الاثنين، 17 يوليو 2017

نشطاء تويتر ينددون بتغريدة وزير خارجية البحرين حول عملية الأقصى

قال أن "قتل شرطة الاحتلال فتحكمها المعاهدات وبالأخص اتفاقية جنيف الرابعة"
نشطاء تويتر ينددون بتغريدة وزير خارجية البحرين حول عملية الأقصى
07-17-2017 08:53


كتبت: هبة عراقي

علق وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد على عملية الأقصى التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين في ساحة المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة وأسفرت عن مقتل اثنين من شرطة الاحتلال الصهيوني مؤكداً أن "قتل شرطة الاحتلال تحكمها المعاهدات الدولية"!.

وكتب وزير الخارجية البحريني عبر حسابه الرسمي على تويتر "الصلاة في المسجد الأقصى حق للمسلمين لا يمس ولا يمنع، أما مسألة قتل شرطة الاحتلال فتحكمها المعاهدات وبالأخص اتفاقية جنيف الرابعة".

وأثارت تغريدته ردود فعل واسعة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من قبل نشطاء فلسطينيون وعرب تعجبوا واستنكروا مااعتبروه انحياز إلى جانب العدو المحتل بحجة الاتفاقات الدولية التي لم يحترمها الاحتلال أصلاً ووضعها تحت أقدامه فقتل النساء والأطفال واغتصب الأرض واستباح العرض ودنس ثالث الحرمين الشريفيين .

نشطاء تويتر أبانوا أن اتفاقية جنيف لحماية المدنيين وليست ضوء اخضر لقتلهم واستباحة الدماء في حرم الأقصى وأن الصهاينة لم يلتزموا بالمواثيق الدولية

الجانب الوحيد المشرق في التغريدة هو استخدامه للفظ "الاحتلال" لكن هل يستقيم ماذكره في التغريدة مع هذا الوصف وهل يخفى على وزير الخارجية أن مقاومة المحتل حق كفله القانون الدولي !!.




مغردون: مقاومة المحتل حق كفله القانون الدولي

كتب فيصل محمد المرزوقي‏ "وهل اطلعت قبل ذلك على المادة الثانية من اتفاقيات لاهاي (1899 و1907) والمادة ( 51 ) من ميثاق الامم المتحدة لتتعرف على حق مقاومة المحتل".

image

وأضاف أدهم أبو سلمية #غزة‏"المسجد الأقصى وفق كل المعاهدات منطقة محتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومقاومة الاحتلال كفله القانون الدولي".

واستطرد أحمد عاشور | Ashour‏"وفق القانون الدولي : المسجد الأقصى على أرض محتلة والعملية استهدفت جنود احتلال مدججين بالسلاح يقتحمون مسجدك وقبلتك الأولى .. قال جنيف قال".





أسماء: اليهود مغتصبين لأرض فلسطين ولاتحكم الفلسطينون معاهده ولاغيره

تهكم معالي الربراري"لو قامت عصابة باحتلال المنامة، فلا يجوز قتل أفرادها طبقا لاتفاقية جنيف الرابعة! (غرد كأنك وزير الخارجية البحريني)😏😏".

وتوافقه الرأي ツلبنى علي‏ "امممممم يعني لو قامت إيران باحتلال #البحرين، فلا يجوز قتل أفراد جيشها طبقا لاتفاقية جنيف الرابعة!".

وختمت أسماء "اليهود مغتصبين لأرض فلسطين ولاتحكم الفلسطينون معاهده ولاغيره وماتتبعه بلدك مع معارضيها يتبعه الفلسطينون مع اسرائيل وفارق بين المعارض والمحتل".





الجلاوي: اتفاقيه جنيف الرابعه لحماية المدنيين وليست ضوء اخضر لقتلهم

رد محمد المدهون‏ على تغريدة وزير الخارجية البحريني"كعادتك دائماً تصطف إلى جانب الاحتلال الإرهابي، هؤلاء الجنود الذين قتلوا اليوم هم الذين يمارسون أبشع الانتهاكات بحق رجال ونساء وأطفال الأقصى".

image

وتابع عبدالله الظاهري‏ "وزير خارجية البحرين حزين لمقتل صهاينة شرطة الاحتلال، وماذا عن القتل والتعذيب اليومي لإخواننا الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين".

وأكد يقول فهد الجلاوي‏ "اتفاقيه جنيف الرابعه لحماية المدنيين وليست ضوء اخضر لقتلهم واستباحة الدماء في حرم الاقصى".




حسـ(ـنـ)ـمر: لماذا الاستماتة في الالتزام في "معاهدة "موقعها تحت أقدام الصهاينة ؟!

تسائلت هدايه- الحساب الرسمي‏ "وماذا عن استشهاد الفتيات والشباب طال عمرك هل تخضع للمعاهدات؟ حرق البيوت بمن فيها من اطفال ونساء هل تخضع لاتفاقية جنيف الرابعة؟".

image

وواصلت Qtr.Lady‏ "وماذا عن المصلين المسلمين الذين منعوا من الصلاة وقتلوا ؟!".

واستنكر حسـ(ـنـ)ـمر‏ "لماذا كل هذه الاستماتة في الالتزام في "معاهدة "موقعها تحت أقدام الصهاينة ؟".,




نشطاء: الاحتلال خرق اتفاقية جنيف ولم يلتزم بقرارات الأمم المتحدة

غرد فالح بن حجري"الصهاينة لم يوقعوا علي اتفاقية جنيف ولا يعترفون لا بكلامك فيما يخص الأقصى ولا بها".

image

وأشار Leila Hatoum‏"١/٢ اتفاقية جنيف٤ تتحدث عن واجبات قوى الإحتلال والأشخاص المحيميون بحالة الإحتلال كافة بنود اتفاقية جنيف٤ تم خرقها من إسرائيل.أما تحت القانون".

وأكمل إســـحاق الراشـــدي‏"الإحتلال لم يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 242 و 338 و لا اتفاقية كامب ديڤيد و لا اتفاق جنيڤ و لا أوسلو الله يكفش يا لسان بس!".




روضة: والله شي طيب انك سميتهم " الاحتلال "!

تعجب عبدالله عشيوي‏ "يحاول الدفاع عن المسجد الأقصى وبنفس الوقت لا يريد أن يجرح العم سام، فتمخض بهذه التغريدة المشوهه !!والمضحك المبكي يصفهم بـ "شرطة الاحتلال."

وعقب #مواطن_صالح"الجزء الممتليء من الكوب هو انه قال " شرطة الاحتلال" ما ادري هو يقصد هالشيء ولا بالغلط !".

وأردفت روضّه حمّد أ آل ثاني"والله شي طيب انك سميتهم " الاحتلال "في ناس صارو يستحون يقولونها".

image




العجمي: صراعنا مع الصهاينة وجودي وكل فلسطين لنا يا خالد

علق فهد سيف العجمي"هذا الكلام لايليق بشخصك ولا بأسرتك الكريمة ولا بأهل البحرين جميعا ..صراعنا مع الصهاينة وجودي وكل فلسطين لنا يا خالد".

واسترسل Ibrahim Al Nemer‏ مغرداً "فلسطين بكاملها حق للفلسطينيين والاحتلال الغاصب الى زوال ، هذه هي الحقيقه ان كنت تريدها ..".

وشدد جميل‏ "الصلاه في الاقصى حق لكل مسلم وكذلك الدفاع عن الاقصى حق وواجب على كل مسلم وبتضحيات الشهداء سيتحرر الاقصى ولا معاهدات مع محتل".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق