الأحد، 2 يوليو 2017

لماذا غضب ناصر القصبي من فيديو (إظهار سماحة ديننا الإسلامي)؟!

سخر من اعتزاز صاحب المحفظة بإسلامه ووصف فعله بالغباء
لماذا غضب ناصر القصبي من فيديو (إظهار سماحة ديننا الإسلامي)؟!
07-02-2017 09:59


كتبت: هبة عراقي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر على نطاق واسع فيديو لمسلم عراقي الجنسية يعيش في بريطانيا وجد محفظة مليئة بالنقود والبطاقات البنكية الخاصة بمواطن بريطاني.

وقرر إعادة المحفظة وتصوير الموقف وبدا البريطاني مندهشاً لأمانة الشاب واستغل الأخير الفرصة ليخبره أن دينه الإسلامي هو من علمه .

الفيديو الذي نشره المغرد عبد الله الخريف معلقاً عليه "إظهار سماحة ديننا الإسلامي بذكاء" تجاوز الثلاثين ألف ريتويت وإعجاب لكن الفنان ناصر القصبي كانت له وجهة نظر معارضة حيث بدا أن المقطع استفزه وأثار غضبه!! .

https://www.youtube.com/watch?v=JJLjaOXV464&feature=youtu.be


القصبي علق على المقطع بقوله: "بل بغباء ، هذا تسويق رخيص لدين عظيم.. الأخلاق لا تتجزأ.. كل ثقافات البشر تعتبر ماعمله أخونا (المستانس أنه موزلم )” أنه عمل فضيل ونبيل وإنساني".

نشطاء تويتر تساؤلوا عن سر غضب القصبي من محاولة الشاب تحسين صورة الإسلام التي شوهها الإعلام وأعمال فنية قام بأدائها الأخير.



المالكي: القصبي لم يفكر يوماً بتمثيل دور المسلم الحقيقي

علق د.فيصل المالكي‏ على تغريدة القصبي "أنت مثلت دور المهرج والحرامي ولم تفكر يوما بتمثيل دور المسلم الحقيقي فلماذا تغضب عندما يأتي شاب يعتز بإسلامه ويظهر سماحةدينه للمخالف!".

وأضاف تركي الغريري "الذي استهزأ وسخر بالدعاة…ينفجر حقداً بسبب نقل صورة حسنة عن المسلمين…بعد أن حاول تشويهها"الزنادقة"بمسلسلاتهم وبرامجهم وربطهم الإسلام بالإرهاب ".

image

واستنكر حمد العتيق‏ "إن أساء المسلم أخرجوا مشهداً ليسخروا من إساءته وإن أحسن المسلم كتبوا تغريدةً ليسخروا من إحسانه جالدينك جالدينك".




العمري: الشاب أراد تحسين الصورة التي شوهها القصبي

كتب سامي الثبيتي"يقول: غبي ومستانس انه "مُسلم".وأقول: الأعداء يفكرون بإغلاق قنواتهم الفضائية وإيقاف آلاتهم الإعلامية مستبشرين بالدور الذي تقدمه أنت وأقرانك!".

وتابع د. عوض الشهري‏ "هذا المسلم الذي تسخر منه بقولك ( موزلم ) يحاول بقدر جهده ترميم الصورة الذهنية في الغرب عن الاسلام التي شوهتها بمسلسلاتك فشتان بينك وبينهد. ".

image

واستطرد حمود بن علي العمري‏ "إنما أراد تحسين الصورة التي شوهتها أنت وأشكالك من أدعياء الفن حتى لا يختلط عندهم الرجل بالمسترجلة ولا المرأة بالمتأنث".




الفهد :القصبي يطمح لأنسنة الأخلاق ولايضيق بأسلمة الإرهاب!

يقول آيدن‏ "لماذا غضب القصبي؟ببساطة لأنه أراد فصل الأخلاق عن الدين(علمانية الأخلاق)؛ ولذا طالب فورًا بإحالة السلوك الحسن إلى دين الإنسانية بدل الإسلام"

وتسائل محمد الفهد "لماذا الضيقة؟ ولا نراها عند تصوير الإرهاب بأنه إسلامي؟ تطمح لأنسنة الأخلاق، ولا تخالف عند أسلمة الإرهاب؟ هوان والله".

image

وعقب ® صالح "حين يفجر ارهابي "محسوب على الإسلام" يقوم الإعلام بتسويق رخيص لذم دين عظيم كما في أعمالك! حقنا أن نقاوم الدعاية القذرة بإظهار حقيقة الإسلام".




نشطاء يثنون على استغلال الفرص للترغيب في الإسلام

غرد جدّوع‏ "قالﷺلمن أنكر على الأحباش لعبهم في المسجد: دعهم ، ليعلم يهود أن في ديننا فسحة. مااسترخص الترغيب بالإسلام ومااكتفى بعظمة الدين في سبيل الدعوة".

image

ويرى ابراهيم سعودالزومان‏ "استغلال مثل هذة الفرصة اللتي يفعلها كل شريف مهما كان دينه .. فرصة جيدة للتعريف بالإسلام (مشكلة البعض يستفزه أي شئ نبيل)".

وأكمل Faisal M. Al-Hajri‏ "ما تسميه أنت تسويق..نسميه نحن دعوةوما تراه أنت غباء..نسميه نحن وفاء للإسلام الذي جعل أخلاق الأمة ديناً لا ثياباً نرتديها ونخلعها متى نشاء"..




هل تعتبر كل ثقافات البشر ارجاع النقود لصاحبها فضيلة؟!

يجيب محمد أحمد العلي‏ "القصبي يقول كل ثقافات البشر تعتبر ارجاع المحفظة والنقود لصاحبها عمل نبيل وفضيلة!! ولبيان جهله ومجازفته شاهد ما يقول القرآن مع التفسير".

image

وأردف أصفر العاصمة‏ "البريطاني قال للمسلم : أنت رجل صالح لا يوجد مثلك في هذه الحياة ..البريطاني هو اللي رد عليك يابو راكان ✋🏼".

وتعجب عنان الجحدلي‏ "المسلمون لم يذهبوا لجنوب شرق اسيا بجيوش فاتحة ولم يخوضوا مع أهلها حروبًا تُذكر وإنما ذهبوا إليها كتُّجار يحملون أخلاق الإسلام! هل كان غباء!!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق