الأربعاء، 23 أغسطس 2017

أغرب حالات الطلاق تتصدر الترند ومغردون لانصدق!

رأس ذبيحة يتسبب في أبغض الحلال إلى الله
أغرب حالات الطلاق تتصدر الترند ومغردون لانصدق!
08-23-2017 05:33


كتبت: هبة عراقي

من الصحافة إلى تويتر .. صعد إلى الترند وسم " #راس_ذبيحه_يفرق_زوجين" رغم أن الواقعة حدثت منذ نحو عام تقريباً لكن أعيد نشرها ضمن تقرير صحفي استعرض عدداً من أغرب حالات الطلاق التي وقعت في المملكة .

ومن بين هذه الحالات زوجة طلقت لأنها ارتدت خلخال، وثانية بسبب تحدّثها بنبرة صوت هادئة، وثالثة نسيت وضع رأس خروف في وليمة أعدها الزوج لزملائه!.

وتعجب مغردون من أن يكون رأس ذبيحة سبباً في أبغض الحلال إلى الله وقد طبخت الزوجة وتعبت فهل هذا جزاء الإحسان ؟!، فيما اعتبر نشطاء أن الطلاق خير للزوجة إن كانت هذه أخلاق زوجها.

وانتقد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تزايد حالات الطلاق في الآونة الأخيرة لأتفه الأسباب بسبب الهياط ووضعوا حلول للحد من تفريق الزوجين وردت في القرآن.

فيما شكك آخرون في مصداقية الخبر وطالبوا بإثباته، محذرين من محاولات تشويه المجتمع السعودي في الإعلام وعبر تويتر من خلال الوسوم التي تصل إلى الترند.



نشطاء: الزوجة كفو أنها طبخت والضيوف بيعذرونه

يقول رماد‏ "صحيح فضيحه وموقف لايحسد عليه بس عادي يعتذر من ضيوفه ويسيطر على الموقف ، ماهم قايلين شيء بيعذرونه ، ماتوصل للطلاق "!

image

وأضاف مهوي‏ "اولاً زوجته كفو طبخت له ذبيحه كامله ،، بنات هالجيل دجاج مبرد ولا اندومي ثانيا ضيوفك راحو ولاطقو لك خبر وش استفدت ؟!".

واستطردت حصة المطيري‏ "هذا جزاتها بس عشان نست الرأس. يكفي انها طبخت الذبيحة في وقت معاد احد يطبخ 🤦♀️😅".



العطيف : هذا من موروث الهياط الذي يتم تدريسه في بعض المجالس

كتب بندر عطيف‏" #راس_ذبيحه_يفرق_زوجين هذا من موروث الهياط الذي يتم تدريسه في بعض المجالس وللأسف تقع الأسر ضحية لمثل هذا النوع من الهياط الفاخر‼️".

image

وأردف عبدالرحمن آل فائع‏ " الهياط ما فرق بين زوج وزوجته فقط بل قطع الأوصال الإجتماعية واصبح البعض يهرب من المناسبات والاجتماعات العائلية بسببه".

وعقب اِستثنائي‏ "ثقافة الهياط بجمجمته المتخلفه.ويمكن تكون القشة اللي قصمت ظهر البعير! مادام هذه عقليته الله يعوضها خير من هذا الطلي."



العواد: إذاكانت هذه أخلاق الزوج فربمايكون الطلاق خيراً لها

غرد رضا العواد‏ " المراه تحتاج رَجل بكامل قواه العقليه إذاكانت هذه أخلاق الزوج فربمايكون الطلاق خيراً لها ".

image

ويوافقه الرأي Thamer♡‏ مغرداً " الطلاق خير لها من هالشخص اللي يقدر الناس وضيوفه ولا يقدر زوجته اللي تعبت لأجله هل هذا هو جزاء المعروف !؟".

وبارك Abadi_i للزوجة حصولها على الطلاق مغرداً ‏" ألف مبروك للزوجة من الانفصال والخلاص من المتخلف هياطياً .. ❤🎂جعل الله لك أجر في ما سبق و حياة سعيدة في المستقبل .. ❤".



مغردون: رأس الذبيحة "ذلة" والطلاق لايأتي إلاّ عبر تراكمات

علقت maha‏ " السبب الحقيقي هي تراكمات مواقف سابقه وكان هذا الموقف كالقشه التي قصفت ظهر االبعير يستحيل يكون هذا السبب الحقيقي #رأس_ذبيحة_يفرق_زوجين".

image

‎وتابع أحـoـــد٣٥‏"راس_ذبيحه_يفرق_زوجين صحيح ان تقديم الراس مهم للضيوف لكن طبخت لك ذبيحة كاملة تطلقها عشان الراس. اكيد الموضوع فيه شيء ثاني".

وواصلت گَــــــــرزه ♡~‏ " هذا شكله منحينه ناوي يطلقها ويحتري الزلة بس😒".



كيف نتفادى الفرقة بالطلاق؟

يجيب د. بندر الشراري‏ "في القرآن أكثر من١٠حلول لتفادي الفرقة بالطلاق واليوم يقع بأعذار لو كانت بين صديقين لم تستوجب المفارقة فكيف بميثاق عظيم".

image


واسترسل عمرو محمد العمرو‏ "﴿ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ﴾إذا جعل الازواج هذه الاية نصب أعينهم فـ لن نرى مثل هذه الحلات بيننا أبدا ..".

وأقترح Motab Alsabhan‏"هذا الجهل وما يسوي ،، المفروض قبل يتزوج يُعطى دورة تدريبه عن الحياة الزوجيه من كل الطرفين كي تقلل مشاكل الطلاق..!!".



الفرق بين الطلاق في زمن الطيبين واليوم

استنكر سالم‏ " #راس_ذبيحه_يفرق_زوجين بعض القبائل اذا الذبيحه بدون راس يعتبرونها ناقصه،ما يحمدون الله غيرهم ما يحصل اكل، والغبنه الموضوع التافه ذا يسبب طلاق".

image

وأكمل abdullah alwahdani‏ "المشكله ماهي بذبيحه مشكله فينا ليه كثر عندنا الطلاق".

ويرى عيسى الزهراني‏ " في زمن الطيبين كان الطلاق أمراً عظيماً إذا وقع وكان المجتمع كله يرتج لهذه المصيبة واليوم أصبح عادياً ولأتفه الأسباب ".



تركي‏ : الخبر غير صحيح و الهدف تشوية المجتمع

تحدى تركي‏ "انا اتحدا اذا كان هالخبر صحيح ومثل هالاخبار الهدف منها تشوية للمجتمع ومحاولات غريبة لربط عادات البدو في قصص سخيفة" .

وطالب ◼#اتحادي_صريح "من المفترض أي صحفي يكتب خبركاذب مثل هذا يتم إستدعاءه إما الاثبات أو السجن وتعلن العقوبة بنفس الصحيفة كفاية إساءة للشعب".

وتعجبت رغـــد 🇸🇦‏ " القسم العربي بتويتر لازم له مسائله مايرفع الا التاقات اللي تطلع السعودي والسعوديه متخلفين واللي بمصلحة الشعب ماتطلع‼️".

image


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق