الخميس، 20 يوليو 2017

هل تتوقف نساء جازان عن الإنجاب؟!

نشطاء: المستشفيات الخاصة هي المستفيدة من عدم وجود مستشفى ولادة في جازان
هل تتوقف نساء جازان عن الإنجاب؟!
07-20-2017 07:44


كتبت: هبة عراقي

رفضت 4 مستشفيات بمنطقة جازان استقبال سيدة حينما فاجأتها آلام المخاض، بسبب عدم وجود سرير شاغر وطبيب تخدير، وانتهى بها الأمر أنها وضعت جنينها بأحد ممرات مستشفى الملك فهد المركزي بجازان بحسب ماذكره زوجها عطيف دعاك في برنامج أخباركم على قناة المجد وهو مانفته صحة جازان في وقت لاحق!

وناشد زوج المواطنة وزارة الصحة توفير مستشفى نساء وولادة لمنطقة جازان التي يسكنها أكثر من 2 مليون، مؤكداً أن معاناة زوجته تمثل معاناة نساء المنطقة وأن هاتفه المحمول لم يتوقف عن الرنين بعد نشر القصة .

https://www.youtube.com/watch?v=VFPBYehjBQE&feature=youtu.be


وتفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع معاناة المرأة التي تحولت فيما بعد إلى وسم ترند على تويتر بعنوان #جازان_بدون_مستشفي_ولاده مستنكرين كيف لمنطقة ذات كثافة سكانية أن لايوجد بها مستشفى ولادة .

ونشر مغردون قصص مأساوية تعبر عن معاناة نساء أهل المنطقة مؤكدين أن المستفيد من ذلك هو أصحاب المستشفيات الخاصة وأنهم قد يدخلون موسعة غينيس للأرقام القياسية كأثرى أشخاص بالعالم!

كما تداول نشطاء تويتر صور للوحة مشروع إنشاء مستشفى ولادة في جازان ومكتوب عليه موعد نهاية المشروع بتاريخ ٦ / ١١ / ١٤٣٨، بينما الواقع لايوجد به سوى أعمدة المستشفى متسائلين من المسؤول عن تعثر هذا المشروع؟!




صحة جازان تنفي ولادة مريضة بأحد ممرات المستشفى وتوجه إنذار لمقاول المشروع

من جهتها أوضحت صحة جازان أنه تم رصد صعوبات تشغيلية لمستشفى النساء والولادة لدى مقاول المشروع وتم توجيه إنذار بهذا الخصوص، والاجتماع مع مقاول المشروع بحضور لجنة مختصة من الوزارة، والاتفاق على زيادة العمالة وتوريد المواد وإنجاز المشروع بعد إعادة جدولة الخطة الزمنية المقررة للمشروع.

وأضافت "صحة جازان تؤكد اهتمامها بتطوير خدمات النساء والولادة بالمنطقة، حيث يتم حالياً تقديم الخدمة بإجمالي 234 سريرا مخصصة للنساء والولادة موزعة على مستشفيات المنطقة.

ونفت صحة جازان ما تم تداوله بشأن ولادة مريضة بأحد ممرات مستشفى الملك فهد المركزي بجازان .

وأوضحت " بعد مراجعة الملف الطبي للمريضة منذ دخولها للمستشفى اتضح أنه تم إجراء الكشف على المريضة الساعة 1:32 صباح السبت 21 شوال قبل أن يتم فتح الملف الطبي للمريضة، وكانت في حالة ولادة متقدمة واتساع عنق الرحم 8-9 سم، وتم تحويلها إلى غرفة الولادة بالدور الثاني بالمستشفى، حيث تم فتح كيس ماء الجنين ARM وتم توليدها الساعة 1:45 صباح السبت".

وأشار البيان إلى" أن ما ذكره ولي أمر المريضة من تنقله بين أربعة مستشفيات قيد التحقيق، وقد تم التواصل معه لأخذ إفادته حيال الشكوى المقدمة من قبله".




صديق : 11 يوم على انتهاء مشروع مستشفى الولادة ولم يرى النور!

غرد خالد بن هادي‏"للاسف موقع توجد فيه لوحة وتاريخ انتهاء المشروع المفترض بعد اسبوعين من الان ..ولايوجد غير اعمدة المستشفى الى الان".

وتسائل AhmaD ALarishi 🇸🇦‏ " المفروض يسلم المشروع خلال الأيام القليلة القادمة!! من المسئول عن تعثره ؟".

وأضاف محمد صدیق 🇸🇦‏ " 11يوم على انتهاء مشروع مستشفى النساء والولادة والمشروع لم يرى النور بعد جازان تنتظركم".

image




خواجي: جازان منطقة ولادة أكثرها من جنود هذا الوطن ألاتستحق؟!

يقول وائل خواجي عن جازان "منطقة ولادة أكثرها من جنود هذا الوطن وعدد سكانها تجاوز الأربعة مليون نسمة، فليس لهم حق بأن يكون بها مستشفى ولادة”.

واستطردت أمل العنزي‏ "مدينة أبناء الشهداء تستحق اكثر من دور رعايه صحيه".

وأقسم adel shabbaj "والله ان جازان أرض الحضارة والعلم والقبائل التي تضحي بأبنائها من أجل الوطن ..ليس هذا رد الجميل لها من المسؤول ؟؟!!".

image




عطيفي: هل يعقل مثل منطقة ذات كثافة سكانية لايوجد بها مستشفى نساء وولاده؟!

استنكر هارون عطيفي‏ "جازان منسية من جميع الخدمات الطبية والاجتماعية هل يعقل مثل منطقة جازان كثافة سكانية لايوجد بها مستشفى نساء وولاده".

وتعجبت fantastic‏ " انتوا متخيلين مستشفى صامطه يوجد فيها كرسيين ولادة بس !! كم قرية ومركز يتبع صامطه ؟ لاحياة لمن تنادي 💔 ".

وتابع حساب باسم #مشاريع_جازان‏ " لكم ان تتأملو ابها والخميس مدينتان بها مستشفى ولاده ومنطقة بالكاملة لايوجد فيها مستشفى ولاده كان الله في عوننا".

image




حكمي: أصحاب المستشفيات الخاصة بجازان سيدخلون موسوعة غينيس!

تهكم يحيى حكمي ‘إن "أصحاب المستشفيات الخاصة بجازان، قد يدخلون موسعة غينيس للأرقام القياسية كأثرى أشخاص بالعالم والسبب جازان بدون مستشفى ولادة ولا مستشفى عام".

وأردف أبو الوسيم♡‏ "مافي كرسي فاضي!! مافي كرسي فاضي !! روح دورلك على خاص .. تحس انهم متعاملين مع المستشفيات الخاصه".

وعقب أحمد أبو دهمان‏" الحلّ هو أن تتوقفوا عن الإنجاب إلى أن تنفرج #أمزح. #جازان_بدون_مستشفي_ولاده".

image




قصص يشيب لها الولدان .. جنين ميت والموعد بعد شهر!

كتب أحمد بن علي .. 🇸🇦‏ "القصص مؤلمة والأحداث مؤسفة " والشق أكبر من الرقعة" ومستشفيات تعتبر نقاط تحويل! ما استفادت إلا المستشفيات الخاصة ..".

وروت رحاب اسكندر‏ " رفضت كذلك امي ٣ مستشفيات واخيرا تم توليدها في بن ناصر على مضض بامكانيات ضعيفة والمخاطره بحياتها وحياة الطفل".

وواصل ismail‏ " ي عيني جازان الصحة مضروبة فيها بشكل م تتصوره أمي مات في بطنها جنين وعشان الأشعة اعطوها موعد بعد 27يوم وهو عادي يقول".

image




المحنشي‏: ادفعي ياجازان ثمن تجاهل أبناءك !

يرى انور الحكمي ‏أن "جميع إعلامي المنطقة مشاركون في فساد وتعثر اغلب المشاريع !! اقلامهم متمكنه ولكنها ضعيفه للاسف ( خوف)".

ويوافقه الرأي علي النخيفي‏ " اعلاميون خائفون .. و بعض المسؤلون منافقون ومجاملون وجائعون ومواطن مغلوب على امره ..".

وعلق علي المحنشي‏ "ادفعي ياجازان ثمن تجاهل أبناءك وعدم مطالبتهم بحقوقهم المشروعه مثل بقية مناطق الوطن لانلوم مسؤولا ابدانلوم انفسنا".

image




مغرون يناشدون وزير الصحة والملك وولي العهد التدخل

طالب فــراس حـكمـي‏ أمير المنطقة ووزارة الصحة بالتدخل قائلاً " الفساد الإداري والتطبيل الاعلامي .وكبار المنطقة لايوجد لهم أي تدخل ملموس لابد من تدخل أمير المنطقة ووزير الصحة #جازان_بدون_مستشفى_ولاده".

واسترسلت آمنة الذروي‏ "الم يئن لوزارة الصحة في أن تخطوخطوة واحدة في التفكير بمستشفيات جازان واستحداث ادارة حازمة في تبني الأنظمة وتطبيق قرار بناء مستشفى الولادة ؟!".

وناشد 🇸🇦أبو يزن 🇸🇦‏" نناشد سيدي الملك سلمان وولي العهد سيدي محمد بن سلمان ينظرون لنا نظرة ابويه ، نريد مستشفى ولاده انقذونا من هؤلاء .".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق