الاثنين، 13 أبريل 2015

إيران تحرم مواطنيها من العمرة ومغردون: هذه إحدى بركات عاصفة الحزم

إيران تحرم مواطنيها من العمرة ومغردون: هذه إحدى بركات عاصفة الحزم
04-13-2015 07:48
  كتبت : هبة عراقي 

أصدرت السلطات الإيرانية قرارً رسمياً بمنع مواطنيها من العمرة، فقط لأنها تؤدى في السعودية، البلد التي توترت العلاقات معها مؤخراً بسبب عاصفة الحزم، وتزعم إيران أن منع العمرة جاء بسبب حادثة (تحرش) شرطيين سعوديين بمعتمرين إيرانيين أثناء إجراء التفتيش الأمني في مطار جدة بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وقال وزير الثقافة الإيراني علي جنتي "إلى أن يحاكم هذان المذنبان ويعاقبان ستتوقف العمرة وسيتم تعليق الرحلات الجوية الإيرانية".

تضخيم واقعة "التحرش" سياسياً وإعلامياً ودينياً 

تعيش إيران حالة من الارتباك والتخبط، وهي تحاول أن تضلل الرأي العام من خلال الكذب واللعب على وتر المشاعر، حيث تم تضخيم واقعة (التحرش بشابين معتمرين في مطار جدة) سياسياً وإعلامياً ودينياً.

فقناة العالم الإيراني تنشر الخبر تحت عنوان "غضب شعبي ورسمي ايراني اثر اساءة السعودية اللأخلاقية"، واعتبر خطيب الجمعة في طهران أحمد خاتمي، أن هذا الحادث "يمس بكرامة الشعب الإيراني المسلم، ويعد وصمة عار على الحكومة السعودية" بحسب وصفه.

في سياق متصل، تقدم نحو 70 نائباً إيرانياً في وقت سابق بمشروع قرارٍ بمنع السفر إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، بسبب "المساس بمشاعر الحجاج الإیرانیین" – كما يزعمون-.

ودعا المتحدث باسم لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة فی مجلس الشوری الإسلامی حسین نقوي إلى "وقف السفر إلی السعودیة لأداء مناسك العمرة حتى الحصول علی تطمينات لاحترام الحجاج الإيرانيين وتوفیر الأمن لهم" على حد قوله.

من جهته دعا مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية حسن قشقاوي السلطات السعودية إلى "تقديم اعتدار رسمي لإيران" عن واقعة "التحرش بإيرانيين".

ونظم بضع مئات من المتظاهرين مسيرة إلى السفارة السعودية في طهران يوم السبت الماضي على الرغم من حظر المظاهرات.

وتوالت ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر هاشتاق (#ايران_توقف_رحلات_العمره)

بن سعيد عن إيقاف إيران رحلات العمرة : بركة يا جامع اللي جت منهم !

غرد أحمد بن راشد بن سعيد "بركة يا جامع اللي جت منهم ما جتش منا، كما قال السادات بعد قطع الدول العربية علاقاتها مع مصر إثر اتفاقات كامب ديفيد!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد د. محمد المسند "#ايران_توقف_رحلات_العمره هم أصلاً يبحثون عن أي مبرر ليصرفوا أتباعهم إلى كربلاء التي في رواياتهم أفضل من مكة، 👇".

وأضاف مبارك بن زعير "النظام الحاكم في #إيران يمارس التصعيد "الشعبوي" الغوغائي مع مثل هالهياط "ربعنا" ثقال!".

وتسائل د. خضر بن سند ""هل تظن أنها ستخنق السعودية اقتصادياً ؟؟ أو تظن أنها ستجلب تعاطف المسلمين معها ؟؟ قرارات حمقاء وغطرسة فارسية ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع محمد بن أحمد الفراج ‏أن "#إيران_توقف_رحلات_العمرةمحاولةيائسةلصنع أزمة تفتح للحوث ثغرة أقسم الهالك خميني أن ينتقم منع حجاجه سنوات لماقتل منهم مئات بمكة ورجعوا صاغرين".

ويوافقه الرأي صالح سليمان الحناكي "ابرك ساعه .. خل المسلمين يعتمرون وهم مرتاحين .. ومع هذا بالاخير سيتراجعون عن قرارهم وهم صاغرين ..".

وأضاف سليمان أحمد الدويش "بحسب علمي فإن هذا هو أصدق قرار يوافقون فيه مافي كتاب الله ( إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام )".

الحارثي : إيقاف إيران رحلات العمرة أحد بركات عاصفة الحزم 

وتابع إبراهيم الحارثي "الله أكبر..إحدى بركات #عاصفة_الحزم أرض الحرمين تتخفف ممن يلعن الشيخين ويكفر الصحابة ويقدح في أم المؤمنين..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل كتب عبدالمحسن المقرن "الحرمين الشريفين مفتوحة ولله الحمد لجميع بلاد المسلمين ولم تُغلق أبداً، من يريد أن يحرم شعبه لغرض ما منها فهو ظالم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق