الأربعاء، 16 أغسطس 2017

لاجديد: ضجة عمل السعوديات في البناشر تنتهي بالنفي!!

نشطاء : لماذا غضب المطالبين بالمساواة بين المرأة والرجل؟!
لاجديد: ضجة عمل السعوديات في البناشر تنتهي بالنفي!!
08-16-2017 08:29


كتبت: هبة عراقي

نفى الدكتور فهد بن جمعة - عضو مجلس الشورى - توصيته بإنشاء مراكز تجارية تشمل البنشر والحلاقة والبقالات ويعمل فيها السعوديات، وقال أن "هذا تزييف ومحل افتراء ".

وأوضح أن "السؤال كان عن كيفية القضاء على المحال العشوائية وكانت إجابة بن جمعه عليه يكون ذلك بإنشاء مركز تجاري داخل كل حي حسب كثافة الحي يشمل جميع الخدمات ماعدا البنشر فمكانه في المحطة ويعمل فيه المواطنون أو يقيمون مشروعاتهم"، بحسب سبق.

كانت عدد من الصحف والمواقع الاخبارية قد نشرت خبر عن توظيف النساء بالبقالات والبناشر الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وانتهت الضجة بالنفي كما هو الحال في كل مرة في مسلسل بات متكرراً ومستفزاً لمشاعر الناس، والسؤال أين يكمن الخلل لماذا دائماً التصريحات المنسوبة لأعضاء مجلس الشورى تبدوا "غير منطقية" و"بعيدة عن الواقع" وتثير الانتقادات حولها؟!
جدير بالذكر أن نفس العضو كان قد قدمه طالب الحكومة برفع الدعم عن الدقيق والخبز، وفرض رسوم على جمع النفايات من المنازل.

وعبر وسم "عمل السعودية في البناشر" الذي تصدر الترند السعودي لساعات توالت ردود الفعل المستنكرة والغاضبة ...



المسند: لماذا يغضبن اللاتي يطالبن بالمساواة مع الرجال؟!

كتب د. محمد المسند‏ "اللاتي يطالبن بالمساواة مع الرجال لماذا يغضبن فهذه نتيجة المساواة التي أنكرها الغيورون حفاظا على كرامة المرأة..".

وأضافت شهد الحربي 🖤‏ " #عمل_السعوديه_في_البناشر ياليت يشغلون فيها المطالبات بمساواة المراة بالرجل عشان يفكونا من غثاهم ويعقلون 🌝💔".

وتابعت سول بنت شهران 🇸🇦‏"#عمل_السعوديه_في_البناشراعتبر التاق لطمه محترمه لكل من تطالب المساواه عقبال الصفعه الاخيره ومايبطي بالسيل الا كبره😂".

image



البلاجي: من حق الملكة العمل في بيئة تحفظ مكانتها

غرد عبدالله البلاجي" قالوا عن المرأة السعودية "#ملكة" وهي فعلاً كذلك ، ومن حقها العمل في بيئة تحفظ مكانتها لكن "عضو" شورى يقول #عمل_السعوديه_في_البناشر!! تأمل".

فيما اعتبر ◼#اتحادي_صريح 35K‏" هذا كلام فاضي ولحد ينجرف خلف الهاشتاق لأن المرأة السعودية لن تعمل الإ في وظيفة تناسبها شرعا وحسب تخصصها التعليمي !!".

وطالب عبدالرحمن أباالخيل‏ " إما وظائف تليق بالمرأة السعودية وتحفظ لها خصوصيتها وكرامتها وإلا اصرفوا لها راتبا وهي معزّزة مكرّمة في بيتها ".

image



الحويطي: الدوله لم تصرف علينا لنعمل بالبناشر والبقالات والمغاسل

تهكم عبدالله المالكي‏ " عضو شورى يطالب بتوظيف السعوديات في البقالات والمغاسل والبناشر ياللكسوف على قول إخواننا.😂😂😂"

واستنكر ◼# الحويطي 🇸🇦‏ "الدوله لم تصرف علينا الملايين لنتعلم ونحصل على الشهادات العليا بمختلف التخصصات لنعمل بالبناشر والبقالات والمغاسل".

وعقبت شواطىء الأمل‏ "لاتنظروا لأي عمل شريف نظرة إزدراء فتثبطوا الشباب إذا هو مغبون بشهادته ومو محصل وظيفة تناسبه فخلوه يكسب حلال".ط



نشطاء: فليبدأ العضو المقترح ببناته وأخواته

يقول عبدالرحمن‏ " خل اللي بمجلس الشورى اول بناتهم يشتغلون بناشر ويغيرون زيوت علشان السعوديات تقتدي فيهم ولايكون فيه احد احسن من احد😊".

ويرى الأمير النائم‏ "ياليت العضو اللي اقترح الفكره انه يبدى يطبقها على بناته وأبنائه حتى يكتسب منهم الشعب خبره". ..

ويوافقه الراي صريح جداً‏ مغرداً "✋🏻 انا اطالب من وضع الاقتراح ان ينزل بناته واخواته يعملوا بالبناشر عشان يقنعنا بفكرته وعشان يغيرون لنا زيت بالمره😉".

image



سوابق عضو الشورى في استفزاز المواطن!

نشر أ. دمنان الليبرالي‏ " للمعلومية .. عضو الشورى الذي طالب بـ #عمل_السعوديه_في_البناشر هو سبق وطالب قبل فترة برفع أسعار البنزين .. وظيفته في المجلس استفزاز المواطنين".

وأردفت 💕عيوووش 💕‏ " من العار والخزي على الشعب السعودي والمملكة كافه أن يكون أمثال من يطالبون ب #عمل_السعوديه_في_البناشر في مجلس كمجلس الشورى 👎☹️".

وعلق نايف العصيمي‏"هذا اقتراح الدكتور فهد بن جمعة، وأنت تقرأ المقترح تشعر أن البرلمان بعيد عن الواقع."



مغردون: هذه المطالب أولى بالنقاش والاهتمام بالشورى

تعجب خالدالحقباني‏ " بدال ماتشور بسرعة توظيف الخرّيجات ونقل البعيدات عن أهلهن وإعانة المطلقات والأرامل والمحتاجات تقول👇🏻 عمل_السعوديه_في_البناشر ❗️ ليتك سَكت❗️".

واستطردت °` نجلاء 🇸🇦‏ "بدلاُ من تشجيع التأنيث الآمن وتوفير فرص وظائف تعليميةللخريجات وفتح ابواب وظائف إدارية بالتعليم سود الله وجيهكم 🤦🏼‍".

وأكمل خليفه الملحم‏ "بدل ماتطالب بتوظيفهم في العمل الحكومي الرسمي وحسب تخصصاتهم ،، تجي تهينهم بالعمل في مجال مهين لهم ...".

image



الجبل: لو يستفيد مجلس الشورى من اجتماعاتنا بالإستراحة

يقسم عبدالاله الجبل‏"والله لو مجلس الشورى يستفيد من اجتماعاتنا بالإستراحة لكان خيرً له. لأن ماني عارف كيف فتحوا هالموضوع! ".

وأردف أديب‏ "تزداد قناعتي كل يوم بوجوب تعيين أعضاء الشورى عن طريق الإنتخابات ليوصلوا صوت المجتمع وتختفي التصريحات الإستفزازية.".

وطالب ابوعزوز القحطاني‏ " نطالب أمير الشباب سمو ولي العهد ..تماشياً مع رؤية 2030م تشكيل جديد لأعضاء شورى شباب.! ".

image

هناك تعليق واحد:

  1. We are urgently in need of kidney donors in Kokilaben Hospital India for the sum of $450,000,00,For more info
    Email: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    WhatsApp +91 7795833215
    -------------------------------------------------------------------------
    نحن في حاجة ماسة إلى المتبرعين الكلى في مستشفى كوكيلابين الهند بمبلغ 450،000،00 $، لمزيد من المعلومات
    البريد الإلكتروني: kokilabendhirubhaihospital@gmail.com
    واتساب +91 7795833215

    ردحذف