الأربعاء، 9 أغسطس 2017

لعبة مريم في قفص الاتهام ومطورها "مبرمج سعودي" ينفي الإشاعات

هل تخترق الخصوصية ولماذا تسأل المشتركين عن رأيهم في قطر؟!
لعبة مريم في قفص الاتهام ومطورها
08-09-2017 09:28


كتبت: هبة عراقي

أشغلت لعبة مريم رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتوالت التحذيرات من اللعبة لارتباطها بجهات استخباراتيه تهتم بجمع معلومات عن حياتك والتنصت عليك واختراق خصوصيتك لكن مامدى صحة هذا الكلام؟!.

الضجة التي لاحقت لعبة مريم زادت من شهرتها وربما كانت مقصودة من قبل مطور اللعبة وهو المبرمج السعودي (سلمان الحربي) كوسيلة للترويج للعبة التي حاولت مواكبة الأحداث السياسية بسؤال مشتركيها عن رأيهم في استحقاق قطر للعقوبات الخليجية !!.

وطالب مغردون بحظر اللعبة لأنها قد تؤدي للانتحار مثل لعبة الحوت الأزرق، لكن اللعبة مريم نفت ذلك عن نفسها وقالت "انا لست بالحوت الأزرق كما يدعون لاتقلق أنا لطيفة جداً!".

من جهته أكد سلمان الحربي أن "اللعبة لا تحفظ الإجابات، وبعض الأسئلة التي توجَّه للمشارك باللعبة لتثير حماسه فقط، لا أكثر من ذلك".

تقوم فكرة اللعبة على شخصية فتاة صغيرة أو "جنية" اسمها مريم، تاهت عن منزلها، وتريد المساعدة من المستخدم لكي تعود للمنزل مرة أخرى.

وخلال رحلة العودة إلى المنزل تسأل مريم أسئلة غريبة ومثيرة وتعتمد طريقة اللعبة على البعد النفسي، حيث تستخدم مؤثرات صوتية ومرئية تثير جواً من الرعب في نفس مستخدمها.



مغردون: مادام سألت عن قطر شكلها استخبارات!

استنكر أحمد بن ناقي ⚖ 🇸🇦‏ 🔴 #"بنحسن النية للأخير وعلى إن اللعبة تسلي الأطفال طيب ماعلاقة الأطفال بأزمة #قطر 🏻قياس ردة الأفعال-برمجة-رصد معلومات"

image

وسخر H 🦄 " انتبهو من لعبة مريم دام سألت عن قطر عقب عنوانكم شكلها من استخباراتكم يدرون شعب فضولي😂😂 ".

واستطرد WEJDAN ☁️ ✨‏ " نفسي احملها لكن من شفتها تسأل عن قطر خفت والله احس ان وراها بلا 😶💔 ".



كايو: عطها معلومات وهمية ولاتصيح!

علق ◼#اتحادي_صريح لم احمل اللعبه ولا اعرف تفاصيلها بس التهريج الحاصل يذكرني بخرآفة النمنم الوحش اللي فلته صدام على السعودية أيام حرب الكويت خخخخخ 😂".

وتهكم ماهر العتيبي‏ "الله يستر لايوصل الخبر لحقين الواتساب ، بيقولون تسبب الطلاق والتوحد والتفكك الاسري والسرطان وكل شيء 🤦🏻♂️".

وتعجب كايو 🇦🇪‏" ياخي سهلة! طلبت منك الاسم عطها الاسم الوهمي وعنوان البيت الوهمي ليش الصياح هذا كله ".

image



الرحيلي: اللعبة لاتتجسس ولاتخترق جهاز الايفون

كتب ياسر الرحيلي "ما يُنشر عن النسخة الحالية من #لعبه_مريم من أنها تخترق جهاز الأيفون وتتجسس على معلوماتك في الجهاز و أنه لا يُمكن حذفها غير صحيح ومبالغ فيه".

image

وأضاف محمد الكواري"الزبدة .. دام اللعبة مافيها وصول اجباري للشبكة او خدمة المواقع و جهات الاتصال وغيرها من الصلاحيات .. ماعتقد فيها خطر على الخصوصية #لعبه_مريم".

وتعجب Ibrahim Bin Khalid ✨‏ " كيف تنتهك الخصوصيه ؟!تستخدم الانترنت فقط! ما في اي وصول للكاميرا ولا الاستديو ولا اي شي ثاني ؟".



الشمرية: مطور اللعبة ذكي عرف كيف يسوّق لها

وصفت آلشمريه ام غمازھ 🇹🇷 اللعبة بأنها أقل من عادية مغردة "وشفيكم ترا كلها لعبه اقل من عاديه بس المطور ذكي عرف كيف يسوّق لها بكرا بيختفي طاريها حالها حال بوكيمون😑".

وواصلت ٰ بشاير .‏ " اشكر الحربي اللي سواها وعرف شلون يشهرها بيوم وليله .".

وتوقع Ammar alsharekh‏ " رأيي ان لعبة مريم لعبة ناجحة وأتوقع نجاحات أكبر قادمة".

image



الكثيري: الألعاب للتسلية أو تنمية قدرات وليس تخويف

تقول ::|نجلاء الكثيري|::‏ "يُمّة وش ذا !!!! المقطع ماقدرت أكمله ...اللي أعرفه الألعاب للتسلية او تنمية قدرات وليس تخويف خلّصت الأفكار 🙊 الله المستعان ".

وتابع راكان عبدالعزيز كردي" من شكلها أصلا باين انه فيها بلا اعوذ بالله كأنها فيلم رعب 😐 وللأطفال كمان !!؟".

وعقب Raed alroomi‏ " كنت اتمني من المبرمجين العرب صنع العاب مفيدة للاطفال والمراهقين في اوطاننا العربيه تدفعهم الي النجاح وليس لاجل التكسب المادي".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق