الأحد، 30 يوليو 2017

الحقيل يسأل مواطن هل تعتقد أن وزارة الإسكان ماقدمت شيء؟ والمغردون يجيبون

الحقيل يسأل مواطن هل تعتقد أن وزارة الإسكان ماقدمت شيء؟ والمغردون يجيبون
07-30-2017 08:45

كتبت: هبة عراقي

أبدى مواطن استيائه من تحويل القروض إلى البنوك بدلًا من الصندوق العقاري، جاء ذلك في لقائه مع وزير الإسكان ماجد الحقيل على هامش جولته لتفقد أحد المشاريع التابعة لوزارة الإسكان بمنطقة تبوك

واستنكر المواطن: لماذا تجبر وزارة الإسكان المواطنين على البنوك؛ ما يجعلها هي المتحكمة بالقروض؟! ليرد الوزير:على سؤال المواطن بسؤال هل تعتقد أن الوزارة لم تقدم شيئًا؟ ويجيب المواطن: لا لم تقدم أي شيء.

وقال المواطن: أنا اتجهت لوزارة الإسكان للحصول على المسكن فلماذا يتم تحويلي إلى البنك؟! مضيفًا أن الوزارة توفر لي السكن وأنا ألتزم بالأقساط، لكن ما حدث أنه تم توجيهي إلى البنك للحصول على القرض وأتحمل الفائدة.

واستطرد المواطن: أين أذهب عندما تعطيني الوزارة شقة مكونة من غرفتين ومطبخ وحمام وبقسط 3000 ريال ولمدة 15 عامًا وعندي 10 أطفال، مشيراً في ختام حديثه بأن الدولة وفرت الكثير والكثير.

https://www.youtube.com/watch?v=owwOVYFDwSI


وانتشر المقطع بشكل كبير عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسرعان ماتحول لوسم ترند في السعودية تحت عنوان "وزارة الإسكان ما قدمت شيء"

وشن النشطاء هجومًا حادًا على أداء وزارة الإسكان وبرامجها وأنها لم تقدم سوى الوعود في المقابل أغلب خدماتها موجهة للعقاريين ووصف مغرد الوزارة بأنها أصبحت مجرد تحويلة للبنوك ووصفها آخر بأنها مكتب عقار!.



خالد: وزارة الاسكان صارت مجرد تحويلة للبنوك

تعجب محمد اليحيا‏" يبدو وزير الإسكان مصدوما وهو يسمع شكوى أحد المواطنين ! هل قدمتنا وزارة الإسكان هدية للبنوك ولشركات التمويل ؟!".

وتابع Mishal‏ " ماذا قدمت وزارة الاسكان غير انها تحولك للبنك وتعلق رقبتك في قرض قيمته 500 الف وتقسطه ب 800 الف لمدة 25 سنة "

ووصف خالد... 🇸🇦‏ "وزارة الاسكان صارت مجرد تحويلة للبنوك".

image



الشيبآني : وزارة الإسكان تحولت الى مگتب عقار

يقول #سعد_المشعبي‏ " 540 الف مواطن ضاعت من اعمارهم 16 سنة على وعد من العقاري تم نسف تلك السنين ورميهم للبنوك التي قامت بدورها باستبعادهم ".

واستطرد عادل التويجري‏ "#وزاره_الاسكان_ماقدمت_شي لمحتاجي السكن أوقفت القروض الحسنة التي كانت للمواطنين وبدأت بدعم العقاريين بالقروض الحسنة❗".

وواصل متعب الشيبآني‏ " كل ماقدمته ان وزارة الإسكان تحولت الى مگتب عقار.. ( لديه علاقات مع البنوك لـ يسرع إجراءات التمويل الشخصي) ".

image



مغردون: وزارة الإسكان لم تقدم شيء سوى الوعود!

غرد ابو راشد 🇸🇦" #وزارة_الاسكان_ماقدمت_شي وشلون ما قدمت شي😕 طلع اسمي مرتين لوحدات سكنيه ما يمديك تمد رجلك وقيمتها ثلاث أضعاف وتحويل للبنك بفوائد....أكمل!!؟🙃".

وسخر ماجد الحسن الرويلي‏ " لا بالعكس الوزارة قدمت الكثير من الشعارات والوعود ورسائل الجوال.. احد يقدر ينكر.؟! #وزاره_الاسكان_ماقدمت_شي".

ويوافقه الراي عبدالعزيز بن عبدالله‏ مغرداً " وزارة الاسكان ماقدمت شي غير الوعود الكاذبه فقط ".

image



الميموني: عطوا وزارة الإسكان فرصة خمسين سنة

علق معتز السلطان‏ "تقدم على الوزاره بعدين تنتظر فتره بعدين تروح للبنك بعدين تاخذ قرض بعدين تسكن بعدين يجي عمرك 60 بعدين تموت ."

وأضاف جفى 🔕‏ "مانبي منكم قروض بس نبي اراضي وان شاء الله نبنيها بعد خمس سنوات الي عشر سنوات ع الاقل احسن من اني انتظركم واموت".

وتهكم عسكر سلطان الميموني‏ " #وزاره_الاسكان_ماقدمت_شي وش فيكم على وزارة الإسكان ؟ كل يوم هاشتاق جلد عطوهم فرصة ٥٠ سنة وبتشوف البيت ليش مستعجلين ؟".

image



ماجد: السكن أكبر هم للمواطن في وطن يشبه قاره!

كتب أحمد الشهري | اقتصاد‏ " #وزاره_الاسكان_ماقدمت_شي استقراء : حجة وزارة الاسكان أنها تؤسس لسوق مساكن والحقيقية أنها قد تقع في فخ جعل المجتمع مدين دائم وهذا فشل".

وأردف حميد الحربي/أبو ربى‏ " المواطن بصوت واحد يقول :لا للبنوك !لا للفوائد الربوية !لا لرهن رواتبنا عشرات السنين ارحموا المواطن فهمومه كثيرة".

وعقب Majed‏ "مؤلم ومخجل امام العالم ان يصبح السكن اكبر هم للمواطن في وطن يشبه قاره في المساحة حسبنا الله ونعم الوكيل ".

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق