الاثنين، 7 أغسطس 2017

تصريح جديد لوزير التعليم يدخله الترند ومغردون: سنشتكيك لرب المظالم!.

تصريح جديد لوزير التعليم يدخله الترند ومغردون: سنشتكيك لرب المظالم!.
08-07-2017 10:18

كتبت: هبة عراقي

عبر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن استيائهم من تصريح وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لطلاب جامعات أهلية اشتكوا من توقف المكافآت ورد الوزير عليهم "الدولة ليست ملزمة بدفع رسوم وتكاليف الدراسة، ودعاهم بالتقدم إلى ديوان المظالم لأنه هو الجهة التي تفصل في مثل هذه القضايا".

وأكد العيسى في لقائه طلاب وأطباء وأخصائيين صحيين ممن توقفت عنهم مكافأة الامتياز "أن الدولة أوجدت في فترة من الأوقات برامج المنح الدراسية في الداخل لتشجيع الطلاب على الدراسة، لكن هذه الظروف انتهت تماماً"

وأضاف "الدولة ليست ملزمة بالاستمرار في هذا البرنامج، وبالتالي الطالب الذي يذهب للمعاهد والجامعات الخاصة هو من يتحمل تكاليف دراسته وأي مصاريف أخرى".

واستطرد "عندما تقوم الدولة بدفع رسوم ومكافأة وتكاليف دراسة الطالب في الجامعات الأهلية، فكأن هذه الجامعات أصبحت جامعات حكومية، هذا لا يصح، الدولة ليست ملزمة ، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب ليس لديهم أية حجة على الدولة بدفع رسوم وتكاليف الدراسة".

واشتكى طلاب لوزير التعليم في لقائهم مع وزير التعليم أنهم تركوا وظائفهم من أجل الاستفادة من برامج المنح الداخلية، لكنهم فوجئوا بتوقف المكافأة مؤكدين أن مستقبلهم الدراسي مهدد لأنهم لايستطيعون تحمل تكاليف الدراسة الباهظة.

https://www.youtube.com/watch?v=Zq_pwDaMnyQ&feature=youtu.be




العبدالكريم‏: طلاب طب هم ثروة الوطن الذي يعج بأطباء السباكة!

كتب فيصل العبدالكريم‏" طلاب طب يريدون إكمال دراستهم بما يوفر لهم مصروف وبعضهم مغترب عن اهله هم ثروة الوطن الذي يعج بأطباء السباكة!".

واستنكر مهند Muhannad‏ "ماذا تعتقد أن تكون إنتاجية طالب إمتياز في الطب تعيّره بأنه "هدر مالي" وتكمل عليه بأن الدولة غير ملزومه فيه".!

ويوافقه الرأي أحمد الرحيلي‏ مغرداً " ما هذا الإحباط !بعد تفوقهم ودخولهم أصعب علم (الطب) وبعد تعب ٦ سنوات وفي أول يوم عمل : "الدولة غير ملزمة بكم".

image



من نصدق هل تجاوزنا الأزمة الاقتصادية أم لا؟!

تعجب ✨| يَزيد العَمري | ✨‏"عندما يتعلق الأمر بالتعليم أو الصحة يقال: لدينا عجز وعندما يتعلق الأمر "بالترفيه" تفتح خزائن الأرض !

ويسأل Ahmed Alonaini‏ " يتكلم عن ازمه اقتصاديه رغم ان وزارة الماليه و المجلس الاقتصادي يتحدثون بأن الدوله تجاوزت الازمه من نصدق؟".

وأضاف م/ عبيدي الزهراني‏ "المصيبة ان مكافأة الطالب الف ريال فقط اي١٢الف ريال في السنه كيف تعجز ميزانية الدوله عن دفع هذا المبلغ الزهيد".

image



العلكمي: نصف مشاكل كثير من المسؤولين تصريحاتهم

غرد خالد العلكمي‏" في لقائه بأطباء امتياز من خريجي الجامعات الاهلية توقفت عنهم المكافأة #العيسي_للطلاب_اشتكوني_للمظالم نصف مشاكل كثير من المسؤولين تصريحاتهم!".

واستطرد أ. رائد الحربي 🇸🇦"طلاب الامتياج وخريجي الجامعات الأهلية مستغربين , لا مو جديده عليه هالوزير عنده أسلوب #أكشن في أي وقت عادي "..

وعقب مشعل العنزي‏ " من الاجدر بك أن تمتص غضب الطلاب لاان تقول لهم اشكوني على ديوان المظالم اين حكمة القائد ؟".

image



الهلالي: المفترض تخاطب الطلاب كأبناء وليس أعداء

يقول د. خالد آل سعود 🇸🇦‏" كان بالإمكان أن تتفاهم مع هؤلاء الطلاب بغير هذا الأُسلوب " الإستفزازي " !!إلا وش صار على قضية #منى_بعلبكي ؟".

وواصلت منى القحطاني‏ "كرسي الوزارة جلست عليه لخدمة المواطن وليس لاستفزازهم كان بامكانه يقول أجابه لائقه لاتستفز المواطن".

وأكمل ويليام #الهلالي‏ "بغض النظر انك ع حق او لاالمفترض تخاطب الطلاب ك أبناء مو اعداء عشان يشتكونك فالمظالم!".

image



الرابعة: هل الطالب الذي في بداية حياته قادر على دعوة قضائية؟

يرى # ياسر_سليم_الثبيتي‏ "يوجه المجتمع إلى سياسة التظلم وتقديم المظالم بدل سياسة الحوار والشفافية فينعدم التواصل بين مواطن ومسؤول."

يسأل فايز الرابعة‏ "هل الطالب الذي في بداية حياته قادر على دعوة قضائية؟ العاجز عن سد رسومه الدراسة كيف سيسد رسوم المحامي؟".

وأردف دغش السهلي‏ " تستطيع ان تؤلف كتاب عنوانه ( القهر ) من تغريدات المغردين في هذا الهاشتاق #العيسي_للطلاب_اشتكوني_للمظالم دعوة سرت بتويتر ..".

image



المغربي‏: لا نشتكيه للمظالم بل نشتكيه لله

رد محمد المغربي‏ "العيسى_للطلاب_اشتكوني_للمظالم، لا نشتكيه للمظالم بل نشتكيه لله عز وجل" .

واسترسل د صالح البقعاوي‏ "لاحول ولاقوة الابالله الشكوى على الله ولله هو المنصف".

وعلق يزيد‏ " بعض الناس يشكونك للمظالم وبعضهم بيشكونك للعادل وعلى الحالتين ما راح يضيع حقهم ان شاء الله ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق