الخميس، 3 أغسطس 2017

شتان بين سفاح القطط ومكرمها!

شتان بين سفاح القطط ومكرمها!
08-03-2017 07:20

كتبت: هبة عراقي

طالب رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمحاسبة شاب اشتهر باسم "سفاح القطط" كان قد ظهر في مقطع فيديو نشره عبر "سناب شات"، وهو يقوم باقتناص القطط داخل أحد الأحياء السكنية في شوارع جدة.

وظهر الشاب في المقطع وهو متباهياً بفعلته ومستهزئاً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "دخلت امرأة النار في هرة" ومستحقراً من يعطفون على القطط ويضعون لهم الماء والطعام!.

وعلل الشاب تصويب سلاحه نحو القطط بأنها تضع قذارتها على سياراته؛ وختم مقطعه موجهاً رسالة لمن يقول له أن قتل القطط حرام بأن يعطيه قيمة غسيل أربع سيارات في الأسبوع!

https://www.youtube.com/watch?v=1-Hwg_qwxLM


وعبر نشطاء تويتر عن غضبهم واستنكارهم لتصرف الشاب الذي يخالف تعاليم ديننا الإسلامي التي تدعو إلى الرفق بالحيوان، ويتعارض كذلك مع الأنظمة المتبعة في المملكة وأطلقوا وسم وصل للترند السعودي بعنوان (#نريد_محاسبه_سفاح_القطط).

وطالب مغردين بالقبض على الشاب وإنزال أقسى العقوبة بحقه محذرين من أنه قد ينتقل من قتل القطط إلى قتل البشر!.

في المقابل تداول رواد موقع تويتر صور ومقاطع إيجابية للرفق بالحيوان منها فيديو لوليمة أعدها مواطن للقطط في أحد الشوارع الجانبية في منطقة القصيم، وشتان بين قاتل القطط ومكرمها!



مغردون: التطاول على الشريعة والاستهزاء بحديث النبي خط أحمر

استنكر احمد البارقي‏ " استهانه تامه في ارواح المخلوقات وعديناها لجهل الادمي ذا ،، بس بعد تطاول على شريعة ربنا والاستهانه بها (علامة تعجب) ".

image

واسترسل ZahEr Sammak‏ "يستهزأ بالاسلام ويقوم بابتزاز الناس بالمال من أجل التوقف عن قتل القطط نطالب لإيقاع اشد العقوبات عليه".

وأكمل 🔝®الليبـروفـــاشــي‏ "نريد_محاسبه_سفاح_القطط يجب القبض عليه علاوة على قتل القطط يستهزىء بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم".



الميموني: أين وصية رسولنا بالرفق بالحيوان ؟

عبر عسكر سلطان الميموني عن صدمته قائلاً ‏"مقطع صدمني ولم يخطر على بالي أين وصية رسولنا بالرفق بالحيوان ؟ نعم مطلبنا محاسبته حساب رادع لكل من يستهين بالدين" .

image

وتابعت عائشة العتيبي‏" دخلت "امرأة"الجنة لانها اسقت كلب ودخلت امرأة النار لانها حبست"قطة" هذا ماعلمنا رسول الله عليه السلام الرفق بالحيوان".

ونشر عبد الله العنزي‏ " #نريد_محاسبه_سفاح_القطط (إنما هي من الطوافين عليكم )قال البغوي في السنةيحتمل أنه شبهها بالمماليك من خدم البيت الذين يطوفون على أهله للخدمة ."



Fahad AL Tamimi : العبث بالسلسلة الغذائية جريمة في حق البشر

يقول راكان الهزاني‏ " يستدلون بجواز قتل الحيوان المؤذي،ويتركون معنى الأذيه للتأويل، فتتحول من اذيه في الرزق والأنعام،الى أذية "وصخ سيارتي" .

image

وواصل أديب‏ "لا يحق للمسلم قتل أي حيوان لم يؤذه إلا:الحدأة –الغراب- الفأر- العقرب والحية-الكلب العقور".

وعلق Fahad AL Tamimi‏ "العبث بالسلسلة الغذائية جريمة في حق البشر قتل القطط يؤدي لإنتشار الفئران والأمراض كالطاعون كما أن ذلك لايجوز شرعا".



الهلالي: رفع السلاح بالشوارع جريمة موجبة للعقوبة

طالب عبدالله فرحات‏ " هذا مايتحاسب لكونه قاتل قطط فقط ، بل يتحاسب لحمله السلاح والتباهي بفعلته حتى يكون عبرة لغيره ".

image

وأردف محمد الهلالي‏ "يجب محاسبته على رفع السلاح أولاً حتى وإن كان ساكتون هوائي للصيد لأن رفع السلاح بالشوارع موجب للعقوبة بكل الأحوال".

وعدد ZahEr Sammak‏ جرائم سفاح القطط في تغريدة قال فيها "ابتزاز للناس يقوم به هذا الشخص وحمل سلاح بلا ترخيص وترويع أمن الناس وقتل متعمد بقتل حيوانات مستأنسه".



المقاطي‏: هوس التصوير يعرّيان أخلاق الناس

غرد سيف سلمان‏ "التصوير متعمد واستفزاز للجهات ذات العلاقة تحدي للانظمة اقتل واصور واظهر اتحداكم بفيديو".

ويرى يوڤي المقاطي‏ "هوس التميلح وهوس التصوير بالجوال يعرّيان عقلية وأخلاق الناس ،،،عليك من الله ما تستحق".

من جهته قال بدر.‏ "احب اشكره على التصوير ، وثّقت جريمتك بنفسك وسهلت على الامن الوصول لك".



البقمي: ممكن يتطور لقتل البشر!

كتب سعد البقمي‏" اللي يعرفه ويعرف صوته يبلغ عنه ويفك البهائم من شره وممكن يتطور لقتل البشر دامه (مسلح )وخالي من الرحمة‼️".

image

واستطرد أحمد الدوسري‏ " بقاء هذا الشخص متروك بالشارع و بين الناس واستمرار خطر على المجتمع و على ذويه".

وأكملت عيده الشهراني 💜‏ " من يكون معذب للحيوان باي طريقه كانت(اتوقع لن يكون بقلبه رحمه لاهله والعياذ بالله،ياأخي اطعمها او اكفها شرك".



البازعي: الإجرام خصلة كل لئيم والإحسان صفة لكل كريم

علق عبدالعزيز البازعي ‏على مقطع فيديو نشره " هذا يكرمها وذاك يقتلها .. الإجرام خصلة كل لئيم لعين .. والإحسان صفة لكل كريم رحيم ."

https://www.youtube.com/watch?v=wT9EycOlWfE


وأضافت م/ هند الرفاعي‏ معلقة على نفس الفيديو "سبحان الله فرق السماء عن الارض".

وعقب راكان عبدالعزيز كردي‏"القطط مخلوقات بريئة ، وهم ارواح كـ سائر البشر ، اتمنى ان الكل يساهم بوضع صحن به ماء بارد واكل لهم امام كل منزل ♥️ ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق