الذي ينتج الإرهاب ،"هو وداعش سواء".

image

ويرى أ. دمنان الليبرالي‏ "داعش لا تقل خطراً عن الليبروفاشيون .. كلاهما وجهان لعمله واحده داعش ترى ان السعودي المعتدل مرتد والليبروفاشي يرى ان السعودي المعتدل داعشي".

واسترسلت تربوية‏ " داعشي واليبرالي سواء كلهم يريدون تدمير الوطن وان مثلوا الوطنية فهم كاذبون لاتوجد وطنيه لدى من يسعى لقتل القيم ".




كيف يتمرد تركي الحمد على من علمه ويتهمه بالدعشنة؟!

كتب علي بن أحمد المدخلي‏ "مشكلتك أنك تقرأ كلام إبن تيمية رحمه الله وتلاميذه ولا تفهمه الجرثومة هي في عقلك وفكرك درسنا هذا الفكر وتشربناه ولم نزدد إلا وسطية وإيمانا".

image

وواصل سعود‏ "درسنا في المدارس والجامعات وتربينا بين اسرنا وعشنا بالجو اللي حولنا ودرسنا على يد تلاميذ ابن تيمية وهذا احنا ما عندنا افكار داعش".

وتسائل Bandar alasire‏"كيف تتمرد على المدارس التي علمتك والجامعات التي خرجتك والأسرة التي أنجبتك وتتهمها بالدعشنة ؟ يفترض أن تحاكم بسبب هذه الفرية ..".




نشطاء يطالبون بمحاسبة تركي الحمد على تغريدته

استنكر عبدالله البلاجي‏ "هذا الزنديق سبق وتطاول على الله ، فلا عجب ان يتطاول على العلماء والمشايخ.العجب في تركه دون حساب وعقاب وهو يدعشن مجتمع كامل ويصفهم بالإرهاب!".

وأردف أبو زايــد (٩٩٠)‏ "نريد اجابه او اتخاذ اجراء حول هذه التغريده هل يحق لمثل هذا واشكاله القدح في رموز الدين علنا دون مسآله".

وعقب mshbab alqahtani "من يتهم ابن تيميةوتراتثه العلمي بالإرهاب فهو يتهم العلماء والدولة ومؤسساتها بذلك...لذا تجب محاكمته ،فإما يثبت ما يقول ولن يستطع ، أو يؤدب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق