الأربعاء، 8 أبريل 2015

وزير التعليم يرد على الهكر مرجوج هزازي: "ابني اشرح لي"

وزير التعليم يرد على الهكر مرجوج هزازي:
04-08-2015 06:13
 كتبت : هبة عراقي 

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر حوار وصفه مغردون بـ "الأبوي" امتازت فيه لغة وزير التعليم د. عزام الدخيل بـ " التواضع" في الرد على تركي عمر الهكر والخبير التقني المعروف باسم (مرجوج هزازي) الذي كشف في مجموعة من التغريدات عن مشكلة في النظام الأمني الخاص بموقع إحدى الجامعات السعودية، متسائلاً لماذا الاعتماد على الأجانب ودفع أموال باهظة وتجاهل الشباب السعودي "المبدع" ؟!

وأعلن هزازي عن تعرُّض موقع إحدى الجامعات للاختراق واستيلائه على البيانات الخاصّة بالطلاب، وطلب الهاكر التواصل مع الوزير مهدّدًا بإرسال البيانات على حساب الوزير.

هزازي "صرف على النظام أكثر من ٥٠ ألف ريال وتم اختراقه بأقل من ساعة"

كشف الهاكر مرجوج هزازي عن جزءٍ من عملية الاختراق وقال في بداية حديثه :"ضربة ثانية موجعة لوزارة التعليم تم اختراق نظام إحدى الجامعات السعودية وكشف بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة".

وأضاف:" بيانات أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة بين يدَي من أسماء وسجلات مدنية ونتائج وجداول أستطيع التعديل عليها أو حذفها".

وتابع " اقسم بالله العلي العظيم تم صرف على النظام اكثر من ٥٠ الف ريال حسب ماتم سحبه من معلومات مذكوره وتم اختراقه باقل من ساعه".

وأكمل " على وزير التعليم ان يتواضع سعادته ويرد علي او ستصله البيانات والصور وكل مايتعلق بالطالبات على حسابه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعقب الهاكر " خطابكم في المرة الأولى كنت أقسم فيه على المساعدة لكم؛ لأن حرصي وأمانتي تمنعني من نشرها. والآن، هذا ثاني نظام.. أنتظر ردك أيها الوزير".

وأوضح مرجوج هزازي تفاصيل الاختراق الأول قائلاَ : "في المرة الأولى رد عليّ الدكتور جارالله، ووعدني بعقاب المقصرين، لكنني أرى العكس: بيانات الطلاب والطالبات في ذمتكم"، وأضاف: "أنتظر الرد منك يا وزير التعليم ومحاسبة المقصرين علنًا، وإلا أقسم بالله ستكون الثالثة ثابتة وضربة مدوية على كل لسان".

وبيَّن الهاكر أنه مستعد لحماية بيانات طلاب وطالبات الجامعات السعودية بأقل من الأسعار التي تدفعها الجامعات للأجانب.

هزازي لوزير التعليم: "لاتثقون بالسعودي بعكس الأجنبي "

نشر الهاكر مرجوج هزازي بعض الصور تأكيدًا لكلامه وإثباتًا لمصداقية ماطرحه وإمكانية تعديله بيانات الطلاب والطالبات، كما كشف عن أسعار حماية الموقع .

وأكد هزازي أنه لن يكشف عن البيانات ولن يقوم بالتعديل عليها أو حذفها قائلاً "فقط أريكم أن الاموال الطائلة كلام فاضي بالعربي ضحك على الدقون".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأشار إلى أنه" مقهور أن هناك شبابًا سعوديين مبدعين وتتجاهلهم الجهات الحكومية، رغم استطاعتهم حماية المواقع الحكومية بأقل الأسعار، لافتًا إلى أن عدم ثقة المسؤولين بالشباب السعودي ".

الوزير يرد على الهاكر : "أنتم حاضرنا الجميل ومستقبلنا المشرق"

من جانبه، تجاوب الوزير عزام الدخيّل مخاطبًا هزازي قائلًا: صباح الخير ابني مرجوج، لست متخصّصا مثلك ممكن إذا عندك وقت تشرح لي يا ابني الموضوع بالتفصيل، مع شكري وتقديري.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

و في الختام قدّم الهاكر هزازي، اعتذاره للوزير قائلًا: "معذور وتوصل بالسلامة أبشر راح أوضح لك الموضوع وأشكرك على تواضعك الذي كان عكس كلامي واعتذاري لو بدر مني أي شيء خاطئ".

ورد الوزير بقوله: أبناء الوطن وُلدوا على الفطرة السليمة وتربوا في بيئة إسلامية وطنية أنتم حاضرنا الجميل ومستقبلنا المشرق لكم كل العذر".

مغردون يثنون على الحوار الأبوي لهاكر محب لوطنه ووزير متواضع

علق خالد عبدالوهاب خليل على الحوار الذي دار بين وزير التعليم والهاكر هزازي "ازداد تفاؤلي بتطوير التعليم مع متابعةخطوات معالي #وزير_التعليم وطرق تعامله مع الحدث" .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع Khalid ‏"وزير #التعليم #عزام_الدخيل يناقش #الهكر #مرجوج_هزازي في إختراقات لمواقع الوزارة (إدارات وجامعات) وزير ذكي متواضع وهكر مبدع يغار على وطنه".

ويرى iBrahim ADokhiel ‏"#مرجوج_هزازي هكر محبط من الفساد الحكومي ف قرر التعامل معه بطريقته! لله دره 😂😂!". ".

وأضاف Eng:ALSAMER ALJOHANI ‏"جميل تواصل الدكتور #عزام_الدخيل مع العبقري #مرجوج_هزازي كم أتمنى أن ينظر ﻷبناء الوطن بشكل منصف الأجنبي يجلب ليعطى ملايين وبن البلد يضيع".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق