الاثنين، 3 يوليو 2017

الحجاب من أكياس النفايات إلى البطاريق الإساءات تتواصل

كاريكاتير في صحيفة سعودية يستهزأ بعبائة الرأس والزواج!
الحجاب من أكياس النفايات إلى البطاريق الإساءات تتواصل
07-03-2017 10:36

كتبت: هبة عراقي

من الطبيعي أن يسعى الإعلام الغربي لتشويه صورة الحجاب الشرعي والمرأة المسلمة لكن المستغرب أن نجد إعلامنا المحلي ينافسهم في الإساءة للنقاب وعباءة الرأس وتشبيه الزي التي ترتديه المرأة السعودية بأكياس النفايات تارة والجديد تشبيهها بطائر البطريق!.

حيث أثار كاريكاتير نشرته صحيفة “مكة” السعودية بعنوان "موسم التزاوج" استياء واسع عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد تشبيههالأزواج السعوديين بالبطريق في إشارة إلى كثرة الأفراح في الصيف.

الاستهزاء كما يبدوا منصب على الزي السعودي المشلح والنساء اللاتي يرتدين عباءة الرأس ويشمل أيضاُ السخرية من الزواج "شرع الله عزوجل" !.

وطالب مغردون بمحاسبة الصحيفة وتغيير مسماها مكة "أطهر بقاع الأرض" وكذلك إيقاف رسّام الكاريكاتير محذرين من أن عدم المحاسبة يفتح باب الشر على مصرعيه للاستهزاء بماهو أكبر من الحجاب .

الجميل هو ردة الفعل الإيجابية من ملتزمات بالزي والحجاب الشرعي زادهم الكاريكاتير قوة وتمسك بالحق واحتساب ذلك عند الله أملاً في جنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين رزقني الله وإياكم بها.




عز العزلة: نلقاها من الغريب ولا من القريب!

وصف مستشارقضائي/هكذاأجمل‏ الكاريكاتير بأنه " استهزاءبالزي السعودي الرسمي:المشلح للرجال،وهو لباس ولاة أمرنا وفقهم الله، والعباءة للنساء،لكن (الخواجات) لايفقهون".

وأكملت عابرة سبيل ✍‏ "أظنه بعد استهزاء بتطبيق شرع الله بالزواج .. بتشبيه موسم الزواجات بموسم تزاوج البطاريق .. واستهزاء بالسعوديين بتصوير الزوج والزوجة بالبطاريق!".

وأضافت عز العزلة‏ "حسبنا الله ونعم الوكيل نلقاها من الغريب ولا من القريب الحجاب مستمر رغم أنوف من حاربوه ".

image




الجعفر: أتحدى أن تعطوني يهودياً واحداً استهزأ بحجاب نسائهم

عبر وسم #ايقاف_كاتب_مس_جناب_التوحيد علقت فتون الفيفي‏"ماذا عن هذه الصحيفة وغيرها من الصحف التي يتفنن الكاتب فيها بالسخرية بالدين وبالقرآن الكريم وبحشمتنا❗".

ويرى عمرو عبد الهادي‏" جريدة مكه السعودية تنشر كاريكاتير تشبة السعوديات بالبطريق و تزدري النقاب واضح ان احنا داخلين على علمنة الاسلام كله".

وتحدى محمد الجعفر‏ " أتحدى أن تعطوني يهودياً واحداً استهزأ بحجاب نسائهم ✋🏼بينما المنافقون في بلادنا حربهم على حجاب المسلمات العفيفات".

image




العبودي يطالب بتنظيم التسمية بمكة (أطهر بقاع الأرض)

علقت مزنة عزيز‏ #"صحيفة_مكة_تسيء_للسعوديات المشكلة اسم الصحيفة على اسم اطهر بقاع الارض ومهبط الوحي هذه سخرية بالدِّين لا احد يقبلها".

واستطرد #ياسر_سليم_الثبيتي‏ " مؤلم أن نجد مثل هذه الرسومات في صحيفه تحمل أسم أطهر البقاع تسيء للحجاب وللمجتمع دون حساب أو إعتذار!!

وطالب Ahmed Al -Abodi‏ " نطالب أصحاب القرار باستصدار تشريعات تنظم التسمية بمكة المكرمة والمدينة المنورة. هما يمثلان مكانة يتعين احترامها.".

image




مغردون يطالبون بمحاسبة الصحيفة ورسام الكاريكاتير

ناشدت تربوية‏ "باسمي وباسم كل سعودية صحيفة مكة لاتمثلنا ، ونطالب بايقاف الصحيفة ومحاسبتها ، ومحاسبة صاحب الكاركتير وتغريمه". .

وواصل سعد بن جمهور السهيمي‏ " عندما تعمدهذه الصحيفة الى الاستهزاء بالسعوديات وحجابهن برسوم مهينة لابد ان تنال عقاب او تعتذر عن مابدر منها ".

image

وتابعت سُؤدَد‏ "صحيفة مكه تنشر رسماً مسيئاً لعباءة الرأس وذلك بتشبيه من ترتديها بالبطريق،حاسبوها وراسمها شلّ الله يده"




القحطاني: "وماتخفي صدورهم اعظم" لن يتوقفوا عند الحجاب

غردت منى القحطاني"وماتخفي صدورهم اعظم "من حقد وكره للدين اذا لم يتم محاسبتهم لن يتوقفو عند الحجاب بل سيتجهون الى كل شعائر الدين".

image

ويوافقها الرأي مجاهد النويصر‏مغرداً " امس تجاوزات صحيفة الجزيره واليوم صحيفة مكه ، بابٌ اذا لم يتم اغلاقه بقوة الشرع والنظام فسيخرج عن السيّطره !؟"..

وتسائل nasser alfridi ⓝ‏ " لماذا لايتم معاقبة من يسيء للأسلام والحجاب والمرأة من الأعلاميين مثلهم مثل من يتعدى من المشايخ ويحرض كلاهم عدو ".




مشهور: الكاريكاتير محفز للتعرف على فضيلة والتمسك بها بيقين أكثر

تقول خديجة برناوي."رضينابالتشبية سواء كالبطريق أو أكياس النفايات أكرمكم الله . الحجاب أمرمن الله ..ورضاالله غايتنا.والجنة تنتظرنا.".

وأردفت ام عبدالله الرمالي‏ "مهما استهزء بنا سنبقى الاقوى".

image

وعقبت ولاء بنت جابر مشهور‏ " لعل هذا الفعل خير والغضب منه خير أكبر لأنه محفز لتتعرف على فضيلة كنت تفعلها فتحبها أكثر وترتبط بها بيقين أكثر أكثر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق