الخميس، 10 أغسطس 2017

نشطاء يسألون: لماذا فرقت مكافحة المخدرات بين المنشد والمطرب؟!

بعد القبض على "الشهراني" والتشهير به.."الشريف" يقدر اعتذار "رابح صقر"!
نشطاء يسألون: لماذا فرقت مكافحة المخدرات بين المنشد والمطرب؟!
08-10-2017 06:23

كتبت: هبة عراقي

استنكر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر التشهير بالمنشد عبد الله الشهراني في تويتر وعبر وسائل الإعلام بسبب أدائه "حركة الداب" ووصفه بـ "المروج" رغم اعتذاره في المقابل كان هناك قبول وإشادة باعتذار المطرب "رابح صقر" من قبل مكافحة المخدرات!.

وكان الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات رئيس مشروع (نبراس) عبدالإله بن محمد الشريف قد أعرب عن تقديره للمطرب رابح صقر، ووصفه بأنه "رجل قدير"، وأن "الاعتذار ليس بغريب عليه"

وقال الشريف: "الفنان رابح صقر قدم اعتذاره، وبادر بتعاونه مع أجهزة مكافحة المخدرات، ونحن نقدر له هذه المبادرة ونحن جميعاً نثق تماماً بأن هذه الحركات قدَّمت من دون قَصد".

وأشار الشريف إلى أن ملاحقة الفنان قانونياً من اختصاص جهات معينة، ودورهم في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يقتصر على رسم الخطط.

وأكد الشريف "أن كل مَن يقوم بحركة الداب فهو عُرضة للمساءلة القانونية والعقوبات، لكن من يقدم اعتذاره فسيقبل، وندعو هؤلاء المشاهير والمؤثرين أن يساهموا في تقديم رسالتهم التوعوية لأفراد المجتمع".

image



التشهير ممنوع إلا بحكم قضائي

كتب عبدالله النجيبان ⚖‏ " لا يحق لأي جهه سواء كانت خاصة او عامة (حكومية) التشهير الا بحكم قضائي او نص قانوني ".

وأضافت يـاسمـين الـرميخانـي‏ "التشهير جريمة معلوماتية يعاقب عليها القانون ولا يعذر اي شخص جهل بالنظام ولم يشترط المنظم اثبات سوء النية في التشهير".

واستنكرت نوشا؛ العتيبي ❀‏ " ناشرين الخبر يقولون عشان يخوفون الباقي!خيييير سمعة الناس مو لعبه عندكم،لكن اللي له حق عند ربي ما يضيع ان شاءالله.".

image




مغردون يرفضون التفرقة بين المشهور والمغمور

غرد مشاري الشهراني"ياناسس خلو التشهير على جنب رابح رقص داب أكثر من مره عناد لدوله ولااحد قاله شي واعتذر نشروه واشكروه عشانه اعتذر".

وتابع S-R ج͠ن͠و͠ب͠ي͠‏ " مع اني أكره بدايه وجمهورها الحبيب لكن أرفض التفريق في المعامله سواء كان مشهور أو مغمور وهذا يعتبر الظلم بعينه ".

وعقبت سند العز 💪‏ "لا حول ولا قوة الابالله عشانه سواالحركه بدون قصد وعتذر قامو عليه وهذاك عشانه مغني الكل قام يعتذرعنه الله فوق الجميع".

image



المنشد "مروج" والمغني "معلق" على حركة الداب!!

يرى ثآمـر‏ " لو نوقف مع الحق المنشد الشهراني انظلم بالاسلوب بالتشهير وحسسونا انه مجرم بعكس المغني كآنه يعلق على السالفه 😑 ".

وتابعت وِدّ‏ "شوفوا فرق التشهيرر كيف وانتقاء الكلام مثل *ترويج ، القبض *الحركة نفسها وحجتهم ذا منشد اسلامي وذاك مغني ".

وتعجبت Eva' 🇸🇦.‏ " عبدالله مروّج ورابح معلق !! عبدالله اعتذر بعد الحركة ورابح كررها و ماعتذر الا بعد التهديد حسبي الله ونعم الوكيل وكفى ".

image



من الأولى بقبول اعتذاره ؟!

تقول غيّد‏ "من الغريب ان يتم قبول عذر مغني بينما عبدالله شهرتوا فيه وشوهتوا سمعته ولا قبلتوا اعتذاره؟".

وأردفت laila‏ "يعتذر بنفس أللحظه ويشهر فيه ويطالب بالقبض عليه وغيره يعتذر بعد اسبوع ويقبل اعتذاره عجبي!!!".

وواصلت حبّوبة عبي فل دراما‏ " #التشهير_ليس_حق_قانوني .. اعتذار عبدالله الشهراني كان بعد المهرجان بخمس دقائق .. من غير تهديد من اي جهة اعتذر .. هو الاولى بقبول العذر !".

image



إمّا الاعتذار للشهراني أو التشهير بجميع من قام بحركة الداب

علق عمر الثنيان " #التشهير_ليس_حق_قانوني وأيضًا العقوبات تنطق على الجميع .. لا تدعون لنا مكانًا للسؤال وعاقبوا الجميع ( رابح ،صامولي دايلر الخ ..).".

واسترسل Bader‏" نطالب باعتذار لعبدالله الشهراني وتعويض على ماحصل له او عقاب وتشهير لجميع من قام بحركة الداب ".

وأكملت أوركيديا ☂️‏ "بالمختصر نطالب بكل الحسابات الي شهرت بعبدالله باي صفه تشهربه ان تاخذ عقابها الشاب لديه سمعه اعلاميه باي حق يشوهونها ".

image



ماحكم الشرع في التشهير بالآخرين؟

يجيب مشاري الشهراني.‏" تشويه سمعة شخص ضعيف لاجل تخويف اشخاص غيره!! بأي حق هذي؟ م سمعناها لا بالقران ولا بالسنه واول مره نشوفها".

واستشهد بدر بن هزاع | الجوكر بالحديث النبوي "لماذا التشهير؟ نسيتم قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من ستر على أخاه المسلم ف الدنيا ستره الله في الدنيا و الأخره )".

وعقب كاظم مطشر‏ " للاسف الحسابات الرسميه والعاجله وجبتها الدسمه التشهير..هل هو انسلاخ من الستر ام ماذا..يالله انك تستر على المسلمين ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق