الاثنين، 21 أغسطس 2017

عصر جديد للسيرة الذاتية مع أروى وقصة نجاح بدأت بتغريدة

طلبت وظيفة في stc بفيديو ووسم على تويتر والبياري يرحب
عصر جديد للسيرة الذاتية مع أروى وقصة نجاح بدأت بتغريدة
08-21-2017 10:57


كتبت: هبة عراقي

إن كنت تبحث عن وظيفة أنصحك بالإطلاع على هذه التجربة المميزة لفتاة سعودية قررت التقدم لطلب وظيفة بطريقة غير تقليدية فلجأت إلى عمل وسم على تويتر وأنتجت فيديو يلخص سيرتها الذاتية في مجال التسويق الرقمي.

الفتاة السعودية أروى الداوود نجحت في لفت الانتباه إليها بتسويقها لذاتها وانهالت العروض الوظيفية عليها وتفاعل معها الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية خالد البياري.

وفي السيرة الذاتية قالت أروى أنها تخرجها من الجامعة بتفوق، وحصولها على دبلوم في التسويق الرقمي، وأدارت حملات إعلانية لشركات متعددة، وأشارت لخبراتها في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وجوجل.

وأرسلت أروى طلب توظيفها في شركة الاتصالات السعودية stc عبر مقطع فيديو تويتر صممته ووجهت من خلاله رسالة إلى stc قالت فيها "طموحي وشركة الاتصالات يجمعهما دائماً شغف النجاح".

وعنونت أروى مقطع الفيديو بتساؤل للشركة السعودية: "هل أكون جزء من فريقكم ونكمل القصة؟".

https://www.youtube.com/watch?v=5ZtHvK-oYU8&feature=youtu.be


ليأتيها الرد سريعاً من الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية خالد البياري، قائلًا: "‏يشرفنا؛ لأننا في STC_KSA نبحث عن شباب وشابات الوطن العاشقين للإبداع والتحدي، ‏سيتواصل معك الزملاء لعمل مقابلة شخصية".

وردت أروى "شكراً لكم أ. خالد،، وشرف كبير لي، قيادتكم لهذه الشركة المتميزه، جعلتها وطن للمبدعين.. ممتنة لكم ".

كما انهالت فرص التوظيف على أروى وتفاعل معها نشطاء تويتر اللذين أثنوا على إبداعها في التسويق لذاتها بعد أن كسرت الصندوق التقليدي للسيرة الذاتية وطريقة البحث عن وظيفة.



فتيني: أروى تقدم درس بسيط لكل من يبحث عن وظيفة

غرد 🇸🇦بسام فتيني 🇸🇦‏"درس بسيط من أروى لكل من يبحث عن وظيفة قدم نفسك صح وراح تكون صفقة رابحة لشريكك في العمل ،كلي ثقة بأني سأرى قريباً اروى_في_stc مبروك مقدماً ".

وتابع محمد ياسين العمري‏ "حصلت على عدد من الوظائف من خلال عرض #موشن_جرافيكس يجب أن يكون الباحث عن العمل غير تقليدي في بحثه بالتوفيق #اروى_في_stc".

واكمل Abdullah Al-Atef‏ "طريقة غير تقليديه في البحث عن وظيفه، اتمنى من الباحثين عن وظائف قراءة التعليقات وعروض الوظائف".

image



الصالح‏ : تعامل مع نفسك كمنتج واصنع لك قصة تروى

يقول عثمان عبدالله الصالح‏ "تعامل مع نفسك كمنتج،ميز شخصيتك،اصنع لك قصة تروى،ابرز كيف ستكون مفيداً للآخرين،استثمر معرفتك ومهاراتك وأدواتك في طريقك لتحقيق أحلامك وأهدافك.".

وأضاف Bader S. Al-Dossary‏"مثال رائع لإستثمار #الإعلام_الاجتماعي لإيجاد فرص وظيفية واستخدام مميز لكيفية النشر بشكل مؤثر يحقق الهدف ".

وعقب Just Amal‏ "الجرافيك ديزاينرز بيخربون علينا اللحين ماعاد بيكفيهم سي في".

image



العواد‏:" مـن يبي حاجه يبيله حاجتين الإرادة والأمـل"

بالشعر غرد #سالم_العواد‏" مـن يبي حاجه يبيله حاجتين الاراده والامـل ... صناعتـه تحترق طاقه و تطلع ياسمين فلسفة فلاّح . . في فزاعته".

واستطرد Alaa Al-Radi‏ " عندما تفكر خارج الصندوق , فقط حينها تكتمل القصة الف مبروك لك يا أروى "

وأقترح خالد الحقباني‏ "لو كل طالب او طالبة حاسب آلي عرض سيرته الذاتية بنفس الطريقة، لقتلنا البطالةوهذه ليست حصرية على قسم معين فالمعماري يصمم وطالب الترجمه يترجم".

image



الدسوقي‏" أروى أثبتت جدارتها أمام الجميع ولم تنوح!"

كتب سند بن زاهر الدسوقي‏" أروى شابة مبدعة ، لم وتنوح قائلة انا بنت الوطن أولى من الوظيفة من غيري ، أثبتت جدارتها أمام الجميع ، أروى مبدعة كونوا مثلها.".

وأردف أحمد بوعابس‏ "الفرصة يصنعها المبدعون ولا توهب،ولكم في أروى قصة ابداع ساقها إلى العالمية والتميز".

وواصل Talal‏ "فتحت باب لكثير من الوهوبين والعاطلين بفكره جديدة وجميله وستفوز بأنهى الاولى ، الله يوفقك #اروى_في_stc,".

image



نداء للشركات التي طلبت انضمام أروى

في المقابل اعترض Ghadeer‏ مغرداً " شخصيا ما اشوف اي ابداع في الموضوع، اروى خلت وظيفتها قضيه راي عام ذيلتها ب هاشتاق. #اروى_في_stc".

وطالب Feras S. Bajaba‏ " أتمنى من الشركات التي طلبت انضمام الأخت أروى لديهم البحث بجد وكفاءة و التوجه للجامعات يعني لازم تضرب على صدرك بمنشن و هاشتاق. #اروى_في_stc".

وتهكم شعلان‏ " جميل اسلوبها في التسويق لنفسها ؛ لهذي الدرجة وصلنا عشان نتوظف والمره الجايه لازم كل واحد يسوي فلم وثائقي عن حياته عشان يتوظف😂".

image


بن خميس :‏ "اجمل تقديم وظيفي لهذا العام"

يرى احمد بن خميس 🎙‏ "اجمل تقديم وظيفي لهذا العام كل الشكر للإخوان في @STC_KSA على قبولهم لكلماتك وان تكوني جزء منهم وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح يارب ♥️

وأردف Mademoiselle Maha‏ "والاجمل هو التجاوب السريع من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات وكثير من حاضنين الابداع مع انفوقرافيك #اروى_في_stc ".

واعتبر حُسام آل مغثم‏ أن رد خالد البياري على أروى "تفاعل ذكي وسريع، ضمان المقابلة الشخصية أفضل ما تقدمه الشركة لضمان العدالة."

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق