الخميس، 24 أغسطس 2017

لماذا تحول الراقص عند الإشارة لقضية رأي عام؟!

شرطة مكة تخلي سبيله بعد أخذ تعهد على والده
لماذا تحول الراقص عند الإشارة لقضية رأي عام؟!
08-24-2017 05:41


كتبت: هبة عراقي

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد د. عاطي بن عطية القرشي أن مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر به شاب صغير السن يتراقص على أنغام الموسيقى في أحد الشوارع العامة بمحافظة جدة نشر منذ عام.

واتضح أن الشاب مقيم نظامي من جنسية عربية يبلغ من العمر (14) سنة أحضر مع والده وأخذ التعهد على والده بالمحافظة على ابنه واحترام الذوق العام وأخلي سبيله فوراً وحفظت الدعوى .

جدير بالذكر أن خبر القبض على الشاب صاحبه صعود وسمين إلى الترند السعودي هما (#ايقاف_طفل_جده_انتهاك_للطفوله) و (القبض_على_راقص_الماكرينا_بجده) وحصل الخبر على اهتمام واسع من الإعلام الغربي .

وحذر مغردون من أن هناك يستغل مثل هذه الأحداث لتشويه صورة المملكة وتضخيم ماحدث وإشغال الرأي العام محرضين ضد النظام والقانون والآداب العامة بدعوى الفرح والسعادة فمتى كان الشارع مكاناً للرقص والترفيه؟!، وهل الظاهر في المقطع طفل أم شاب؟!.

https://www.youtube.com/watch?v=YQFH-WS2rRk&feature=youtu.be




العمري: هو ليس طفلاً بل إنسان مكلّف

كتب د. علي العمري‏"#ايقاف_طفل_جده_انتهاك_للطفوله 1-هو ليس طفلاً بل إنسان مكلّف!-2- احترام آداب الطريق العام ومكان الحركة من الأخلاق 3- حسن التوجيه بحكمة ومحبة".

وتابع علي‏ "الناس في حاجة لمن يعلمهم ماهو سن الطفولة عمره 14 ويقولون طفل! وابن جرير الطبري سافر لطلب العلم وعمره 12 سنة!".

ونشر أ. دمنان الليبرالي‏ مقطع فيديو معلقاً عليه " طفل أمريكي تم اعتقاله بالقوة الجبرية بسبب "لعبة" في بلاد الحرية المزعومة 🇺🇸ما سمعنا أحد قال انتهاك للطفولة ؟!".



Asseri: لاتسمحو لاحد ان يشوه سمعة بلدكم

تقول عائشة العتيبي ‏" مبروك الغرب عرف القصة يامتخلفين"لاافهم هل علينا التصرف بما يرضي"الغرب"؟ ترى الغرب يعاشرون"الحيوانات".

image

وأضاف أ. د. مستور الغامدي‏ "بكل أسف يشوفون القذى في السعودية ولا يَرَوْن المدلهمات في اوطانهم. هذا الطفل في اي دولة في العالم كان سيعاقب".

وأكمل Amer Asseri 🇸🇦‏ "لاتسمحو لاحد ان يشوه سمعة بلدكم الموضوع ليس موضوع رقص بل استهتار بقانون المرور والسلامه،تاكد في الغرب سيعاقب ".



نشطاء: يجب ضبط السلوكيات العامة وتطبيق النظام

غرد Khalid Turkistani‏ " اتعجب في من يحتج على ايقاف الصبي يجب ضبط السلوكيات العامة لأي شخص وبالذات اليفع منهم لكي لايتمادى مستقبلا".

واستطرد بدر الحجرف‏ " مافعله هذا الطفل ليست حرية أبدًا إنما إستهتار وإستهزاء بقوانين المرور وإذا لم يجد قانون يمنعه سوف تصبح ظاهرة".

وتعجب® صالح‏ "ضد فكرة أي اعتقال بلا جريمة لكن اللي يقولون يمارس حقه الطبيعي 😂 سلامات وش هالحق الطبيعي بالرقص وسط الشارع!".

image



الصالح يقترح توظيف الراقص في هيئة الترفيه!

علق عبدالله الظاهري‏ "تصرفه خاطيء،ولكن مايعيشه الشباب من فراغ وضعف في الملاعب والحدائق العامة ووسائل الترفيه يفعل أكثر من هذا،أرجو أن تدرس المشكلة من جميع جوانبها".

و يرى Thamer‏ " بالعكس الاشيا ذي تمتع اللي واقفين عند الاشارات وتضيع الوقت عليهم .. المفروض يُدعمون ويقدمون عروض افضل ".

واقترح سلطان الصالح‏ "لو بيدي الأمر وظفته في هيئة الترفيه يبدولي لديه الكثير من المتعة هذا الطفل البريء..فلنسخر طاقاته بالإيجابية".

image



المالكي: من خوارم المروءة الرقص والتمايل

تسائل يوسف‏ " ما ادري الحين اللي يرقص ويتمايل والكلام موجه للشباب ماتحس بنقص او ماتحس بصوت داخلي يقول لك عيب ترى انت رجل؟! ".

وواصل تغريد محمد المالكي‏ " من خوارم المروءة الرقص والتمايل.عزيزي..ما فعلته ليس محرم شرعاً..لكنه ينتقص من مروئتك وحضورك وهيبتك كرجل.".

واستنكرت ًmodesty‏ " # سبحان الله النبي ﷺ نهى عن الجلوس في الطرقات وهذا يتراقص ويتهزهز بالطريق ويطلع اللي يدافع عنه ويقول براءه 🌚".

image

هناك تعليق واحد:

  1. We are urgently in need of kidney donors in Kokilaben Hospital India for the sum of $450,000,00,For more info
    Email: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    WhatsApp +91 7795833215
    -------------------------------------------------------------------------
    نحن في حاجة ماسة إلى المتبرعين الكلى في مستشفى كوكيلابين الهند بمبلغ 450،000،00 $، لمزيد من المعلومات
    البريد الإلكتروني: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    واتساب +91 7795833215

    ردحذف