الأحد، 5 أبريل 2015

إشادة واسعة في تويتر بتعميم وزارة التعليم والدخيل يدعو الله أن يرفعه بالقرآن

إشادة واسعة في تويتر بتعميم وزارة التعليم والدخيل يدعو الله أن يرفعه بالقرآن
04-05-2015 04:55
 كتبت : هبة عراقي 
تداول نشطاء على نطاق واسع اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تعميم رسمي من وزارة التعليم، لجميع مديري إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بحصر متطلباتهم من أجل إنشاء مدارس تحفيظ القرآن الكريم، أو إحداث فصول في المدارس القائمة.

ونص التعميم على أنه "قياماً بواجبنا تجاه القرآن الكريم نشراً وحفظاً وفهماً، وبناء على ما رفعه لنا عدد من إدارات التعليم عن رغبة الأهالي إلحاق أبنائهم بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، عليه أمل حصر احتياجكم لإحداث مدارس تحفيظ القرآن الكريم أو إحداث فصول بالمدارس القائمة".

وطالب التعميم المديرين "برفع الاحتياج إلى الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بالوزارة خلال شهر من تاريخه؛ لتتم دراسته والسعي لتحقيقه في ضوء الإمكانات المتاحة من خلال لجنة تم تشكيلها سابقاً". 

وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل وقع على التعميم ووضع قبل منصبه (وزير التعليم) كلمة "أخوكم"، وكتب بخط يده في نهاية التعميم دعاء قال فيه " اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم".

وحظى التعميم بإشادة واسعة من قبل النشطاء والمغردين عبر تويتر، وانهالت الدعوات على وزير التعليم عزام الدخيل... 

كتب د.محسن المطيري " شكر الله له..إقبال الناس على مدارس التحفيظ وإجراء الامتحانات على المفاضلة يعلمه كل مهتم وهذا يوجب الزيادة فيها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل أ.د.إبراهيم الحميضي "نشكر معالي الوزير على هذا الدعم المبارك.ونتمنى تطوير تدريس القرآن في عموم المدارس واختيار المعلمين اﻷكفاءلذلك". 

وتابع محمد الشنار ‏"#وزير_التعليم_يدعم_القرآن بيض الله وجهه ورفع الله ذكره وهذا هو الواجب فدولتنا قامت على ذلك ولاعزة لناولهم الإ بالقرآن والسنة". 

ودعا الشيخ محمد صالح المنجد ‏"اللهم من أراد رفعة كتابك فارفعه في الدنيا والآخرة يارب العالمين". 

وأضاف عبدالله الفيفي (خيركم من تعلم القرأن وعلمه) اللهم وفّق وزير التعليم بما عظّم القرآن ودعمه واعتنى به ولا تحرمه أجر معلم القرآن".

وعلقت ميمونة المطرودي ‏"#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ أجمل خبر لهذا الأسبوع ، وكأن قلبي روي من ظمأ ! ".

ويرى مهنا المهنا "قرار #وزير_التعليم_يدعم_القرآن داعم قوي لعمليات #عاصفة_الحزم {يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم} ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ووصف خالد المطرفي ‏#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ بأنه "قرار تاريخي في تعديل مسيرة التعليم ..مدارس القران مخرجاتها أفضل وبركتها أكبر وأعظم جزى الله من أقره كل خير".

ونشر عبدالعزيز الحربي ‏صورة من صحيفة كتب فيها "احصائيه : 85% من المتفوقين دراسيا من طلاب تحفيظ القران ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

المغردون لم ينسوا تغريدة السديري !
تداول المغردون على نطاق واسع عبر هاشتاق (#التعليم_تدعم_مدارس_التحفيظ) تغريدة سابقة للكاتب تركي السديري قال فيها " "أخشى أن تكون مدارس تحفيظ القرأن سبباً في تكوين جيل منعزل ومعزول عن المجتمع! مامبرر وجودهاوصرف مكافآت شهريةلطلابها،وفارقيتهاعن بقية المدارس!".
وعلقوا عليها بسخرية، مستنكرين ماجاء فيها !!.

ونشرت مدونة صحافة تويتر تقرير سابق حول التغريدة وردود الفعل تجدونه عبر هذا الرابط 

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق