الثلاثاء، 11 يوليو 2017

الحسابات الوهمية في مرمى وزارة التعليم!

مغردون: شباب الوطن أصبح واعي ومدرك لمايحاك ضد بلده
الحسابات الوهمية في مرمى وزارة التعليم!
07-11-2017 06:20


كتبت: هبة عراقي

امتداداً للدور التوعوي الذي تقوده وزارة التعليم لحماية النشىء.. أطلقت الوزارة حملة توعوية ضد الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحملة تستهدف الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور لتوعيتهم من المخاطر المترتبة على مثل هذه الحسابات ومتابعتها .

وأبانت الوزارة خلال حملتها الإلكترونية طرق التعامل مع الحسابات الوهمية، والتحذير من أهدافها الرامية إلى تفكيك لحمة الوطن، وبث سموم الفرقة بين أفراد المجتمع تحت وسوم وهاشتاقات وهمية يطلقها مجهولون.

https://www.youtube.com/watch?v=ljRN0DlMdP0&feature=youtu.be




نشطاء: لاتصدق كل من ينشر ويتحدث باسم السعوديات

غردت سعوديات ضد الإسقاط‏ " #الحسابات_الوهميه خلفها أُناس جندوا لمحاربة عقيدتنا وطننا ولاة أمورنا مجتمعنا فلاتنجرف/ـي وتصدق/ـي كل من ينشر ويتحدث بأسم السعوديات".

وأضافت 🕊فطوم العسبلي 💜 🇸🇦‏ "#الحسابات_الوهميه ترقبوا اختفاء كل حسابات مطالبات الاسقاط لانهم اجنبيات ومن الخارج ولا لهم علاقة بالسعوديات اقولهم لهم حظ تعيس يا حكوكية😉✋🏻".

ويرى حساب الا الوطن 🇸🇦‏" #الحسابات_الوهميه اعتقد شباب الوطن واعي ومدرك واصبح ذو لب كبير يعلم مايحاك ضد بلده ويعلم كيف يتعامل مع هذه الحسابات 💪🏻🇸🇦👍🏻".

image



خويلد: يا زين تويتر أيّام 2012 بلا حسابات وهمية

تقول 🌐خويلد‏ "#الحسابات_الوهميه يا زين تويتر ايّام 2012 لا متابعين وهميين ولا علانات في الهشتاقات ولا حسابات وهمية 💔 👎🏼".

واسترسل أبـو عـبـدالله‏ " #الحسابات_الوهميه أفسدت تويتر وأصبح مجرد قناة إعلامية مشتركة تتجاذبها جميع الأطراف".

وطالب ديميشالهلال♪‏ “ #الحسابات_الوهميه أتمنى انه يكون لهم عقوبه قاسيه ويتقفل حسابه مباشرة وكمان الحسابات الاباحيه والمعارضه ضد الوطن والمثيره للفتنه والحكوكيات💔

image



عامر: افتقاد مصادر المعلومات الرسمية أزهر سوق الحسابات الوهمية

كتبت 🇸🇦جود‏" الوعي للمواطن مطلوب في عدة جوانب تغريدات تنتقد الخدمات ، طلب مساعدات ، الإساءةالمقصودة لرموز الوطن".

وتابع تركي‏ "لكي نحمي شباب وطننا الغالي كلنا بصوت واحد لا لل #الحسابات_الوهمية".

في المقابل استنكر محمد عامر‏ "لو لم نفتقد مصادر المعلومات الرسمية ولو لم توجد البيئة الخصبة لانتشار الشائعات ماوجدت الحسابات الوهمية ولفقدت تأثيرها!!".

image



اقتراحات المغردون لتنظيف توتير من الحسابات الوهمية

اقترحت ‏شِّيخة أحمد باقيس‏ " أقترح لإيقاف #الحسابات_الوهمية إلغاء خاصية تسجيل الحساب بالبريد الإلكتروني و تفعيلها فقط بالرقم لأن الأرقام موثقة بالبصمة في شركة الإتصالات".

وعقبت بشائرالعُتيبي.‏ " تويتر صاير مايفتح حساب الا لما ندخل الرقم وهذا شيء حلو وبينظف تويتر من الوهميين.#الحسابات_الوهميه".

واستطرد p_c_media_sa "تواصلوا مع تويتر والله ازعجونا , هاشتاغات بريئة تتحول الى حوسة".



أروى الحقيل: الحسابات الوهمية حيلة الخواف

علق فهد الدميخي‏" الحسابات الوهمية صاحبه يتخفى خلف عباءة سوداء كالنساء ليخفي عيوبه ولكن النساء أكرم وأشرف منه فهم يستترن طاعةً لله ولرسوله صل الله عليه وسلم".

image

وأردفت أروى الحقيل‏ " #الحسابات_الوهمية حيلة الخواف".

وواصل ثامر العلياني‏ " #الحسابات_الوهميه لناس حقيقيين بس تظهر التربيه والاخلاق الحقيقيه 👍🏻".



أبو وسام: زن كلامك قبل أن توزن أعمالك

يرى ممدوح الرفيد" ان تكتب بإسم مستعار وشخصية حقيقية خير لك من ان تكتب بإسم حقيقي وشخصية مستعارة".

واستشهد حسن بالحارث ‏بالقرآن في الوسم مغرداً " #الحسابات_الوهميه نسي بعضهم الآية "وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم ولكن ظننتم أن الله لا يعلم كثيراً مما تعملون"

وأكمل #ابو_وسام "دخولك تويتر وغيره بِاسم مستعار لا يعني أن الله وكتبة صحائفك لا يعرفون من أنت. فزن كلامك قبل أن توزن اعمالك." #الحسابات_الوهميه

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق