الأربعاء، 26 يوليو 2017

نشطاء يطالبون بالعودة إلى التاريخ الهجري في صرف الرواتب

تأخر راتب شوال 40 يوماً معاناة بطعم السخرية!
نشطاء يطالبون بالعودة إلى التاريخ الهجري في صرف الرواتب
07-26-2017 08:31


كتبت: هبة عراقي

تعددت الوسوم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والغاية واحدة .. نشطاء يطالبون الجهات المسؤولة بإعادة النظر في مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة.

وقال مغردون أن صرف الرواتب وفقاً للأشهر الشمسية والأبراج تسبب في تأخير راتب شهر شوال 40 يوماً من تسلم راتب شهر رمضان الماضي وهو ما وضع كثيراً من العائلات التي ليس لها دخل شهري إلاّ الراتب في أزمة مالية!.

معاناة الموظفين امتزجت بالسخرية والنكات التي عجت بها مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في التعبير عن حالة الموظف مع راتب شوال !

image

هناك من طالب بالعودة إلى التاريخ الهجري وآخرون اقترحوا تحديد موعد ثابت هجري أو ميلادي لأن تاريخ الراتب المتغير أحدث بلبلة لدى كثير من الموظفين ونتج عنه فقدان شهر في السنة!.

جدير بالذكر أن وزارة المالية طبقت في أكتوبر 2016، قرار مجلس الوزراء بتحديد اليوم الخامس من كل برج هجري - شمسي موعدًا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين.



المزيني‏: أليس في المالية رجل رشيد يخبرهم بمعاناة الشعب؟

كتب علي الزهراني‏" الراتب نتيجة جهد وتعب وعرق جبين ، ليس هبة ولا منحة ولا شرهة ، الناس تضررت وتنتظر من يسمع لها وهي تقول أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب".

image

واستطردت امل المزيني‏ "اليس في المالية رجل رشيد يخبرهم بمعاناة الشعب ؟ بأن هناك اسر بأكملها تعيش على راتب عينكم عليه!!!".

عبدالرحمن الحذيفي 👑‏ "بنظره اقتصاديه الكل متضرر من ٤٠يوم بدون راتب وبوسط اجازة..مواطن فنادق مطاعم مواصلات شركة طيران سياحه الخ".



صالح: كيف نعمل ١٢ شهرا ونستلم ١١ شهر فقط ؟

نشر ̮ᶫالـشــمــرـري،ᶥ̮‏ " شوفو شلون مواعيد الراتب تزيد شهر بعد شهر لين يسقط شهر من تلقاء نفسه✋🏻 للاسف💔هل يعي ظروفنا من اقترح التغيير".

image

وتسائل صالح‏ "راتب الشغالة ١٢ شهر والفواتير ١٢ شهر وايجار البيت ١٢ شهر، كيف نعمل ١٢ شهرا ونستلم ١١ شهر فقط ؟".

ويوافقه الرأي أبو بندر‏ مغرداً "المستأجر بيدفع ايجار ١٢ شهر بينما اللي بيستلمه ١١ شهر .. وقيس عليها باقي الاقساط والفواتير"..



المطيري: ان شاء الله القرد يصير ملك الغابة!!

غرد الخمسان‏ "ممگن واحد يفهمني هل هذي مواعيد رواتب ولآ مواعيد عيادات خارجية 🙁

image

وواصل راكان المطيري “ في مثل هذا اليوم كان ينزل الراتب حسبي الله عليك يابرج الاسد ان شاء الله اممكلقرد يصير ملك الغابة".

وتهكم عبدالرحمن #قادح‏ " هذه الأيام لو دخل بيتي حرامي يدور فلوس؟ بصراحه أنا بقوم أدور معه يمكن نحصل شي!!!! 😂😂😂😂😂😂".



هل يناقش مجلس الشورى مواعيد صرف الراتب؟

استنكر صريح جداً‏ " #أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب من الظلم اني أعمل٤٠ يوم واستلم راتب ٣٠ يوم صح والا لا ؟؟عالاقل دام تأخر عطني حق العشر ايام الاضافية😔".

image

وطالب د. عبدالرحمن بخاري‏ " الأولى صرف رواتب الموظفين نهاية كل شهر بشكل ثابت منعا للتأخير و تباين المدد بين الرواتب".

ويرى أ.د /رأي رياضي‏" #أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب المفروض هذا أول نقاش لمجلس الشورى عودة الرواتب بالهجري غيره لا ،،،أسروناس محتاجه ورأس مالها هالراتب".



نشطاء: مصالح الناس مرتبطة بالهجري أعيدوه

علق برجس حمود البرجس" تاريخ الراتب المتغير أقلق الكثير، وتسبب بلخبطة كثيرة وفجوات في المواعيد، يا ليت يتثبت بيوم محدد هجري أو ميلادي".

image

وتابع علي مانع ال مسعد‏ أعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب "من رفع التوصية بهذا القرار ظلم الناس وعليه إعادة النظر وتصحيح الضرر اقساط الناس وايجاراتهم مرتبطة بالهجري".

وأردفت {منيره الحربي"نطالب وبشكل عاجل عودة صرف الرواتب بالتاريخ الهجري وتعويض الموظفين عن حرمانهم من راتب شهر شوال .



ومغردون يحثون الناس على ثقافة الادخار!

يقول أبوجاسم‏ " راتب شوال درس لنا يكفي إسراف وتبذير يكفي كماليات وأشياء غير ضرورية لابد أن نغّير من طريقة صرفنا للرواتب ولابد من الإدخار ولو جزء بسيط منه".

image

وواصل مجيد ، ✍‏ " #راتب_شوال 40 يوم تعطيك درسْ عن الإدخار وفوائده،و فائدة تنويع مصادر الدخل غير الراتب".

وعقبت غادهـ‏ " #اعيدو_النظر_في_مواعيد_الرواتب اللي يتفلسف و يعرف المواطن بثقافة الادخار من الراتب يروح يعيش مع أليس في بلاد العجائب". 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق