الاثنين، 31 يوليو 2017

كاد المعلم أن يكون معقب!

وزارة التعليم ترد على وسم معلم ومحصل ديون: "لا يجوز"!
كاد المعلم أن يكون معقب!
07-31-2017 08:24


كتبت: هبة عراقي

استنكر رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر ماقام به أحد ملاك المدارس الأهلية بالرياض من إجبار المعلمين السعوديين على تحصيل المبالغ المتأخرة على الطلاب.

حيث أرسلت إدارة المدرسة للمعلمين السعوديين إيميل تطلب فيه متابعة المبالغ المتأخرة على أولياء الأمور عن طريق الذهاب إلى أولياء الأمور بمقرات عملهم، وإعطائهم الخطابات، بما لا يقل عن ١٥ خطابًا أسبوعيًا، وحصر أسماء من يتم التواصل معهم، وإفادة إدارة المدرسة بتقرير أسبوعي عن ذلك خلال الفترة القادمة حتى بدء الدراسة بحسب سبق.

ووصف المعلمون القرار الصادر من إدارة المدرسة بأنه محاولة تطفيش لإجبارهم على التنازل عن رواتب الأشهر المتبقية حتى بدء الدراسة.

من جهتها أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عدم نظامية الإجراء الذي اتخذته المدرسة مع المعلمين

وقال المتحدث الرسمي باسم "تعليم الرياض" علي بن محمد الغامدي في تصريحات لسبق: "الإجراء المذكور مخالف للعقد الموحد الملزم بالعمل بين المعلم والمدرسة والذي نص على أن المعلم يكون عمله في أعمال تعليمية؛ ولا يجوز إشغاله أو تكليفه في غير ما نص عليه العقد الموحد الموقع بين الطرفين".

ودعت الإدارة كل من تم إلزامه بأي أعمال مخالفة لنص العقد الموحد أن يتقدم بشكوى رسمية لمكتب العمل بالمنطقة "كجهة اختصاص" على أن تقوم الإدارة بالمتابعة والدعم عبر مكتب التعليم الأهلي والمراجعة للتنسيق واستكمال اتخاذ الإجراء النظامي.



نشطاء: مطلوب عقوبات صارمة ومحاسبة ملاك المدرسة

علق Ahmad Al-Ahmadi‏" لايجوز الزام المعلمين ... احسه حكم شرعي ☹️ اعطوهم عقوبه صارمه او قفلو المدرسه .. عشان لا تجي مدرسه خاصه اخرى تستهبل وتقلل من قيمة المعلمين".

وواصل عبدالهادي الحميري‏ "#معلم_ومحصل_ديون أرفض (إهانة) المعلم كما أرفض (تأليه) المعلم".

وتابع سيفين ونخلة‏ " صراحة المفروض تغلق المدرسة وتُحاسب يتضح انها ليست مدرسة تربوية بل مدرسة مادية".

image



تهاني: المدارس الخاصة عالم من الفوضى والإهانة

تقول Tahany ☁️‏ "المدارس الخاصة عالم من الفوضى والقرارات الجائرة والمهينه للمعلم ! كان لي صديقة كانوا يعطونها مكنسه تكنس فصلها😒".

وأضاف متعب العايد‏ " للاسف المدارس الاهليه يرفعون اسعار الدراسه على الطلاب وظلم للمدرسين بالاجازات اعرف مدرس يداوم من الصباح للظهر لاشغل ولا شي".

واستطردت | Noura نورا‏ " مادري متى يتركون حركاتهم الغبية وين يابوي تشغل المعلمين خدم عندك وين صارت شوية شكوى وتنضبط ان شالله ".

image



مغردون يرفضون إهانة المعلم واستعبادهم

أقسم •○ فـــهــــد ○•‏ " والله العظيم مهزله واهانه بحق المعلم..وهذا التاجر ماعنده ادارة ماليه تتابع مثل هالديون".

وتعجب محمد بو خشم‏ " كاد المعلم ان يكون رسولا ومدارس اهلية يبونه معقب !!..

واستنكر د.محمد هديان‏ " "متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"

image



هل يجوز تكليف المعلم بوظيفة معقب؟!

يروي زياد الشراري‏ "انا اذكر يوم اشتغلت في مدرسة أهليه يخلونا نتصل على أولياء الامور نقول تعال استلم شهادة ابنك وادفع الفلوس ، كان شيء محرج جداً حتى صرت مااداوم في ايام تسليم الشهايد👎🏻 "

وأردف مـحـمـد ابـو ســعود‏ "هل تستطيع وزارةالتعليم الانتصار لهؤلاءالمعلمين؟ كيف تجرأ صاحب المدرسةعلى هذا العمل؟ هل من بنودالعقد قيام المعلم بهذاالعمل؟".

وعقب إياس‏" مواد نظام العمل المتعلقة بهذا الشأن، ويلاحظ عدم الوضوح في عبارة: (إلا في حالات الضرورة التي قد تقتضيها ظروف عارضة)"

image



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق